تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين او من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن والتى  اسفرت عن تحرير 145محضرا بالمخالفات بعدد من مراكز ومدن المحافظة.

وقرر "مختار" احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

 أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار.. 

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشان حملات اللجان الخماسية.

ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها شملت مراكز ومدن المنصورة والسنبلاوين والجمالية وجمصة وتمى الامديد ونبروه علي مدار ثلاثة ايام حيث تم في اليوم الاول ضبط 65 مخالفة تموينية وفي اليوم الثاني تم ضبط 54  مخالفة تموينية  وفي اليوم الثالث تم ضبط 26 مخالفة تموينية.

 وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات التي تم ضبطها وكانت المحاضر عبارة عن محاضر نقص وزن ومحاضر تصرف في دقيق ومحاضر عدم إعلان عن اسعار و محاضر عدم وجود شهادة صحية ومحاضر بيع بازيد من السعر الرسمى ومحاضر عدم الإعلان عن وجود مخازن ومحاضر غش تجارى ومحاضر لمحطة وقود تبين انها بدون ترخيص ومحاضر عدم وجود شهادات صحية كما تم توجيه 57 انذار لعدد من المخابز لنقص وزن ونقص مواصفات و تم التحفظ على 150 علبه زبادى و200 لتر سولار و180 لتر بنزين 80 و171عبوة شحم واصباغ  وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى  وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التموين الطب البيطرى محافظ الدقهلية مخالفة تموينية الغش التجارى الرقابة التموينية الوحدات المحلية ضبط الأسعار رؤساء المراكز والمدن وكيل وزارة التموين بالدقهلية أيمن مختار محافظ الدقهلية محافظ الدقهلیة التی تم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 638 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء على مدار 5 أيام متتالية بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات الاحتكارية.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

وفي هذا الإطار، قال المهندس عبد الباسط وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 513 مخالفة في مجال المخابز البلدية (نقص وزن –انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - تصرف وتجميع – عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات – عدم وجود شهادة)، و123 مخالفات في مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار – بيع بأزيد من السعر – منتهى الصلاحية – مجهول المصدر – غش تجارى - عدم وجود شهادة صحية – تجار تموينين )، وتم تحرير مخالفتين في مجال المواد البترولية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة تموينية في المخابز البلدية والأسواق
  • احالة 226 مخالفة تموينية ألى النيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ السويس يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق حي فيصل 
  • محافظ أسيوط: تنفيذ 16 قرار إزالة لتعديات
  • ضبط 471 مخالفة تموينية متنوعة فى أسوان
  • ضبط وتحرير 471 مخالفة متنوعة بالمخابز البلدية والمحال التجارية في أسوان
  • في عمليات متزامنة.. قوات أمنية خاصة توقع بعناصر داعشية قبل تنفيذها لمخططات إرهابية خطيرة بالمغرب
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • ضبط 19 جركن زيت مجهول المصدر خلال حملة تموينية بالجيزة