عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعا موسعاً لرؤساء المراكز والمدن والاحياء ووكلاء الوزارات مديري مديريات الخدمات ورؤساء القطاعات، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، واللواء وجدي الجرواني السكرتير العام المساعد، وباسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية.

 وتناول مختار، خلال الاجتماع العديد من ملفات العمل التي تتعلق بمصالح ومطالب واحتياجات المواطنين، مؤكداً على ضرورة الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي الجديد بجميع مدارس الدقهلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم مشيرا لاهمية متابعة الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المباني المدرسية، من حمامات وأفنية وحجرات وأنشطة وأسوار وأبواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية، وذلك قبل بدء العام الدراسي، ورفع كفاءة الحدائق والمساحات الخضراء بالمدارس وزالة تجمعات القمامة والاشغالات في محيط المدارس .

ووجه مختار، بضرورة مراجعة الاجراءات والتدابير اللازمة بمناسبة موسم الشتاء وإحتمالية هطول الأمطار الغزيرة وجاهزية كافة المعدات مع تنفيذ خطه لإنتشارها بنطاق المحافظة مشيرا لسرعة التصدي لتجمعات الامطار والتأكد من تسليك البالوعات بالشوارع والميادين وانتهاء صيانة المعدات ومراجعة اعمدة الكهرباء بالشوارع حرصا علي حياة المواطنين.

وشدد على ضرورة استمرار تنفيذ الحملات التموينية لمتابعة ضبط الاسواق والتأكد من وضع الاسعار علي السلع وصلاحية المعروض واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد مختار، أهمية التصدي بكل حسم للتعدي علي الأراضي الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لأن الزراعة هي الثروة الحقيقية لمصر وهي اللبنة الأساسية في الاقتصاد المصري  مع تكثيف العمل في ملف تقنين املاك الدولة وملف التصالح علي مخالفات البناء وسرعة الانتهاء منهم لخدمة المواطنين .

وأشار إلى استمرار اعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المراكز والمدن والاحياء من خلال تعزيز خدمات رفع القمامة وتحسين مستوي النظافة وازالة الاشغالات من كافة المناطق بانحاء المحافظة وتوفير اماكن للبيع فيما يخص الباعة الجائلين بحيث تكون بعيدة عن طرق المرور الرئيسية وتحركات المركبات.

وأكد مختار، إننا نعمل جميعاً كل في موقعه من أجل خدمة المواطنين والعمل علي حل كافة المشاكل التي تواجههم موضحا ان كل رئيس مركز ومدينة وحي  وكل وكيل وزارة مدير مديرية عليه مسئولية مجتمعية تجاه المواطنين كل في نطاقه يعمل من أجل تلبية احتياجاتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم املاك الدوله العام الدراسى الجديد رفع القمامة مدارس الدقهلية لخدمة المواطنين الحملات التموينية رفع كفاءة الشوارع

إقرأ أيضاً:

أول تصريح لنائب محافظ الدقهلية: التنمية الاقتصادية أولوية

أكد الدكتور أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية، أنه يسعى لإنجاز العديد من المشروعات، وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع من أجل مواطني المحافظة، مُشيرا في أول تصريح له، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، إلى أنه دائما سيكون بين الأهالي لتحقيق التقدم والتنمية المرجوة.

أول تصريح من نائب المحافظ بالدقهلية الجديد

وأوضح العدل في تصريحات لـ«الوطن»، أن هدفه الأساسي سيوجه نحو الملفات الاقتصادية وحل الكثير من مشاكل وقضايا المواطنين العاجلة بالمحافظة، والتي من ضمنها القمامة والتشجير والتعديات وغيرها من المواضيع الهامة التي تشغل بال المواطنين.

 العمل على دفع التنمية والاقتصاد بالدقهلية

وأكد أن العمل يجري من خلال الاطلاع على كافة القضايا المهمة في محافظة الدقهلية وتقديم حلولا سريعة للمواطنين في مختلف الملفات والتي من أهمها الاقتصاد والتنمية، مشيرا إلى أن الدقهلية محافظة كبيرة وتحتاج للعمل المستمر من أجل تطويرها.

وشدد على أن «باب مكتبه سيظل متاحًا للجميع، مع استمرار التعامل مع أهالي الدقهلية بشكل مباشر للقضاء على أي مشاكل تواجههم، والعمل على تقدم عجلة التنمية والتطوير الاقتصادي بالمحافظة».

مقالات مشابهة

  • أول تصريح لنائب محافظ الدقهلية: التنمية الاقتصادية أولوية
  • من هو الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد
  • من هو أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد؟
  • السيرة الذاتية لـ أحمد أنور العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد.. ضمن حركة المحافظين 2024
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك