قدم المحامي بالنقض أيمن محفوظ بلاغ للنائب العام ضد أحمد طنطاوي المرشح المحتمل للرئاسة الجمهورية لمخالفته للمواعيد الدعاية الانتخابية .

 

وجاءت تفاصيل البلاغ الذي قدمه محفوظ للنائب العام ضد طنطاوي بعد أن اعلن المرشح المحتمل للرئاسه الجمهوريه احمد طنطاوي وهو يجول ويصول في كافه ربوع المعموره ويعلن بشكل علني عن الدعايه لحملته الانتخاببه وهو ما يمثل خرق للقوانين ويدعوا الي الفوضي.

واشار في ا لبلاغ بان نص القانون رقم 140 لسنة 2020بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية الصادر بالقانون رقم 45لسنة 2020 حيث يكون انتخاب رئيس الجمهورية، وطبقا لأحكام القوانين الخاصة التي تصدر في هذا الشأن.

 

وأضاف محفوظ في بلاغه وبأنه وقد نصت الماده مادة (24) من قانون مباشره الحقوق السياسبه سالف البيان بان تبدأ الدعاية الانتخابية من اليوم الذي تحدده الهيئة الوطنية للانتخابات بعد تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين وحتى الساعة 12 ظهر اليوم السابق على التاريخ المحدد للاقتراع وفي جميع الأحوال يجب أن يتساوى جميع المترشحين في مدة الدعاية الانتخابية وتحظر الدعاية الانتخابية فى غير المواعيد المحددة بأي وسيلة من الوسائل.

 

 واستطرد محفوظ في بلاغه بان نص الفقره 3 من المادة 43 على أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 الالاف ج. ولا تجاوز 15 ألف ج كل من خالف الحظر الخاص بالالتزام بمواعيد بدء ونهاية الدعاية الانتخابية وضوابط إجراء استطلاعات الرأى الخاصة بعملية الانتخاب.

 

 واختتم محفوظ بلاغه بالطالبه بتفعيل نصوص القانون نحو احمد طنطاوي. واصدار القرارت والتوصيات لمنع طنطاوي من مخالفة القانون وتفعيل نصوص الاتهام واتخاذ اللازم قانونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحامي بالنقض أحمد طنطاوي الدعاية الانتخابية الدعایة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

مواعيد عرض مسلسل برغم القانون وقنوات العرض

تواصل حلقات المسلسل الاجتماعي الجديد برغم القانون في تصدر المشهد الدرامي لخريف 2024، والذي يذاع على قناة ON TV ومنصة شاهد الترفيهية.

 

موعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل برغم القانون 

 

تعرض حلقات مسلسل “برغم القانون”، يوميًا من الأحد إلى الخميس في الساعة 7 والنصف مساءً والإعادة على ON  دراما في العاشرة مساءً.

 

تأتي أحداث مسلسل برغم القانون خلال 30 حلقة حول ليلة التي يهرب زوجها فجأة دون سابق إنذار بعد مرور أكثر من 10 سنوات على زواجهما، ومعها طفليها، ويكشف هروبه معلومات خطيرة عن حياته وأعماله.

 

أبطال مسلسل برغم القانون 

مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي، هاني عادل، محمد محمود عبد العزيز، محمد القس، وليد فواز، فرح يوسف، وهو من تأليف نجلاء الحديني وإخراج شادي عبد السلام.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مواعيد عرض مسلسل برغم القانون وقنوات العرض
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية
  • «القومي للمرأة» يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الخميس 19- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • مواعيد دخول الطلاب للمدارس في جميع المراحل التعليمية
  • بلاغ للنائب العام ضد التيجاني لتأسيسه جماعة دينية تنشر المذهب الشيعي
  • أفكار مغلوطة تحت شعار الدين.. بلاغ للنائب العام ضد «صلاح الدين التيجاني»
  • مواعيد أهم مباريات اليوم الأربعاء 18-9-2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • تعليم القاهرة تعلن مواعيد دخول الطلبة للمدارس في جميع المراحل
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 17- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة