اعتقل الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، 8 طلبة جامعيين من رام الله في الضفة الغربية، بدعوى انتمائهم لحركة حماس والتخطيط لشن عمليات. 

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات إسرائيلية داهمت حرم جامعة "بيرزيت" في رام الله، واعتقلت أعضاء في مجلس الطلبة ونشطاء في الكتلة الإسلامية التابعة لحماس، من بينهم رئيس مجلس اتحاد الطلبة.

 

Birzeit University #denounces the Israeli occupation’s #raid on the university campus and arrest of students this morning. A large number of #Israeli forces raided the university campus, #arrested students and attacked the university property. 1/2 pic.twitter.com/2uJsx8esVM

— Birzeit University (@BirzeitU) September 24, 2023

ونددت إدارة جامعة بيرزيت بالاقتحام واعتقال الطلبة وتخريب الممتلكات، واعتبرت ذلك "انتهاكاً كبيراً وواضحاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، التي تجرم انتهاك حرمة الجامعات والمؤسسات التعليمية".

وقال الجيش الإسرائيلي، إن قواته اعتقلت 8 طلبة من جامعة بيرزيت يتبعون لحماس، مشيراً إلى أنه "تم توجيههم من قطاع غزة لتنفيذ عمليات في الوقت القريب وتم ضبط بحوزتهم أسلحة ومعدات وأعلام".  

قتيلان باقتحام قوات إسرائيلية لمخيم #نور_شمس https://t.co/HRKzrnbhK2

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2023

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني فإن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت 13 فلسطينياً خلال حملة دهم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية تخللها مواجهات، ومن جهة أخرى قالت وسائل إعلام عبرية، إن دورية للجيش تعرضت لإطلاق نار قرب طولكرم دون وقوع إصابات.

وأضافت أن مسلحين فتحوا النار تجاه مستوطنة "حيننيت" شمال الضفة الغربية، فيما أطلق مسلحون النار تجاه موقع عسكري في طولكرم من دون وقوع إصابات في الحادثتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟

وقال نتنياهو إن الهدف من بناء الجدار هو منع ما سماه تهريب السلاح والمقاتلين للضفة، بالإضافة إلى رد القوى الفلسطينية على هذا الإعلان.
تقديم: محمد كريشان

13/9/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا خفضت واشنطن من وجودها العسكري بالشرق الأوسط؟play-arrowمدة الفيديو 30 minutes 07 seconds 30:07ماذا وراء طلب المحكمة الجنائية الاستعجال بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 48 seconds 29:48مجزرة المواصي والدعم الأميركي المتواصل لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 37 seconds 29:37من يقف وراء الترويج لنية السنوار تهريب الأسرى الإسرائيليين لإيران؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 34 seconds 29:34عملية معبر اللنبي.. تحديات الأمن الإسرائيلي وسط جبهات متعددةplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 04 seconds 30:04هل تشعر واشنطن فعلا بالتفاؤل تجاه المفاوضات بين المقاومة وإسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 22 seconds 29:22هل يئست واشنطن من الوصول إلى حل تفاوضي في ظل حكومة نتنياهو؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 33 seconds 29:33من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية