بوابة الفجر:
2024-07-25@03:06:38 GMT

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام دولة الصين

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، يانغ يي، قنصل عام دولة الصين وبرفقته وفد رفيع المستوى من مدينة تاييوان بمقاطعة شانشي الصينية، وذلك تأكيدا على مواصلة تعزيز أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وفي بداية اللقاء؛ رحب المحافظ بالوفد في أول زيارة لهم لمدينة الإسكندرية، العاصمة الاقتصادية والصناعية لمصر، أقدم سكندريات العالم، هذا وقد ثمن الشريف التطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين الجانبين، والتطلع إلى تعزيز العلاقات مع الجانب الصيني على كافة الأصعدة.

ومن جانبه؛ أعرب رئيس الوفد عن سعادته بوجوده في الإسكندرية هذه المدينة العريقة، مؤكدا أن مدينة تاييوان تتطلع لإقامة علاقات توأمة مع الإسكندرية.

هذا وأكد الشريف أن مصر تربطها بالصين علاقات طيبة وقوية وقديمة، ونتطلع لزيادة التعاون  بين الجانبين في كافة المجالات، كما دعا المحافظ الوفد الصيني لزيارة معالم الإسكندرية للتعرف على تاريخ المدينة العريق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظ الإسكندرية العلاقات الثنائية وفد رفيع المستوى اللواء محمد الشريف التعاون بين الجانبين اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية محمد الشريف محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

جناح الأزهر يرسم البسمة على وجه الطفلة "حور" في معرض الإسكندرية للكتاب

وسط إقبال الجمهور على جناح الأزهر بمعرض الكتاب بمكتبة الإسكندرية، كان هناك رواد من نوع خاص، جذبهم حب الأزهر الشريف وما يقدمه من إصدارات وإبداعات تخاطب جميع الفئات والأعمار، حيث يتوافد مئات الأطفال يوميًا للمشاركة في أنشطة جناح الأزهر الشريف من ألعاب وقراءة قصص ورسم على الوجوه وغيره.

مستشار الإمام الأكبر: الأزهر يولي اهتمامًا خاصًا بالشعوب الإفريقية المشاركون بملتقى الانتماء الوطني للوافدين يشكرون الأزهر في دعمه السودان ورعاية طلابه

وبين هذه الكوكبة من البراعم، رصدت كاميرا المركز الإعلامي الطفلة حور بلال، التي لم تتجاوز العام الخامس من عمرها، وهي تزور جناح الأزهر، ولم تمنعها ظروف ساقها من التنقل بابتسامتها الملائكية ونظراتها الواثقة، لتتجول كالفراشة بين أقسام الجناح المتعددة، للمشاركة في جميع الأنشطة وخاصة ورش الأشغال اليدوية والرسم على الوجه وركن الخط العربي.

وحرصت حور خلال زيارتها لجناح الأزهر الشريف، على التقاط الصور التذكارية مع صورة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، المعروضة في بهو الجناح.

كما شهد جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب تزايدا ملحوظا من الزائرين على جميع الأركان، ومنها ركن الفتوى، و الإصدارات التي تم طرحها للجمهور في منفذ البيع، وحاز ركن الطفل ورياض الأطفال على إعجاب الأسر وأطفالهم، للاستمتاع بما يقدمه من أنشطة وفعاليات جذابة، تشكل عالمهم الخاص وواحتهم الصغيرة.

ويذكر أن؛ شهد الجناح خلال الأسبوع الأول إقبالا كبيرا وتفاعلا مميزا مع أركانه، حيث قدم ركن الفتوى أكثر من ٢٠٠٠ فتوى متنوعة في أغلب المجالات للرجال والسيدات والشباب وحتى الأطفال، بينما قدم ركن الخط العربي للزوار الجناح أكثر من ١٥٠٠ كارت تهنئة مكتوب عليه أسماء زوار الجناح بالخط العربي بالنسخ والرقعة والثلث والديوانية والفارسي والابتكاري الحر.

سبعة أركان

ويتضمن الجناح سبعة أركان وهم: الفتوى ومجلة نور واللوحات الفنية وبيت الزكاة والصدقات ومنفذ بيع الكتب والخط العربي بالإضافة إلى متحف المخطوطات كما يتيح الجناح كتابة أسماء الزائرين؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل وفد رابطة الحقوقيين
  • نائب محافظ سوهاج يستقبل نائب وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة
  • نائب محافظ سوهاج يستقبل الدكتورة عبلة الألفي
  • جناح الأزهر يرسم البسمة على وجه الطفلة حور في معرض الإسكندرية للكتاب
  • جناح الأزهر يرسم البسمة على وجه الطفلة "حور" في معرض الإسكندرية للكتاب
  • محافظ القليوبية يستقبل وفد لجنة مبادرة المشروعات الخضراء الذكية فى مرحلتها الثالثة
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد من المنطقة الأزهرية بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد بيت العائلة المصرية
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدا من المنطقه الأزهرية
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد المنطقة الازهرية