نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، اليوم، حفل ختام ملتقى «أهل مصر» الثاني عشر للشباب بقصر ثقافة العريش، والمقام بمشاركة 120 شابا وفتاة من شباب المحافظات الحدودية، تتضمن البحر الأحمر، وشمال وجنوب سيناء، أسوان، والوادي الجديد، ومطروح، إضافة القاهرة.

ورش حرفية وفنية

وبدأت الاحتفالية بافتتاح معرض نتاج الورش التدريبية المتضمنة 9 ورش حرفية وفنية، من بينها الطرق على النحاس والرسوم المتحركة والديكوباج والدراما المسرحية، والمشغولات الجلدية والحفر في الصدف والاكسسوار، والخيامية، وفن الرئيسيه وكذلك الفنون الشعبية.

وبدأ الحفل على مسرح قصر ثقافة العريش بالسلام الجمهوري، أعقبه عرض فيلم عن فاعليات مشروع أهل مصر على مدار أسبوع كامل في العريش.

ثم عُرض فيلم كارتون من إنتاج ورشة الرسوم المتحركة، بعنوان «مرحب بينا» أعقبه فيلم قصير عن حلايب وشلاتين، وكذلك استعراض من فرقة الفنون الشعبية، تلاه عرض نتاج ورشة الدراما المسرحية بعنوان «صوتنا».

مشاركة 120 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية

ويأتي الحفل ختام فاعليات الأسبوع الثقافي الذي نظمته قصور الثقافة «أهل مصر» شباب والذي عقد على مدار أسبوع كامل في العريش، بمشاركة 120 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية والقاهرة.وتضمن الاسبوع فاعليات ثقافية متنوعة وندوات تفاعلية وزيارات لمعالم المحافظة من بينها مدينة الشيخ زويد وميناء العريش، كما تضمن 9 ورش تدريبية وفنية للشباب داخل قاعات قصر ثقافة العريش، وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير تم توزيع العديد من الكتب مجانا على المشاركين من بينها إصدارات المركز القومي للترجمة ومجموعة كتب الدكتور طه حسين، وغيرها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثقافة أهل مصر المحافظات الحدودية الرسوم المتحركة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار.
فيما قد تهطل أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة.
وأشار المركز إلى احتمال أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 45 درجة مئوية.

ومن المحتمل هبوب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.
وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي الضالع: 32.6ملم، السدة. إب: 26.6، ريمة: 21.3، ذمار: 10، بعدان.إب : 9.2، إب : 2.2، الحديدة : 1.9، صعدة: 1.6، المحويت: 0.2، أمانة العاصمة: تراوحت بين 1.0 – 13.5 ملم
كما هطلت أمطار شملت أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج وسهل تهامة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.
وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.
كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وكذلك حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وبالإكثار من شرب المياه والسوائل.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين
  • الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو
  • «صباح الخير يا مصر» يعرض تقريرا عن مكتسبات «30 يونيو»: تنمية في المحافظات الحدودية
  • مكتسبات ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة رمزي يسي
  • اربيل تحتضن نهائي بطولة العراق للملاكمة بمشاركة مختلف المحافظات (صور)