تبدأ اللجنة الوطنية للانتخابات، تلقي طلبات اعتماد وكلاء المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، يومي 27 و28 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وأشارت اللجنة إلى أنه "يمكن الحصول على استمارة طلب توكيل عن مرشح من خلال الموقع الإلكتروني للجنة عبر الرابط:

https://uaenec.ae/ar/candidacy/application-forms-related-to-the-nomination-process".

ولفتت إلى ما تضمنته المادة (28) من التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 من منح كل مرشح الحق في اختيار وكيل عنه من بين أعضاء الهيئة الانتخابية للإمارة التي ينتمي إليها المرشح نفسه، على أن يتقدم المرشح بطلب إلى لجنة الإمارة وفق النموذج المعتمد لذلك خلال الفترة المحددة، ويتم اعتماد وكلاء المرشحين من قبل لجنة إدارة الانتخابات.

ونوهت إلى أن "دور وكيل المرشح يقتصر على حضور عملية التصويت وإجراءات الفرز حيث يمارس وكيل المرشح صلاحيات المرشح في هذا الخصوص، وفي حدود الوكالة الممنوحة له".

ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات جميع المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023 إلى الاستثمار الأمثل للمدة المتبقية من فترة الحملات الانتخابية، والتي تنتهي 3 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وعرض برامجهم الانتخابية بحرية تامة وفق القواعد والضوابط المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية للانتخابات وذلك بهدف تنفيذ عملية انتخابية وفق أعلى المعايير والممارسات ذات الصلة، وبصورة حضارية مشرفة تليق بسمعة الإمارات.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 سينطلق التصويت المبكر، والذي يسمح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم-مبكراً- قبل يوم الانتخاب الرئيسي، خلال يومي 4 و5 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، عن طريق نظام التصويت الهجين (أي عن بُعد عبر الإنترنت، وفي 9 مراكز انتخاب محددة في جميع الإمارات) في حين سيُخصص يوم 6 أكتوبر للتصويت المبكر عن بُعد فقط، على أن يكون يوم 7 أكتوبر  هو يوم الانتخاب الرئيسي عن طريق نظام التصويت الهجين "تصويت إلكتروني في مراكز الانتخاب الـ24 المعتمدة، وتصويت عن بُعد".

ويتوفر المزيد من المعلومات عن الدورة الخامسة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات: www.uaenec.ae، وتطبيقها الذكي (اللجنة الوطنية للانتخابات.UAENEC) المتوفر على متجري آبل ستور وغوغل بلاي، وصفحات التواصل الخاصة باللجنة، أو عبر خدمة الواتساب على الرقم (.(600500005).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني اللجنة الوطنیة للانتخابات المجلس الوطنی الاتحادی 2023

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية

عقدت لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة النائبة سناء السعيد، عضو المجلس، ومقررة اللجنة، وذلك بحضور عدد من أعضاء وعضوات اللجنة.

التمكين السياسي للمرأة 

وأكدت النائبة سناء السعيد، عضو بالمجلس القومي للمرأة، أن الاجتماع ناقش مقترح تنفيذ برنامج تدريبي للتمكين السياسي للمرأة من خلال محتوى يحث على المشاركة وأهميتها وآلياتها، وذلك استعداداً للانتخابات البرلمانية والمحليات، وضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

خطة عمل اللجنة 

كما ناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة خلال حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تبدأ أنشطتها في 25 نوفمبر من كل عام وتستمر حتى 10 ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين
  • غدًا.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات"
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • «الإسكان»: تلقي طلبات الحجز للوحدات في المنصورة الجديدة حتى 28 أكتوبر الجاري
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • الإسكان: بدء تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية
  • «الإسكان»: فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج إلكترونيا
  • فتح باب تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية عبر "بوابة الاستثمار الأجنبي"
  • الأوبرا تواصل تلقي طلبات المشاركة في مسابقة مهرجان الموسيقى العربية