قال الدكتور محمود محيي الدين رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية، إنه تعد هذه الجامعة جامعة للبحوث وذلك من مبدأ أن الاستدامة والتحول الرقمي، يعدان أساس عمل المؤسسات في عصرنا الحالي، كما سنعمل على أن تكون الجامعة محدثة دائما ورائدة في تلك المجالات، وسنعمل على وضع نقلة للعملية التعليمية داخل الجامعة، لذا فلابد أن يعرف الطالب عند دخوله الجامعة كل ما هو جديد من تكنولوجيا واستدامة وتوظيف، كما يجب أن يكون الطالب نظيرا لباقي الطلاب في الجامعات حول العالم.

 

احصل على نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2023 رئيس أمناء النيل: علينا التوجه نحو جامعات الشرق مثل الصين واليابان أكاديمية البحث العلمي: فتح الباب لمنح الزيارات القصيرة للباحثين المصريين التعليم العالي تهنئ فريق جامعة الإسكندريةEFFCT بفوزه بالجائزة الثانية في مسابقةHult Prize اليوم.. آخر فرصة للتقديم في برامج المبادرة المصرية اليابانية للتعليم EJEP البحث العلمي تعلن عن وظيفة جديدة.. تعرف على التفاصيل التعليم العالي في أسبوع .. إعلان نتائج قبول طلاب الثانوية المعادلة العربية والأجنبية والمتفوقين وشهادة النيل حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع التعليم العالي: فوز باحثة مصرية بالبرنامج الدولي لشباب العلماء ماب 2023 تفاصيل الحصول على مِنح للدراسة في الصين


وأضاف محيي الدين لصدى البلد، أنه فيما يخص التعاون الدولي، سيتم العمل على التعاون مع الجامعات في شرق العالم، لأن العالم اليوم بصدد نظام جديد عالمي، كما أنه علينا أن نستعد للعالم الذي تتغير معطياته يوما بعد يوما، وأرى أن المستقبل عند دول الشرق وهي الصين وكوريا والهند واليابان.


وأضاف: "قد تحدثت بخصوص هذه النقطة في عام 2002، وقتها قولت لبنتي وكان عمرها 5 سنوات: " تعلمي اللغة الصينية لأن العالم سيتجه نحو الصين، ويجب على الجامعات أيضا أن تتوجه نحو جامعات الشرق في الصين واليابان".


وأشار إلى أنه يجب علينا كمصريين، العمل على تعليم اللغة الصينية للطلاب داخل الجامعات والمدارس كلغة أساسية بجانب الإنجليزية والفرنسية، كما يمكن أن أقول إن هناك دولا أوروبية بدأت في تعليم اللغة الصينية ليتعاملوا مع الدولة القادمة بقوة وهي الصين، ومن خلال مجلس الأمناء سنعمل على التعاون مع جامعات الصين واليابان والهند وسنغافورا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

توقف توربينات سد النهضة.. شراقي: تدفق مياه النيل من بوابات المفيض العلوية ووصولها للسد العالي


كتب- محمد عبدالناصر:

أكد الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، تدفق مياه النيل الأزرق منذ الخامس من سبتمبر الجاري من خلال بوابات المفيض العلوية بمتوسط ازداد إلى حوالي 400 مليون م3/يوم، بعد ظهور التوربينات الأربعة بدون عمل منذ فتح البوابات 5 سبتمبر حتى اليوم.

وتابع: "أصبحت بوابات المفيض هى المصدر الوحيد لتدفق مياه النيل الأزرق، ومتوسط الإيراد المائي عند سد النهضة حاليا حوالي 400 مليون م3/يوم، والمخزون في سد النهضة ثابت منذ حوالي أسبوعين عند مستوى 638.25 م فوق سطح البحر بإجمالي حوالي 60.5 مليار م3.

وأضاف "شراقي"، رغم التعنت الإثيوبي وعدم الاتفاق على آلية التخزين أو التشغيل وقيامها بحجز مياه النيل الأزرق بالكامل على مدار حوالي شهرين كاملين يوليو وأغسطس (إجمالي حوالي 19 مليار م3)، وفتحها بوابات المفيض العلوية لمدة أربعة أيام 24-28 أغسطس (مليار م3 واحد)، ثم الفتح الاجباري فى 5 سبتمبر (400 مليون م3/يوم بعد توقف التوربينات)، فتحت السودان مزيد من بوابات سدي الروصيرص ومروى لتصل مياه الإيراد السنوي الجديد إلى السد العالي بعد حجز مقدار التخزين الخامس (19 مليار م3) مع نهاية أغسطس متأخرة شهر كامل عن موعدها الطبيعى (نهاية يوليو)، وشهرين ونصف لمياه النيل الأزرق فى منتصف سبتمبر بعد مبادرة السودان بفتح البوابات.

مقالات مشابهة

  • رسالة للعالم
  • «التعليم العالي» توجه رسالة للطلاب المتخلفين عن التسجيل في تنسيق الكليات
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار
  • جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • توقف توربينات سد النهضة.. شراقي: تدفق مياه النيل من بوابات المفيض العلوية ووصولها للسد العالي
  • محيي الدين: نحذر أهالي الجنوب الغربي من السيول القادمة من الجزائر