أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «4 تحت الصفر» في «تحدي الثلج» الريسي: نتطلع إلى مشاركة متميزة لقفز الحواجز والترويض في «الألعاب الآسيوية»


هنأ محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو، رئيس وأعضاء البعثة، بمناسبة فوز بشيرات خرودي لاعبة منتخبنا للجودو بالميدالية الفضية، بعد أن تخطت بنجاح وثقة كل المنافسات في وزن تحت 52 كجم، كما أضاف نارمند بيان لاعب منتخبنا الميدالية البرونزية، بفوزه على بطل أوزبكستان بـ«التثبيت» في وزن تحت 66 كجم، وذلك في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في ضيافة الصين.


وأشار ابن ثعلوب، خلال اتصاله بكل من ناصر التميمي أمين السر العام للاتحاد، أمين صندوق الاتحاد الدولي، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس البعثة، ومحمد جاسم السجواني أمين السر المساعد، إداري البعثة، إلى أن ما تحقق من إنجاز، في بداية مشوار «الألعاب الآسيوية»، يأتي استثماراً لدعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة، وجهود اللجنة الأولمبية الوطنية، وهيئة الرياضة، ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي، والجهاز الفني للجودو، متمنياً أن يواصل المنتخب تألقه وتفوقه لحصد المزيد من الإنجازات لرياضة الإمارات في مختلف الأوزان، ولمنتخباتنا المشاركة في الدورة التوفيق والنجاح.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو الألعاب الآسيوية

إقرأ أيضاً:

الإمارات: لدينا أدلة دامغة لاستهداف الجيش السوداني لمقر رئيس البعثة في الخرطوم

 

جددت دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيداتها بقصف الجيش السوداني لمقر رئيس بعثتها في العاصمة الخرطوم خلال الفترة الماضية وأعلنت أن لديها أدلة دامغة على الحادثة.

الخرطوم ــ التغيير

وأعلن  مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية الإماراتي،سالم سعيد غافان الجابري، استهداف الجيش السوداني لمقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى والمرافق المحيطة به، وشدد على أن الأمر يُعد خرقاً صارخاً للمبدأ الأساسي، المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، وللمواثيق والأعراف الدولية، وفي مقدمتها، اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وكان قد عبرت وزارة الخارجية السودانية، عن أسفها لما أسمته “انسياق” الدول والمنظمات الإقليمية خاصة التي ينتمى إليها السودان- بما فيها جامعة الدول العربية- وراء “المزاعم المضللة” التي تضمنها بيان الخارجية الإماراتية بشأن تعرض مقر سفيرها للقصف.

وأشار  مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية الإماراتي، إلى وجود صور وأدلة تثبت بالدليل القاطع استهداف المقر، وقال الجابري : «الأمر الذي يسقط الرواية الباطلة التي قدمتها الخارجية والقوات المسلحة السودانية»، ووصف بيان الخارجية السودانية بأنه محاولة بائسة للتهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية عما يجري في السودان من كارثة إنسانية ناجمة عن هذا الصراع، من خلال تضليل المجتمع الدولي، وصرف الانتباه عن المعاناة التي يدفع ثمنها السودانيون، والتملص من الاستحقاقات التي تفرضها الجهود الدولية المبذولة لإنهاء هذا النزاع الذي طال.

وأعلن أن تقوم الإمارات  تقوم بجهود جبارة مع شركائها لوضع حد سلمي للصراع في السودان.

وشدد الجابري على أن هذا الإنكار والإصرار من قبل الجانب السوداني على رمي ما وصفها بالافتراءات على الآخرين وعدم الإقرار بالمسؤولية يعكس تجاهلاً صارخاً لمعاناة الشعب السوداني، وصرف النظر عن استحقاقاته وتطلعاته في تحقيق الاستقرار والازدهار، من خلال محاولات وادعاءات بائسة قال إنها استمرت لمدة تزيد عن 9 أشهر لدولة الإمارات عبر أجندات تدحضها الحقائق المثبتة.

و دعا الجابري خبراء الأمم المتحدة لمراجعة الأدلة وفحص الأضرار الناجمة عن الاستهداف.

و قدم المسؤول الإماراتي الشكر والتقدير لكافة الدول والمنظمات الدولية التي قال إن عددها تجاوز أكثر من 100 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية، أعربت عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم على مقر رئيس بعثتها في الخرطوم.

 

الوسومالإمارات الجابري قصف مقر السفير

مقالات مشابهة

  • السودن يطالب مجلس حقوق الإنسان بدعم اللجنة الوطنية وعدم فرض آليات خارجية
  • رئيس اللجنة العامة للوفد بالقليوبية يهنئ الشعب المصري والقيادة السياسية بانتصارات أكتوبر
  • رئيس الاتحاد: الجودو المصري يسير على الطريق الصحيح
  • منتخب الجودو يختتم معسكر اليابان استعداداً لبطولة “أبوظبي جراند سلام”
  • دورة الألعاب السعودية والآمال
  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها
  • «أبوظبي جراند سلام للجودو» تنطلق 11 أكتوبر
  • الإمارات: أدلة قاطعة تُسقط الرواية الباطلة حول استهداف مقر رئيس البعثة في الخرطوم
  • الإمارات: لدينا أدلة دامغة لاستهداف الجيش السوداني لمقر رئيس البعثة في الخرطوم
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة