موقع 24:
2024-07-06@01:38:22 GMT

استهدافات متبادلة بين الجيشين الروسي والأوكراني

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

استهدافات متبادلة بين الجيشين الروسي والأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن سلاح الجو استهدف مقار قيادة ومراكز عمليات تابعة للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفقاً لما أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأوضحت الوزارة أن الطيران التكتيكي لمجموعة "الغرب" نفذ غارة جوية على نقاط الانتشار المؤقتة لوحدات الألوية 44 الآلية و 68 غايغر في مناطق كوبانكا وبيرشوترافنيفوي على اتجاه كوبيانسك، وأضافت أن قوات المدفعية أحبطت محاولة تقدم، في منطقة جيش الدبابات 1، لوحدات اللواء 25 المحمولة جواً في المواقع الأمامية في منطقة بيريستوفوي.

وأكدت وزارة الدفاع أن أفراد مجموعة "الغرب" دمروا للقوات دبابتين "ليوبارد"، ومدفعين "هاوتزر" عيار 152 ملم "2 إيه 65 مستا-بي" وطاقم هاون في مناطق ستيلماخوفكا، كرينيتشكي، بيشانوي، بتروبافلوفسك.

وكشفت الوزارة عن خسائر العدو خلال العملية والتي بلغت أكثر من مجموعة من القوات الأوكرانية، واثنين من الشاحنات الصغيرة ، وطائرة من دون طيار.

في سياق متصل قالت متحدثة باسم مكتب المدعي العام الإقليمي لقناة "سوسبيلن دونياس" الإذاعية، إن القصف الروسي في منطقة "دونيتسك" شرق أوكرانيا أسفر عن مقتل امرأة (74 عاماً).

وأصابت نيران المدفعية قرية "إليزافيتيفكا". وتابعت المتحدثة أن رجلاً (44عاماً) أصيب بسبب الهجمات من قاذفات الصواريخ في بلدة "أفدييفكا".

وذكرت تقارير رسمية أن هجمات صاروخية روسية سابقة على بلدة "كوراكوفو" في "دونيتسك"، أصابت 16 شخصاً، والمنطقة متنازع عليها بشدة، وبسبب استمرار القصف، أوصت الحكومة الأوكرانية السكان بإخلاء منازلهم، قبل حلول فصل الشتاء.

وذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية أنه منذ ذلك الحين، غادر حوالي 250 ألف شخص إلى مناطق أخرى، من بينهم 50 ألف طفل.

وقالت السلطات الروسية، اليوم الأحد، إن طائرة مسيرة أوكرانية قصفت مبنى إدارياً في وسط مدينة كورسك جنوب روسيا.

وقال حاكم منطقة كورسك الروسية رومان ستاروفويت، عبر تلغرام، "في كورسك، قصفت طائرة مسيرة أوكرانية مبنى إدارياً في وسط المدينة"، بحسب صحيفة "موسكو تايمز" الروسية.

وأضاف ستاروفويت "تعرض سقف المبنى لأضرار طفيفة، ويعمل موظفو خدمات الطوارئ في مكان الحادث".

واستهدفت كييف المدن الروسية بهجمات شبه يومية خلال الأشهر الأخيرة، وتقع مدينة كورسك على بعد نحو 90 كيلومتراً من الحدود مع أوكرانيا.

وفي الشهر الماضي، قصفت طائرة مسيرة أوكرانية محطة السكك الحديدية في كورسك، ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص وحدوث أضرار جسيمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية

طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، باطّلاعه على موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص الوضع في أوكرانيا.

وناقش بوتين، آفاق التوصّل إلى تسوية سلمية في أوكرانيا، خلال الاجتماع مع أوربان بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تولّت المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي، لمدة 6 أشهر من بلجيكا، في الأول من تموز/ يوليو الجاري.

وأشار بوتين، إلى أن التعاون الروسي المجري شهد تراجعًا، حيث انخفض حجم التجارة بنحو 35 في المئة مؤخرًا، فيما وصف الرئيس الروسي، الحوار مع أوربان، بـ"الصريح والمفيد".

وقال بوتين: "فيما يخص روسيا، لقد قلنا أكثر من مرة، إننا كنا وما زلنا منفتحين على بحث التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة الأوكرانية".

وكان الرئيس الروسي، قد أكد في وقت سابق أن موسكو لم ترفض أبدا السلام مع أوكرانيا، وكشف عن اتفاق وقعته أوكرانيا بعد وصول القوات الروسية إلى محيط كييف، نصّ على تنفيذ المطالب الروسية، مقابل انسحاب الجيش الروسي من ضواحي العاصمة الأوكرانية.


وأشار إلى أنه فور انسحاب القوات الروسية، نقضت كييف الاتفاق بإيعاز من رعاتها الغربيين، ممّا أدى إلى تفاقم الأزمة واستئناف روسيا عمليتها العسكرية المستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها.

من جهته، شكر أوربان، بوتين ،على موافقته على اللقاء به رغم "الظروف الصعبة" الحالية، ووعد رئيس الوزراء المجري بمواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام.

ودعم الاتحاد الأوروبي أوكرانيا في صراعها مع روسيا الذي بدأ في شباط / فبراير 2022، وفي وقت سابق الجمعة، أعلن متحدث الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، عن وصول رئيس الوزراء المجري إلى موسكو.


من جانبه قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، إن أوربان سوف يمثل بلاده، وليس الاتحاد الأوروبي، خلال الزيارة. فيما يذكر أن أوربان، قد زار أوكرانيا، الثلاثاء، والتقى رئيسها فولوديمير زيلينسكي.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود