كشف مصدر مقرب من القيادي البارز في حزب المؤتمر، عادل الشجاع، عن قرار مصري بتغيير وجهة ترحيله بعد أنباء عن عزمها ترحيل الكاتب إلى مدينة عدن.

وأكد المصدر، في تصريح خاص لـ"المشهد اليمني" أن اعتقال عادل الشجاع من قبل السلطات المصرية بسبب دعوة شخصية ضده من رئيس الوزراء عبدالملك اتهمه بالتشهير به في مواقع التواصل واتهامه بالفساد.

وأوضح المصدر أن السلطات المصرية قررت ترحيل الكاتب الشجاع، إلى عدن، بطلب من الحكومة اليمنية.

وأشار المصدر إلى أنه وبضغط كبير من شخصيات يمنية ومنظمات تغيرت وجهة ترحيله إلى اسبانيا، كون حياته معرضة للخطر في عدن.

اقرأ أيضاً توجهات حوثية لحل مجلس النواب في صنعاء وضرب حزب المؤتمر وتنفيذ الانقلاب الثالث تغير أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية وفاة فنان شاب بشكل مفاجئ درجات الحرارة في اليمن النيابة العامة في العاصمة المصرية تقرر الإفراج عن الأكاديمي اليمني عادل الشجاع بضمانة مالية عاجل: سيول كبيرة تتجه صوب مديرية البريقة بمدينة عدن وبلاغ عملياتي طارئ يحذر المواطنين الكشف عن سعر آيفون 15 برو max في السعودية والإمارات ومصر 2023 ومواصفاته القربي يعلق على قرار ترحيل أكاديمي يمني من مصر إحداها اليمن.. 4 دول عربية تؤجل استعادة العلاقات الكاملة بين مصر وإيران تحركات جادة لإنهاء الانقسام النقدي في اليمن وإلغاء فوارق أسعار الصرف وعمولة الحوالات بين المحافظات تحسن أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية في صنعاء وعدن السلطات المصرية تعتزم ترحيل أكاديمي وكاتب يمني بارز إلى اليمن بعد أيام من اعتقاله

وأكد المصدر أن تغيير وجهة ترحيل الدكتور الشجاع، إلى إسبانيا، التي يملك فيها إقامة.. مضيفًا أنه سيتم ترحيله يوم الخميس القادم.

وأفاد المصدر ان الأمن المصري أخبر أسرته ان التهمة مجرد ادعاء بالتشهير ولكن الحكومة اليمنية طالبت بترحيله.

واشاد المصدر بتعاون السلطات المصرية، وتفهم المخاطر التي تعترض حياة الدكتور الشجاع.

وقبل أيام، اعتقلت السلطات المصرية، عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر، الدكتور عادل الشجاع، بطلب من الحكومة اليمنية، بسبب انتقاده صفقة الاتصالات مع الإمارات، إلى جانب موضوعات أخرى، تناولها في مقالات له على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: السلطات المصریة عادل الشجاع

إقرأ أيضاً:

فرنسا تسحب عبوات مشروب شهير من الأسواق.. السبب صادم

كشفت وسائل إعلام فرنسية، أن السلطات سحبت عبوات مشروب غازي شهير بنكهة الكرز من الأسواق، بعد اكتشاف احتوائها على مادة كيميائية «البيسفينول أ» والتي تهدد حياة البشر، وتسبب أمراضا خطيرة مثل السرطان والعقم.

سحب عبوات مشروب عالمي من الأسواق

وبحسب تقرير  نشر في موقع «رابيل كونسو» الحكومي الفرنسي، فقد اكتشفت السلطات أن مشروب شهير بنكهة الكرز  يحتوى على مادة «بيسفينوا أ» وهي مادة كيميائية خطيرة، يتم استخدامها في الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي.

وأضاف التقرير أن مادة «البيفسينوال أ»  هي مادة محظورة بحكم القانون الفرنسي منذ عام 2015، كونها تعمل على اضطراب الغدد الصماء، كما أنه يشتبه في ارتباط تلك المادة بانتشار أمراض خطيرة منها سرطان الثدي، بالإضافة إلى أنها تسبب العقم.

وبحسب التقرير فأنه سيتم مصادرة جميع العبوات منذ هذا النوع حتى تاريخ 27 أغسطس، بدون الإشارة إلى عدد العبوات التي سيتم مصادرتها.

وتتيح السلطات الفرنسية للمواطنين الذين اشتروا عبوات المشروب العالمي بنكهة الكرز إمكانية استرجاع قيمه هذه المبالغ التي دفعوها.

رد الشركة العالمية

وقالت الشركة المنتجبة للمشروب الشهير، إن عملية السحب التي تتتم في فرنسا، في أماكن محددة ولا تتعلق بباقي أماكن بيع منتجات الشركة التي تباع في نقاط بيع أخرى.

وأضافت أن عمليات السحب تمت لعبوات تم انتائجها خارج فرنسا، فيما لم تتضمن عمليات السحب العبوات التي تم تصنيعها محليا.

مقالات مشابهة

  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • نجم منتخب مصر يكشف السبب الحقيقي لانسحاب الزمالك أمام الأهلي
  • بالأسماء.. ترحيل أول 4 سوريين من مصر بعد قرار هام بخصوص اللاجئين
  • مسؤول حكومي: هذا هو السبب الحقيقي لذهاب الحوثيين إلى مفاوضات مسقط!
  • فرنسا تسحب عبوات مشروب شهير من الأسواق.. السبب صادم
  • تشييع جثامين 3 شباب من الفيوم إثر حريق منزل في دولة ليبيا
  • انتشار فيديو السائق المتهور على الطرق السريعة.. ومصدر أمني يكشف الحقيقة
  • لا تتعدى دولار واحد.. السويد تعلن بيع 30 قطعة أرض لهذا السبب
  • كاتب صحفي: تغيير الهوية الوسطية للمجتمع المصري السبب المركزي لثورة يونيو
  • عادل الباز: “زواج الجنجويد بـ(تقدم) باطل”