·       أكثر من ألفي صحفي وإعلامي من مختلف أنحاء العالم يشاركون في النسخة الثانية من المنتدى على مدار يومين

·       المنتدى يشهد في نسخته الثانية هذا العام ٨٤ فعَّالية وتنظيم مجموعة من ورش العمل والعروض الابتكارية لصقل مهارات الصحفيين

 

يسعد "منتدى مصر للإعلام" أن يعلن عن انطلاق فعَّاليات نسخته الثانية يومي ٢٦-٢٧ نوفمبر من العام الجاري ٢٠٢٣ في القاهرة، تحت عنوان "عالم بلا إعلام"، بحضور أكثر من ألفي صحفي وإعلامي ودارس من مصر ومختلف أنحاء العالم، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين، سوف يُجرى الإعلان عنهم من قبل إدارة المنتدى في وقتٍ لاحق.

وتناقش نسخة هذا العام على مدار يومين، وخلال ما يقرب من ٨٤ فعَّالية، التحديات التي تواجه العمل الصحفي وأحدث التقنيات المستخدمة في غرف الأخبار عبر مجموعة من الجلسات والنقاشات المعمقة التي تشتبك مع عدة قضايا مهمة، بالإضافة إلى عقد مجموعة من ورش العمل التقنية تستهدف صقل مهارات الصحفيين وإمدادهم بأحدث المعارف المهنية، وتنظيم عدد من العروض الابتكارية لنقل أهم التجارب الإعلامية الدولية في مجال تطوير المحتوى والتدريب ونماذج الأعمال.

ويستكمل المنتدى في النسخة الجديدة، فعَّاليات "جدار الاستحقاق"، والذي سيشهد تكريم مجموعة من القيادات الصحفية المصرية والعربية، بالإضافة إلى إطلاق فعَّاليات تشاركية جديدة ومبتكرة، من المقرر الإعلان عنها لاحقًا.

وتأتي النسخة الثانية من "منتدى مصر للإعلام" هذا العام، بعد نجاح نسخته الأولى التي أُقيمت العام الماضي ٢٠٢٢ تحت عنوان «الجمهور الجديد.. جائحة التغيير»، بحضور نخبة من أهم خبراء الصحافة والإعلام إقليميًا ودوليًا.

وكان المنتدى قد ناقش خلال نسخته الأولى عدة موضوعات مهمة من بينها ملامح الجمهور الجديد واستخداماته وتفضيلاته، وألقى الضوء على «الجمهور المتمرّد» وتفضيلاته وطرق وصول رسائل المحتوى بفاعلية.

كما قدم ورش عمل حول «الإنتاج الرقمي» و«إستراتيجيات مخاطبة الجمهور الجديد» و«صحافة التيك توك» و«مهارات الغد» و«أدوات التحقق من الأخبار الزائفة في عصر التزييف العميق» و«الانحياز في الإعلام الدولي خلال الحرب الروسية الأوكرانية».

كما شهدت النسخة الأولى تنظيم «جدار الاستحقاق» لأول مرة، الذي أُقيم عرفانًا بفضل أساتذة الصحافة المصرية وأصالة مهنة الإعلام في مصر، وجرى خلال العام الماضي تسليم جوائز مسابقة «الإبداع الصحفي للشباب» التي أطلقها المنتدى لطلاب الجامعات وحديثي التخرج.

وشملت قائمة المتحدثين والمدربين خلال الجلسات وورش العمل ١٥٠ خبيرًا من قادة غرف الأخبار ورؤساء التحرير بالقنوات التليفزيونية والصحف والمنصات الرقمية حول العالم.

 

نبذة عن منتدى مصر للإعلام:

منتدى مصر للإعلام، تم تدشينه في القاهرة عام ٢٠٢٢ كمنتدى سنوي ومنصة دولية مستقلة للتنمية والتطوير الإعلامي، ينطلق ويعقد بالقاهرة لدعم المعرفة المتطورة في مجال الإعلام وسياساته وبناء القدرات والكوادر المؤهلة، كما يعمل على تطوير بيئة العمل الإعلامي في مصر والمنطقة. المنتدى من تنظيم شركة “30N" الرائدة في مجال الإعلام والاتصال الاستراتيجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنتاج الرقمي التزييف الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية بالمنيا

تابعت مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة ، إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية ، تحت شعار  أسرتنا قد التحدى  للياقة البدنية وتعزيز الروابط العائلية ، وذلك بمركز شباب ابوقرقاص البلد التابعة لإدارة الشباب والرياضة بأبوقرقاص ."

وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتنمية الأسرة المصرية ، ورفع معدلات اللياقة البدنية ، تنظم الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ، الإدارة العامة للقاعدة الشعبية النسخة الثانية من "دوري الأسرة المصرية" تحت شعار "أسرتنا قد التحدي" ، ويهدف دوري الأسرة المصرية إلى زيادة الترابط بين أفراد الأسرة ، من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني، والتأكيد على الدور الرئيسي للأسر في توجيه الأبناء نحو ممارسة الرياضة والمداومة عليها، ورفع معدلات اللياقة البدنية للأسر.

وتشترط  المشاركة في دوري الأسرة المصرية ، أن تكون الأسرة مكونة من 4 أفراد ، ( الأب ، الأم ، وعدد 2 من الأبناء)، وأن يكون عمر الأبناء بين 13 و16 سنة، (ذكور وإناث)، وفي حالة الأسر التي لديها ابن أو ابنة واحد فقط ، يُسمح بإضافة أحد أبناء الأقارب ، ليكتمل أفراد الأسرة إلى 4 أفراد، كما يُسمح بإضافة عدد 2 من أبناء الأقارب كإحتياطي للأبناء الأساسيين ، على أن يكونوا في المرحلة العمرية من 13 إلى 16 سنة ، وتستهدف المشاركة في دوري الأسرة المصرية عدد 500 أسرة في كل محافظة، وتحصل الأسر الفائزة على مستوى كل محافظة على جوائز عينية، بالإضافة إلى رحلة مجانية إلى مدينة شرم الشيخ ، بقيمة إجمالية للجوائز تصل إلى مليون جنيه.

وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة ، ومديرية الشباب والرياضة، بتنفيذ الأنشطة المختلفة بمراكز الشباب التي تتناسب مع كافة الأعمار والفئات العمرية ، والتي تجعل مراكز الشباب مركز لخدمة المجتمع، ويأتي ذلك فى ضوء توجيهات وتعليمات  مندى محمد عكاشه مدير عام مديرية  الشباب والرياضة بالمنيا، واشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، ومتابعة وتنفيذ كامل مخيمر مدير إدارة الشباب والرياضة بأبو قرقاص

مقالات مشابهة

  • إنطلاق النسخة الثانية من دوري الأسرة المصرية بالمنيا
  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي .. نوفمبر المقبل
  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي.. في نوفمبر القادم
  • إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة