صراحة نيوز – أعلنت وزارة السياحة والآثار، أن عدد المواقع الأثرية المكتشفة في الأردن بلغ 100 ألف موقع، وأنه تم تسجيل 15 ألفًا منها.

وأكد مساعد مدير دائرة الآثار العامة، أحمد موسى، خلال كلمة ألقاها نيابة عن وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، أن القطاع السياحي في الأردن يوفر 55 ألف فرصة عمل، مضيفا أن هناك جهود لزيادة هذا العدد من خلال توسيع الاستثمار في القطاع.

وأشار إلى أن القطاع السياحي يسهم بنسبة 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى 30 بالمئة بشكل غير مباشر.
جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل لإطلاق معرض مشروع منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي لليونسكو في مدينة البترا الأثرية.

وشدد موسى على أهمية المشروع في الترويج العالمي للمواقع السياحية والأثرية في الأردن، خاصة البترا، باستخدام التقنيات الرقمية التي تسهم في جذب السياح من مختلف أنحاء العالم. كما أشار إلى دور المشروع في توفير فرص العمل وتعزيز التعاون بين الجامعات والشركات الناشئة.

كما أكد موسى أن استخدام التكنولوجيا في تفسير الأهمية الثقافية للمواقع الأثرية يساعد في تخفيف الضغط على هذه المواقع، وتوثيق المعلومات الأثرية، وتحسين إدارتها، مما يسهم في تطويرها.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة فی الأردن

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع

قبل ساعات من الإعلان عن التغيير الوزاري الجديد، أبدى عدد من خبراء السياحة رغبتهم في قيام وزير السياحة بالحكومة الجديدة بالقيام ببعض الإجراءات لزيادة عدد السياح والإيرادات.

الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028

قال الخبير السياحي محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إنه يجب على وزير السياحة والآثار بالحكومة الجديدة التي سيعلن تشكيلها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال الأيام القليلة المقبلة، العمل على سرعة تطبيق قانون المنشآت الفندقية والسياحية رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والذي يسهل كثيرًا من إجراءات الاستثمار في القطاع السياحي، فضلا عن العمل على وضع محفزات لتشجيع القطاع السياحي الخاص لإنشاء الغرف الفندقية بما يتوافق مع رؤية الدولة في الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028.

مبادرة إنشاء الغرف الفندقية الجديدة

وأضاف لـ«الوطن»، أن على وزير السياحة والآثار العمل على تفعيل مبادرة البنك المركزي الخاصة بمنح المنشآت الفندقية والسياحية قروض لإجراء عمليات الصيانة والتطوير بالفنادق القائمة وإنشاء العديد من الغرف الجديدة، مع العمل على تقليل الفائدة الخاصة بتلك القروض.

ومن جهته، قال إيهاب عبدالعال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن القطاع السياحي يأمل في سرعة اتخاذ خطوات جدية من قبل وزير السياحة والآثار لزيادة الطاقة الفندقية ووضع وسائل ترويجية بالمشاركة مع القطاع السياحي الخاص لجذب أكبر عدد من السياح والوصول بإيرادات السياحة لـ30 مليار دولار خلال 5 سنوات.

زيادة أسطول النقل الجوي الناقل للسياح لمصر

وأضاف لـ«الوطن» أن على وزير السياحة والآثار العمل بشكل جدي مع الجهات المعنية وشركات الطيران المحلية والعالمية وذلك لزيادة عدد أسطول النقل الجوي الذي ينقل السياح من مختلف دول العالم إلى مصر، مع الاستمرار في تقديم حوافز الطيران للشركات الناقلة للسياح إلى المقصد السياحي المصري.

مقالات مشابهة

  • خبير أثري يكشف تفاصيل المشروع المصري الصيني لدراسة ورقمنة الآثار الفرعونية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • مبادرة علماء الغد في الأردن (JoYS) تحتفل بالإنجازات المتميزة في معرض وحفل جوائز 2024
  • مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يتضمن دعم التعاون بين القطاع الخاص في مصر وأوروبا
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • قطر تبدأ ببناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • قطر تبدأ بناء مدينة ملاه أكبر من والت ديزني.. على ساحل طوله 7 كيلومترات
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • 5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند
  • نقيب السياحيين: القطاع تعرض لخطر كبير خلال فترة حكم الإخوان