«لا لفك الارتباط مع الصين».. شعار ترفعه أوروبا في محادثاتها مع بكين لتهدئة التوترات المتصاعدة بين الجانبين، وفي كلمة ألقاها بالمؤتمر السنوي لقمة باند في شنغهاي، أكد مفوض التجارة في الاتحاد الأوروبي أن التكتل لا يستهدف الانفصال عن الصين، ولكنه يحتاج إلى حماية نفسه في المواقف التي يُساء فيها استخدام انفتاحه، مستشهدا بالعجز التجاري في الاتحاد الأوروبي.

أوروبا تأمل علاقة متوازنة مع الصين وإزالة العوائق أمام صادراتها

وعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «أوروبا تأمل علاقة متوازنة مع الصين وإزالة العوائق أمام صادراتها»، حيث يلقي الاتحاد الأوروبي اللوم على القيود التي تفرضها الصين على الشركات الأوروبية كأحد أسباب العجز التجاري للتكتل البالغ 400 مليار يورو.

زيارة المسؤول الأوروبي للصين تأتي في أعقاب إجراء المفوضية الأوروبية

وذكر التقرير، أن زيارة المسؤول الأوروبي للصين تأتي في أعقاب إجراء المفوضية الأوروبية تحقيقا حول استفادة واردات السيارات الكهربائية الصينية من دعم حكومي.

المفوضية ألمحت إلى احتمال فضل تعريفات عقابية لحماية المنتجين الأوروبيين، ما أثار غضب المسؤولين في بكين الذين وصفوا التحرك بالتدابير الحمائية، وأكد مفوض التجارة بالاتحاد الأوروبي أن التكتل منفتح على المنافسة العادلة؛ بما في ذلك قطاع السيارات الكهربائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوروبا الصين شنغهاي الاتحاد الأوروبي مع الصین

إقرأ أيضاً:

السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 9:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ،الاثنين، أن الأخير استقبل أمس الأحد سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، وجرى بحث مجالات التعاون بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، واستعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، واستمرار “العدوان الصهيوني” على كل من لبنان وغزّة.وأعرب السوداني، خلال اللقاء، عن تقديره لمواقف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية جوزيف بوريل، إزاء استمرار العدوان، ومحاولات توسعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.وذكّر بضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في منع الاعتداءات، “ووقف الإبادة الجماعية ذات الأبعاد الخطيرة، التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد شعبنا الفلسطيني، وامتدت اعتداءاته الوحشية إلى لبنان الشقيق”.

مقالات مشابهة

  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي
  • وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية
  • الاتحاد الأوروبي يحسم قرار رسوم السيارات الصينية بهذا الموعد
  • رويترز: الصين تعلن عن إجراء تدريبات عسكرية حول جزر سكاربورو المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • حرمان برشلونة من جماهيره أمام النجم الأحمر بقرار من الاتحاد الأوروبي
  • الأسهم الأوروبية ترتفع مدفوعة باستمرار صعود أسهم الشركات المنكشفة على الصين