ثمنت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، التعاون المثمر بين وزارة الهجرة والأكاديمية الوطنية للتدريب، في إطار برنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة، وما تقدمه الأكاديمية من برامج.

 

 وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن برنامج المصريات بالخارج برنامج متميز يتخرج منه العديد من الشخصيات القيادية ويساهم في تبوأهن المناصب التنفيذية، وتؤهلهم بكافة القدرات القيادية، ويتسم بالحداثة وكذلك البعد الوطني.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أنها التقت عددا من خريجات البرنامج، وتحدثن عن تميز هذا البرنامج مشيدين بالحكومة المصرية لدعمها المصريين في الخارج، رغم عدم وجودهم في مصر، ودعم المرأة المصرية في أي مكان توجد به.

 

برنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة

 

وأكدت وزيرة الهجرة، أن البرنامج يعد انعكاسا واضحا لاهتمام الدولة المصرية بالمرأة المصرية فى الداخل والخارج، ورسالة مهمة تؤكد أن المرأة المصرية بالخارج لها دور فاعل وجب الاستفادة منه ودمجه فى ضوء جهود الدولة في الجمهورية الجديدة.

 

وقد ترأست السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إحدى لجان المرحلة الأخيرة للجان الخاصة لاختبار المتقدمات لبرنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة، بحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وعدد من أعضاء الاكاديمية الوطنية للتدريب NTA، حيث تم اختبار عدد من المصريات من دول مختلفة من دول الخليج والدول الأوروبية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة برنامج المصريات بالخارج سها جندي برنامج تأهيل المصريات بالخارج للقيادة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تعقد اجتماعًا مع ممثلي الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع ممثلي الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا، ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة".

 حضر الاجتماع السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

تعزيز العلاقات المصرية مع اليونان وقبرص ومالطا

رحبت السفيرة سها جندي بأعضاء الجاليات المصرية وأكدت على تطور العلاقات المصرية مع اليونان وقبرص ومالطا في مختلف المجالات. 

أشارت الوزيرة إلى توقيع اتفاقية العمالة الموسمية مع اليونان لتصدير مزارعين مصريين، نظرًا لاحتياجها للعمالة الشابة.

 كما أوضحت أن هناك مفاوضات جارية لإبرام اتفاقية مماثلة مع قبرص، مع السعي لتقنين أوضاع المصريين المقيمين بشكل غير شرعي هناك وتوفير العائد المادي المناسب لهم.

استراتيجية الوزارة في التواصل مع المصريين بالخارج

أوضحت السفيرة سها جندي أن استراتيجية وزارة الهجرة تستهدف التواصل مع جميع شرائح المصريين بالخارج. ضمن هذه الاستراتيجية، تسعى الوزارة لحل أي مشكلات أو تحديات تواجه الجاليات المصرية. 

تعتبر مبادرة "ساعة مع الوزيرة" واحدة من ركائز هذه الاستراتيجية، وتهدف إلى التواصل المستمر والفاعل مع الجاليات في كل دول العالم وربطهم بجهود الدولة المصرية في التنمية المستدامة.

دعم المستثمرين المصريين بالخارج

أكدت الوزيرة أن وزارة الهجرة تولي اهتمامًا خاصًا بالتواصل المستمر والفعال مع المستثمرين المصريين بالخارج، وتعمل على حل مشكلاتهم والاستجابة لمطالبهم ومقترحاتهم وتذليل كافة العقبات أمامهم، كهدف رئيسي تسعى الوزارة لتحقيقه.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج
  • وزير الشباب يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات ذكرى 30 يونيو
  • توفير مزايا وخدمات .. مدبولى يبحث مع وزيرة الهجرة عددًا من الملفات
  • مدبولي يتابع مع وزيرة الهجرة ملف تدريب الشباب وتوظيفهم
  • وزير الرياضة يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
  • وزيرة الهجرة تعقد اجتماعًا مع ممثلي الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا
  • وزيرة الهجرة: حريصون على التواصل المباشر مع الجاليات المصرية بمختلف أنحاء العالم
  • ضمن لقاءات «ساعة مع الوزيرة».. وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع أعضاء الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا