بوابة الوفد:
2024-09-17@09:41:00 GMT

ضبط 689 علبة سجائر في حملات تموينية بالفيوم

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، ومتابعة سير العمل بالأنشطة التموينية، ومحلات بيع السجائر بمركز سنورس.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية والوحدة المحلية لمركز سنورس برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس المركز، وبالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والجهات المعنية بالفيوم.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة.

تكثيف الحملات الرقابية على محلات بيع السجائر بالفيوم 

 وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملة قامت بالمرور على المحال التجارية والأسواق وعددا من المنافذ بنطاق بندر ومركز سنورس، وتمكنت من ضبط عدد 310 علبة سجائر مجهولة المصدر، بالإضافة إلى عدد 90 علبة سجائر كليوباترا امتناع عن البيع، وعدد 210 علبة سجائر مانشستر وأوريس بدون فاتورة، فضلا عن ضبط عدد 79 عبوة فيوترا سجائر منتهية الصلاحية، وذلك بعدد من المحلات التجارية بمركز سنورس.

وتم التحفظ على كميات السجائر المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة سنورس، بالإضافة إلى تحرير عددا من المحاضر ضد المخابز المخالفة والأسواق والمحال التجارية تم تحريرها خلال تواجد الحملة بدائرة المركز.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق.

وفي سياق آخر قامت إدارة تموين سنورس، بتنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق بحيرة قارون السياحي وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي  بنطاق المركز، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد وجه مديريتى التموين والزراعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، لتنفيذ حملات مشتركة، لاحكام السيطرة على عمليات توريد محصول القمح مع تكثيف الحملات الرقابية من قبل الجهات المعنية بالفيوم، على مداخل ومخارج المحافظة لرصد أية تصرفات غير قانونية لتداول المحصول مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالإضافة إلى منع تخزينه بالمنازل وعدم تداوله على الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالفيوم السجائر التموين سجائر بوابة الوفد جريدة الوفد علبة سجائر

إقرأ أيضاً:

ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة

كشفت مديرية التموين بالجيزة، عن نتائج حملاتها على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية نطاق أحياء ومراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والسيد محمود بلاسى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، بتشديد الرقابة على كل المنشآت والمنافذ التموينية والمخابز البلدية المدعمة ومحطات الوقود، والعمل على ضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين.

وقالت المديرية في بيان لها إن الحملات أسفرت عن ضبط 70 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم داخل مخزن بمعرفة إدارة تموين الصف، و5 أجولة دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم بمعرفة إدارة تموين الجيزة، و17 شيكارة أرز منتهية الصلاحية بمعرفة إدارة تموين الجيزة، و670 علبة سجائر مجهولة المصدر بمعرفة إدارة تموين العمرانية.

وأضافت أنه تم ضبط 12.5 طن مخلل غير صالح للاستهلاك الآدمي بمعرفة إدارة تموين البدرشين، و55 جوال دقيق بلدي مدعم معاد تدويره بمعرفة إدارة تموين الصف، و5 أجولة دقيق بلدي مدعم معاد تدويره بمعرفة إدارة تموين المنيرة الغربية، و130 زجاجة منظفات مجهولة المصدر بمعرفة إدارة تموين الصف، و103 برطمانات عسل بدون بيانات مجهول المصدر بمعرفة إدارة تموين الصف.

وتابعت أن مجهودات الإدارات الخارجية، أسفرت عن تحرير 55 محضر شهادة صحية، و26 محضر بدون رخصة مزاولة نشاط، و57 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و5 محاضر سلع بدون فواتير، و5 محاضر بدون فواتير، و4 محاضر مواد بترولية.

وأشارت المديرية إلى أن في إطار السلع التموينية، تم تحرير 31 محضرًا لمحال تموينية على مستوى المحافظة، وفي إطار المرور اليومي على المخابز البلدية المدعمة، من خلال الرقابة المركزية والإدارات الخارجية، تم تحرير 217 تقرير نقص وزن، و168 تقرير مواصفات، و79 تقرير مراجعة أرصدة، و64 تقرير غلق، و20 تقرير عدم إعطاء بون، و46 تقرير نظافة، و24 تقرير قائمة، و12 تقرير عدم وجود سجل.







مقالات مشابهة

  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • ضبط مخالفات تموينية خلال حملات مكثفة
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين