قدمت مذيعة صدى ايمان عبد اللطيف تغطية إخبارية جديدة حيث أثار العالم الهولندي في مجال الزلازل، فرانك هوجربيتس، موجة من القلق مجددا بعد تحذيره من احتمالية حدوث زلزال قوي قد يصل إلى 8.5 درجة على مقياس ريختر في الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

شاهد الفيديو:

وذلك وفقا للتقارير التي أعاد نشرها عبر حسابه على منصة “إكس”، المعروفة سابقًا باسم تويتر.

وتأتي هذه التوقعات بناءً على أبحاثه الخاصة ودراسته المستمرة للأنماط الزلزالية.

وأشارهوجربيتس إلى أن الزلزال المرتقب قد يتبعه سلسلة من الهزات الارتدادية، التي قد تصل قوتها حتى 6 درجات على مقياس ريختر، خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر.

واشتمل التحذير على عدة سيناريوهات محتملة للزلزال المتوقع، محددا نسبا تتراوح بين 50% و70% لاحتمالية حدوث زلزال بقوة تتراوح بين 7 إلى 8.5 درجات.

وأوضح العالم الشهير بتنبؤاته المثيرة للجدل، أن أسباب هذه التوقعات تعود إلى اقتران المريخ وعطارد والمشتري في تاريخ 22 سبتمبر، مما قد يسبب هزة زلزالية قوية في الأيام التي تليها، حسبما نقلت "تركيا الآن".

وفي ظل الارتباك والجدل الكبير الذي أثير حول توقعات هوجربيتس، قام بالرد على التساؤلات والاستفسارات المتزايدة حول احتمالية حدوث تسونامي كنتيجة للزلزال المتوقع.

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن

حذّر بيل جيتس، رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، من احتمال وقوع جائحة عالمية خلال السنوات الـ25 المقبلة، بشرط تجنب اندلاع حرب كبرى. وفي مقابلة مع برنامج “Make It” على شبكة CNBC، أشار جيتس إلى أن “الاضطرابات الكبيرة” التي يشهدها العالم اليوم قد تؤدي إلى حرب شاملة، وإن لم تحدث، فمن المرجح أن نشهد جائحة أخرى في تلك الفترة.

بعد ملاحظته لضعف الاستعداد لوباء كوفيد-19، انضم جيتس إلى مجموعة من العلماء الذين يشعرون بالقلق من كيفية استجابة العالم لحالة طوارئ صحية عالمية أخرى. وفي عام 2022، أصدر جيتس كتابًا بعنوان “كيفية منع الجائحة القادمة”، حيث استعرض فيه أوجه القصور في الاستعداد للتصدي للأوبئة، مشيراً إلى أهمية تحسين تقنيات الحجر الصحي وزيادة الاستثمار في أبحاث اللقاحات.

وأضاف جيتس أن الولايات المتحدة، التي كانت متوقعًا أن تقود الجهود العالمية، أخفقت في تحقيق هذه التوقعات. وأشارت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس إلى أن لقاحات كوفيد-19 كانت الأسرع تطورًا في التاريخ، حيث تم الانتقال من تحديد العامل الممرض إلى إنتاج اللقاح خلال أقل من 12 شهرًا.

ومع ذلك، فإن العلاجات والتدابير الوقائية – فضلاً عن زيادة المناعة الطبيعية جاءت بعد معاناة أسرة المستشفيات الممتلئة، ونقص أجهزة التنفس الصناعي، وخسارة الملايين في أنحاء العالم.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية تشمل مرتفعات سهل تهامة خلال الساعات القادمة
  • عاجل| خبر هام وردنا من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة والكل في ترقب
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • اليمن سيشهد حدثا فلكيا خلال الساعات القادمة
  • بالدقيقة والثانية.. مواعيد خسوف القمر في اليمن والسعودية ومصر والعراق خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • موجه حارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن