الجزيرة:
2024-09-19@12:33:14 GMT

إيران تعلن تحييد 30 قنبلة في طهران

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

إيران تعلن تحييد 30 قنبلة في طهران

نقلت وكالة تسنيم للأنباء اليوم الأحد عن وزارة المخابرات الإيرانية أن السلطات في إيران أعلنت أنها تمكنت من تحييد 30 قنبلة في طهران كان من المخطط أن تنفجر بالتزامن.

وبيّنت الوكالة أن السلطات الإيرانية أعلنت القبض على 28 "إرهابيا" قالت إنهم على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بعد تنفيذها عمليات دهم في محافظات طهران وألبرز وأذربيجان الغربية.

وأضاف البيان الصادر عن الوزارة المذكورة، أن هؤلاء "الإرهابيين" ينتمون لتنظيم الدولة وبعضهم سبق أن كان في سوريا أو في أفغانستان وباكستان وإقليم كردستان العراق.

وتابع البيان -بحسب الوكالة ذاتها- أنه تم خلال العمليات الأخيرة ضبط ما وصفته بكميات كبيرة من المتفجرات والقنابل الجاهزة وكمية كبيرة من مواد تصنيع القنابل، فضلا عن ضبط 100 عبوة ناسفة وأجهزة إلكترونية مختلفة للقنابل الموقوتة، و17 مسدسا أميركيا وعددا من طلقات الرصاص والعديد من أجهزة الاتصالات الذكية والفضائية وغيرها.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المسلحين كانوا يخططون لتنفيذ عملية انتحارية، لكن قوات الأمن قامت بإحباطها مما أدى إلى إصابة اثنين من رجال الأمن.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

إيران: تحسين علاقاتنا مع دول الجوار وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.. أولوية

(كونا) – أكد الرئيس الإيراني الدكتور مسعود بزشكيان اليوم الاثنين سعي بلاده لتحسين علاقاتها مع دول الجوار داعيا في الوقت نفسه إلى تنفيذ مشاريع مشتركة معها.
وقال بزشكيان في مؤتمر صحفي إنه “فيما يخص القضايا الخارجية فإننا نسعى لتحسين علاقاتنا كأولوية مع دول الجوار” مشيرا إلى زيارته الأخيرة إلى العراق والرؤية التي كان يحملها الجانب العراقي بشأن وضع خطط استراتيجية وتنفيذ مشاريع مشتركة.
وعما إذا كان سيزور المملكة العربية السعودية في القريب العاجل وما مدى إمكانية زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى طهران قال” نرحب باي خطوة تقربنا أكثر”. وأوضح أنه “وجه خلال اتصال هاتفي مع الأمير محمد بن سلمان دعوة له لزيارة طهران وإذا ما توفرت الفرصة سيزور هو أيضا السعودية”.
وأضاف “نسعى لتقوية علاقاتنا مع المملكة العربية السعودية ومصر والأردن وجميع الدول الإسلامية”.
وبشأن العلاقة مع روسيا والصين أكد الرئيس الإيراني متانة هذه العلاقة مضيفا “نريد إنشاء طرق كانت موجودة سابقا ضمن طريق الحرير وسنكون مع الصين كشريك استراتيجي” مضيفا ان روابط بلاده مع روسيا والصين “جيدة وستستمر ولن نقطع علاقاتنا معهما”.

مقالات مشابهة

  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • إسرائيل تتهم مواطنًا بالتعاون مع إيران لاغتيال كبار المسؤولين
  • إيران تنقل سفيرها من لبنان إلى طهران للعلاج
  • إيران تعيد مشهدية حرب الظل بينها وبين إسرائيل إلى الواجهة
  • المبعوث الأممي يستجدي إيران.. بيان عاجل في ختام زيارة قام بها غروندبرغ الى طهران
  • التعليم تعلن توقيع اتفاقية التعاون التقني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • إيران: تحسين علاقاتنا مع دول الجوار وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.. أولوية
  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • تركيا تعلن تحييد 6 عناصر من “بي كا كا” شمالي العراق وسوريا