DW عربية:
2024-06-30@01:58:59 GMT

الإثيوبية أسيفا تحطم الرقم العالمي في ماراثون برلين

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

تيغيست أسيفا الفائزة بلقب ماراثون برلين للسيدات وصاحبة الرقم العالمي الجديد.

حطمت الإثيوبية تيغست أسيفا الرقم القياسي العالمي لماراثون السيدات في برلين الأحد (24 سبتمبر/ أيلول 2023)، بزمن رسمي قدره ساعتان و11 دقيقة و53 ثانية أي بأقل من دقيقتين عن الرقم القياسي السابق، الذي سجلته الكينية بريجيد كوسغي في 2019 وبلغ ساعتين و14 دقيقة وأربع ثوانٍ.

مختارات ختام أولمبياد طوكيو.. دورة استثنائية حقق فيها العرب أكبر غلة ميداليات عداءة في أشهرها الأخيرة.. هل الرياضة أثناء الحمل آمنة؟ بطل أولمبي وضحية اتجار بالبشر.. العدّاء مو فرح يروي قصة حياته

وبعد الفوز، صرحت العداءة البالغة من العمر 26 عاما والتي كانت تشارك في سباق 800 متر سابقا "كنت أرغب في محاولة تسجيل رقم قياسي عالمي لكنني لم أعتقد مطلقا أنني سأحققه هذه المرة". وأضافت "لقد سجلت رقماً قياسيّاً الآن. يعود القرار للمسؤولين وليس لي".

وفي الحقيقة كشفت أسيفا، التي بدأت المشاركة في الماراثون في أبريل/ نيسان من العام الماضي، عن نواياها منذ البداية إذ انطلقت بوتيرة سريعة جدا، وأنهت النصف الأول من السباق في ساعة واحدة وست دقائق و20 ثانية.

وجاءت الكينية شيلا تشيبكيروي  في المركز الثاني بفارق ست دقائق تقريبا، بينما جاءت التنزانية ماغدالينا شوري في المركز الثالث.

أما لدى الرجال، فقد طغى فوز آسيفا على فوز زميلها إيليود كيبتشوغي حامل الرقم القياسي العالمي بالسباق للمرة الخامسة.

للمرة الخامسة يفوز الكيني إيليود كيبتشوغي بلقب سباق ماراثون برلين.

ولم يقترب المتسابق الكيني البالغ عمره 38 عاما، الساعي للفوز بثالث ميدالية أولمبية في الماراثون العام المقبل في باريس، من الرقم القياسي الذي سجله في برلين العام الماضي، مسجلاً ساعتين ودقيقتين و42 ثانية.

وقال العداء "دائما ما أتعلم من كل سباق وكل انتصار. أنا سعيد جدا جدا بالفوز للمرة الخامسة في برلين وسأستخدم كل هذه الدروس استعدادا للأولمبياد". 

وجاء مواطنه فنسنت كيبكيموي في المركز الثاني بزمن قدره ساعتان وثلاث دقائق و13 ثانية، وحلّ الإثيوبي تاديسي تاكيلي ثالثا.

و.ب/ح.ز (د ب أ، رويترز)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: العداءة آسيفا أولمبياد باريس دويتشه فيله العداءة آسيفا أولمبياد باريس دويتشه فيله الرقم القیاسی

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض

المناطق_واس

يشارك المركز الوطني للعمليات الأمنية ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، المقام في مجمع النخيل مول بمدينة الرياض خلال الفترة (26-30 يونيو 2024)، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ (26) من يونيو كل عام، تحت شعار “الاستثمار في الوقاية”.

ويستعرض المركز في المعرض، محتوى مرئياً توعوياً عن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات لتعزيز دور المواطن والمقيم في الإبلاغ عن عمليات التهريب والترويج من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995) بعدة لغات، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]، والتقنيات المستخدمة في تلقي البلاغات، وآلية معالجتها عبر نظام آلي متطور، والخدمات الأمنية والإنسانية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين كافة عبر رقم الطوارئ الموحد (911) بعدة لغات على مدار 24 ساعة، ويقدّم تجربة حية عبر تقنية الواقع الافتراضي لأحد مراكز (911) وكيفية استقبال البلاغات عبر الأنظمة الأمنية المتقدمة.

أخبار قد تهمك بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا 27 يونيو 2024 - 11:13 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا 27 يونيو 2024 - 10:51 مساءً

وتأتي مشاركة وزارة الداخلية في الاحتفاء باليوم العالمي للمخدرات، بمشاركة قطاعات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والأمن العام ممثلاً في شرطة منطقة الرياض والإدارة العامة لدوريات الأمن، والمديرية العامة لحرس الحدود، والإدارة العامة للمجاهدين، والمركز الوطني للعمليات الأمنية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 11:16 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 10:39 مساءًالمديرية العامة لمكافحة المخدرات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض أبرز المواد27 يونيو 2024 - 10:33 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان أبرز المواد27 يونيو 2024 - 9:59 مساءًالقيادة تعزّي حاكم الشارقة في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 9:57 مساءً” سال للخدمات اللوجستية ” توقّع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين “Air China” أبرز المواد27 يونيو 2024 - 9:48 مساءًالجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي27 يونيو 2024 - 10:39 مساءًالمديرية العامة لمكافحة المخدرات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض27 يونيو 2024 - 10:33 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان27 يونيو 2024 - 9:59 مساءًالقيادة تعزّي حاكم الشارقة في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي27 يونيو 2024 - 9:57 مساءً” سال للخدمات اللوجستية ” توقّع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين “Air China”27 يونيو 2024 - 9:48 مساءًالجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل
  • المعهد المغربي للتقييس يعترف بشهادات الإدارة الروحية لمسلمي روسيا لـ"منتجات الحلال" في عموم المملكة
  • فرستابن «الأسرع» في «تجارب النمسا»
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.86% في أسبوع
  • مايكل دوغلاس ضيف الشرف في مهرجان دوفيل
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • للمرة الخامسة.. الحوثيون يزعمون قصف ”حيفا” في إسرائيل بالصواريخ المجنحة
  • سباق يحطم الرقم القياسي باعتباره الأضخم في القطب الشمالي