أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انه سيتم قطع المياه غدا الاثنين الموافق 25سبتمبر الجاري من الساعة 2 ظهرا الي الساعة 8 مساء من ذات اليوم عن بعض المناطق بمدينة طلخا لتنفيذ اعمال صيانة علي خط 8 بوصه اسبيستوس بطريق المعاهدة بطلخا.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناءا على التقرير الوارد من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية في هذا الشأن حيث اوضح التقرير انه نظرا لتنفيذ اعمال الصيانة علي الخط المذكور سيتم قطع المياة عن بعض المناطق بمدينة طلخا وتشمل منطقة البر والوفا وشارع العوضي وتقسيم عمرو يونس وعزبة عربان.

وقد وجه "مختار" لمحمد امين مركز ومدينة طلخا للتنسيق مع مسئولى شركة مياة الشرب والصرف الصحي لسرعة إنهاء الأعمال  المشار اليها وعودة المياه مرة اخرى كالمعتاد حرصا على توفير مطالب واحتياجات المواطنين، واكد محافظ الدقهلية على أهمية إتباع الاصول الهندسية والفنية الواجبة في تنفيذ الأعمال المشار اليها.

وأهابت  محافظة الدقهلية بالمواطنين قاطني جميع انحاء المناطق المتأثرة بانقطاع المياة بمدينة طلخا بالاضافة لجميع الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز الواقعة في نطاقها ضرورة العمل باتخاذ مايلزم  لتوفير إحتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناطق قطع المياه المواطنين بمدينة مركز الهندسية شركة مياه الشرب مياه الشرب احتياجات المواطنين قطع المياه غدا

إقرأ أيضاً:

ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم

أعلن المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم عن تمكن لجنة التوصيلات الغير قانونية بالإدارة العامة للرقابة والمتابعة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للفاقد والمياه الغير محاسب عليها بقطاع التخطيط من ضبط وإزالة ٦١٢ مخالفة وتعدي على شبكات مياه الشرب خلال أغسطس ٢٠٢٤ بمنطقة DMZ 5 والتي تضم قرى اللاهون وهوارة عدلان وهوارة المقطع وتوابعهم .

تم ضبط ٣٢٥ توصيلة مياه خلسة ما بين سكني وتجاري ، ضبط وإزالة ٧٧ كولدير مياه خلسة و ٦ حالات ري أراضي زراعية بمياه الشرب وضبط ٢٠٠ حالة مخالفة لشروط التعاقد وإزالة ٤ حنفيات عمومية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.

وأضاف تمكن اللجنة من الكشف على ٦٨ حالة فاقد فيزيائي ( تسريبات وكسور) بخطوط مياه الشرب وإصلاحها بالكامل بالمناطق السابق ذكرها.

ممارسات غير قانونية…

وأشار  أن تلك الممارسات الغير قانونية التي يلجأ إليها البعض تتسبب في إهدار موارد الشركة واستنزاف طاقتها وتعطيل خطط وبرامج التنمية موضحاً أن الشركة تسعى الي تيسير الإجراءات للمواطنين للحصول على خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وتسعى لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن من خلال التعاون مع الجمعيات الخيرية ومنظمات العمل المدني بتوصيل الخدمات للأسر الفقيرة والاكثر احتياجاََ حتى لا يلجأ بعض المواطنين لسرقة المياه كما وجه سيادته بأهمية التوسع بمناطق DMZ للقضاء على فاقد المياه حفاظاً على كل قطرة مياه من الاهدار.

وفي السياق أضاف ناصر العمدة مدير عام الإدارة العامة للرقابة والمتابعة أن حملات التفتيش مستمرة لتغطية جميع أنحاء المحافظة بناءً على تعليمات وتوجيهات  المهندس رئيس الشركة لضبط وإزالة كافة أشكال التعديات على شبكات مياه الشرب.

IMG-20241001-WA0102 IMG-20241001-WA0099 IMG-20241001-WA0100 IMG-20241001-WA0101

مقالات مشابهة

  • رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا
  • قطع مياه الشرب عن 10 مناطق بالقاهرة غدا للصيانة
  • «الصحة»: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويا لضمان سلامتها
  • «مياه الدقهلية»: انقطاع الخدمة عن مركز أجا لمدة ساعتين السبت المقبل
  • نائب محافظ قنا يشهد اعتماد محطة مياه الحميدات وحصولها على شهادة TSM الدولية للإدارة الفنية المستدامة
  • ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لتحسين آليات توفير مياه الشرب وري الزراعات
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة