قبيلة الحويطات تؤكد أن التعزية والمواساة كان لهما الأثر الكبير بالتخفيف من المصاب الجلل

قدمت قبيلة الحويطات عامة وعشيرة العودات الجازي خاصة الشكر وعظيم التقدير والإمتنان لجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، لتفضلهم بانتداب رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي ومعالي عاطف الحجايا مستشار جلالة الملك للشؤون العشائر لتقديم التعازي بالمغفور له العقيد المتقاعد الحاج عبدالله جدوع العودات.

وقالت القبيلة في بيان شكر، إن ذلك كان له أطيب الأثر في تخفيف مصابها الجلل، كما قدمت خالص الشكر والتقدير إلى أصحاب الدولة والمعالي والعطوفة والسعادة وشيوخ العشائر الاردنية والحكام الاداريين والقضاة وكبار ضباط القوات المسلحة والأمن العام والمخابرات العامة والاعلام بتقديم واجب العزاء بوفاة الفقيد ولجميع أبناء الاسرة الاردنية الواحدة ولكل من قدم لها التعزية والمواساة.

وأكدت أن الوقوف بجانبها في هذا المصاب كان له الأثر الكبير في نفوس أبناء القبيلة والتخفيف من مصابها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العشائر الاردنية أبناء العشائر

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: المقاومة تقوم بدفاع متحرك في الشجاعية

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية عملياتها العسكرية التي تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية بمدينة غزة، معتمدة على تكتيكات متكاملة، كما يقول الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم الفلاحي.

وفي قراءته لمسار المعارك في الشجاعية، قال العقيد الفلاحي إن المقاومة تقوم بما اسماه دفاع متحرك، أي غير ثابت في منطقة معينة وإنما تتنقل بانتقال القوات المتوغلة، وبناء على حركتها في مناطق الشجاعية.

وتعتمد المقاومة في مواجهة قوات الاحتلال على مواجهات مباشرة وكمائن وعبوات مثل شواظ والعبوة التلفزيونية، وهي تكتيكات متكاملة لمواجهة القوات المتوغلة.

وتوقع العقيد الفلاحي أن تستمر المقاومة في عملياتها -الفترة القادمة- طالما أن قوات الاحتلال تحولت من قوات مهاجمة إلى قوات مدافعة.

وأشار الخبير الإستراتيجي -في تحليل للمشهد العسكري بغزة- إلى أن عمليات المقاومة في الشجاعية بدأت بسيطة ثم تنوعت وتعددت، ثم تصاعد منحناها.

ويذكر  الفلاحي أن المقاومة كبّدت الاحتلال خسائر كبيرة في حي الشجاعية، ومن جانبها قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إنها أوقعت قوة إسرائيلية قوامها 7 أفراد بين قتيل وجريح خلال مباغتتهم والاشتباك معهم. كما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أن مقاتليها دمروا دبابة إسرائيلية بالحي ذاته.

ومن جهة أخرى، أشار العقيد الفلاحي إلى أن جيش الاحتلال -وبسبب الخسائر التي تسببها له المقاومة- يقول إنه بحاجة لقوة قتالية أخرى بغرض استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة.

ونقل المتحدث -عن قنوات إسرائيلية- قولها إن الجيش الإسرائيلي سينتقل للمرحلة الثالثة خلال هذه الفترة، وهناك تصريحات تؤكد أنه انتقل بشكل كلي لهذه المرحلة، رغم أن العمليات العسكرية لا تزال في رفح جنوبي قطاع غزة.

ويتحدث جيش الاحتلال عن حاجته لـ5 ألوية في الشجاعية، وهناك ألوية تم نقلها من الشمال للعمل بالجنوب، مما يؤكد وجود نقص كبير في القوة القتالية بسبب الخسائر التي مني بها الجيش الإسرائيلي والاستنزاف الكبير الذي يتعرض له سواء في الآليات والمعدات أو القوة البشرية.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي
  • خبير عسكري: المقاومة تقوم بدفاع متحرك في الشجاعية
  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • عمان الأهلية تُهنّىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية
  • صفي الدين: الرد على اغتيال القائد محمد نعمة بدأ أمس وسيستمر
  • الأثر النفسي للحرب في السودان على الأطفال
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي بوفاة الدكتور صادق عبده سيف المخلافي
  • السوداني يدعو إلى تعضيد أسس الدولة وسيادة القانون والدستور