صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@18:09:20 GMT

«4 تحت الصفر» في «تحدي الثلج»

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الريسي: نتطلع إلى مشاركة متميزة لقفز الحواجز والترويض في «الألعاب الآسيوية» الإمارات تتصدر «رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو» بالقاهرة


أشعل 500 مشارك أجواء المنافسة في «النسخة 14»، من بطولة تحدي العوائق الجليدية «تحدي الثلج» الذي نظمه مجلس دبي الرياضي، وشركة «ماجد الفطيم»، في «سكي دبي» بـ «مول الإمارات»، والتي شهدت نجاحاً كبيراً، وسط تفاعل المشاركين وحماسهم مع مسارات التحدي في درجة حرارة تبلغ 4 تحت الصفر.


حضر المنافسات، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، وإينياس لحود الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للترفيه، ومحمد العتري نائب رئيس مشاريع الثلج العالمية، في شركة «ماجد الفطيم»، وعلي عمر مدير إدارة الفعاليات الرياضية بالمجلس.
وشهد الحدث أكبر عدد من المشاركين من 65 جنسية منذ انطلاقه، كما شارك في المنافسات فرق عدة، من مختلف المؤسسات الحكومية، منها هيئة المعرفة وشرطة دبي، وهيئة الصحة، ودشنت فئة المحترفين منافسات التحدي في الساعة السادسة والنصف صباحاً، وتلتها فئة «جست فور فن»، وفي نهاية السباق تسلم جميع المتسابقين ميداليات المشاركة.
وفاز الفرنسي ألكسندر فيدوتوف بالمركز الأول في فئة المحترفين رجال بزمن 35:39 دقيقة، الأميركي ريتش زيلنسكي الثاني، والإماراتي حميد المهيري الثالث، وفي فئة السيدات المحترفات، فازت الأوكرانية تيتيانا مالتسيفا بالمركز الأول بزمن 41:15 دقيقة، والأسترالية كاريس براون الثاني، والجواتيمالية باولينا باسكارو الثالث. 
وفي فئة الهواة الفردي للرجال، فاز الإماراتي خليفة محمد بالمركز الأول بزمن 21:10 دقيقة، والمغربي محمد مولاي الثاني، والفرنسي جاد حمدان الثالث، وفي فئة السيدات فازت الإسبانية لوز باريوس بالمركز الأول بزمن 25:25 دقيقة، تلتها الطاجياكستانية نيجينا لولاكوفا في المركز الثاني، وحلت الأميركية زينب أبودان في المركز الثالث.
وواجه المتسابقون خلال التحدي العديد من الحواجز المتنوعة التي وصلت إلى 22 عائقاً، تم تصميمها لتجعل المشاركين في هذا الحدث السنوي يخوضون المنافسات في التحدي والتشويق، وشهد التحدي مشاركة من مختلف الجنسيات ومختلف الفئات العمرية للرجال والنساء ما بين 15- 60 عاماً، وذلك ضمن فئتين تنافسيتين هما «النخبة» التي اقتصرت المنافسة فيها على الرجال والسيدات، الذين تمكنوا من إكمال التحدي في أقل من 25 دقيقة، والفئة الثانية هي فئة الهواة المختلطة «جست فور فن»، وهي فئة مفتوحة لجميع المستويات البدنية.
أسهم تصميم الحواجز في إطلاق المشاركين في التحدي طاقاتهم، وإبراز مهاراتهم للتعامل مع كل حاجز منها، وبما يضفي على المنافسات المزيد من القوة والتشويق، حيث تم تحويل المنطقة الثلجية في «سكي دبي» إلى مضمار سباق مليء بالحواجز والعقبات التي تنوعت بي التسلق والتدحرج والجري فوق الجليد وفوق الشبكات وتحت السيارات وداخل أنابيب ضيقة، واجتياز المتاهة داخل كرة كبيرة، والتعلق بالحبال في الهواء، والقفز على العجلات والتسلق وغيرها من العقبات المشوقة التي زادت من قوة التنافس.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي سكي دبي تحدي الثلج

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل

نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما جرى تداوله على صفحات الفيس بوك بشأن إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام المقبل لتكون مادة تخصص فقط للصف الثالث الثانوي «شعبة علمي علوم»، مشددة على أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير ولم تصدر أي تصريحات للدكتور أكرم حسن مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون تطوير المناهج التعليمية بذلك.

إضافة الأجزاء الأساسية من منهج الصف الأول الثانوي القديم

كما نفى المصدر تغيير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني الثانوي للعام المقبل لإضافة الأجزاء الأساسية من منهج الصف الأول الثانوي القديم، وكذلك تغيير منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام بعد المقبل لإضافة المواضيع الأساسية من منهج الصف الأول والثاني الثانوي القديم أو تعديل منهج العلوم المتكاملة كل عام في ضوء التحديات الجديدة وخرائط وضع المناهج العالمية.

التاريخ مادة أساسية للصف الثاني الثانوي

وفيما يتعلق بما تم تداوله بشأن أن التاريخ سيكون مادة أساسية لجميع طلاب الصف الثاني الثانوي العام المقبل، ولكن بمنهج جديد، ليس له أي أساس من الصحة.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • في بطوللة الشركات.. حاويات بورسعيد اول العاب القوي وايسترن الثاني وغزل المحلة الثالث
  • ملخص أهداف مباراة الهلال والخلود في دوري روشن السعودي
  • الهلال يكتسح الخلود برباعية في دوري روشن السعودي
  • مقتل الرجل الثاني بالحرس الثوري الإيراني في الغارة التي استهدفت نصرالله
  • النصر وحتا يحتفلان بالفوز الثاني في «كأس الاتحاد للطائرة»