القدس المحتلة-سانا

طالبت الرئاسة الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المتواصلة على الشعب الفلسطيني، معتبرة أن العدوان اليوم على مخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية تصعيد خطير.

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: إن سلطات الاحتلال تشن حرباً متواصلة على الشعب الفلسطيني ومقدراته وأرضه ومقدساته، لتنفيذ مخططاتها الوحشية على مرأى ومسمع المجتمع الدولي رغم جميع قرارات الشرعية الدولية التي أكدت حقه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.

وشدد أبو ردينة على أن الشعب الفلسطيني لن يفرط بأي حق من حقوقه المشروعة مهما كان الثمن، فجرائم الاحتلال لن تثنيه عن الاستمرار في نضاله حتى تحقيق أهدافه، متمسكا بثوابته الوطنية التي لن يحيد عنها مهما كانت الضغوطات.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية ضرورة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، واتخاذ ما يلزم من الخطوات العملية لإنهاء الاحتلال ومحاسبة المجرمين الإسرائيليين على جرائمهم وانتهاكاتهم بحق الشعب الفلسطيني.

وشددت الخارجية على أن عدوان الاحتلال على مخيم نور شمس اليوم، وتدمير البنية التحتية له هو جزء من سياسة استعمارية ممنهجة تعتمد استمرار جرائم القتل والاعتقالات والاقتحامات للمدن والبلدات الفلسطينية، والاستيلاء على الأراضي والمنازل والممتلكات، وتهجير الفلسطينيين وتصعيد الاستيطان بما يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وحذرت الخارجية من تعامل المجتمع الدولي مع الإرهاب الإسرائيلي وجرائم القتل كمجرد إحصائيات وأرقام لأنها تخفي وراءها حجم ومستوى معاناة الفلسطينيين جراء انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

بدوره دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح المنظمات الحقوقية الدولية إلى إدانة العدوان الإسرائيلي على مخيم نور شمس في طولكرم، وتقديم مجرمي الحرب الإسرائيليين أمام المحاكم الدولية لمحاسبتهم على كل جرائمهم بحق الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم.

وكان فلسطينيان استشهدا فجر اليوم، وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، تزامنا مع تدمير للبنية التحتية فيه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی على مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور دعوته لمجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة واتخاذ تدابير عاجلة لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية الشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة وفا أن منصور أوضح في ثلاث رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تواصل عدوانها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وترتكب المزيد من الفظائع بلا هوادة، ما يتسبب في ارتقاء آلاف الضحايا من الفلسطينيين والمزيد من الدمار في جميع جوانب الحياة.

وأضاف: “إنه منذ اعتماد قرار مجلس الأمن 2735 الذي يتضمن خطة لوقف العدوان استُشهد ما لا يقل عن 2616 فلسطينياً”، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، اختفوا أو محتجزين أو مدفونين تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية”، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين.

وأشار منصور إلى مواصلة جيش الاحتلال تنفيذ حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتجويع والقتل والتشويه والترويع للفلسطينيين، مشدداً على أن كل ذلك يتم بشكل متعمد ومنهجي في انتهاك لجميع قواعد القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وفي انتهاك مباشر لقرارات مجلس الأمن التي تطالب بوضع حد لهذه السياسات والإجراءات غير القانونية.

أما في الضفة الغربية، فأوضح منصور أن الاحتلال يواصل عدوانه على المدن والبلدات والقرى والمخيمات، واعتقال واحتجاز وتعذيب الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال، لافتاً إلى ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية، بما فيها القدس، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى 553 شهيداً، بينهم 136 طفلاً.

وأشار إلى استمرار عنف وإرهاب المستوطنين الذين يواصلون عدوانهم على الفلسطينيين، وحرق ونهب الممتلكات الفلسطينية، والتشريد القسري للعائلات الفلسطينية.

ودعا منصور المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوضع حد لهذا الوضع البغيض وغير القانوني وغير الأخلاقي، ووضع حد لهذا الظلم الفادح ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • مسؤولة فلسطينية: جيش الاحتلال لا يتمتع بأي أبعاد أخلاقية في احترام المواثيق الدولية