صحيفة اليوم:
2024-07-08@01:46:14 GMT

80 ألف زائر في احتفالات الأحساء باليوم الوطني

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

80 ألف زائر في احتفالات الأحساء باليوم الوطني

رعى الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، مساء أمس السبت، الحفلَ الرئيسي لاحتفالات اليوم الوطني السعودي الـ93 بالمحافظة، في المسرح العائم بمنتزه الملك عبدالله البيئي، بحضور أكثر من 80 ألف زائر.

وتضمَّن الاحتفال حزمةً من الفعاليات الاحتفالية، التي انطلقت من الساعة الـ4 حتى الـ11 مساءً، فيما توشَّحت أركان المنتزة باللونين الأبيض والأخضر، علاوةً على الاستعراضات المتعددة للنافورة التفاعلية بوسط المنتزة، إذْ عرضت تشكيلات فنية خلَّابة، تحملان اللونين الأبيض والأخضر.

أخبار متعلقة توزيع شتلات وهدايا في فعاليات اليوم الوطني 93 بالقنفذةالرياض في اليوم الوطني.. استعراضات جوية مبهرة ومسيرة عسكرية بالشوارع

جانب من الحضور- اليوم

أوبريت وألعاب نارية

اشتمل الحفل، على أوبريت بعنوان: "نحلم ونحقق" من غناء الفنان عبدالرحمن المزيعل ومحمد النوه، كما قدمت فرقة سيالة للفنون الشعبية في الأحساء، العرضة السعودية، على نغمات الطبول وأهازيج النصر الشهيرة في توحيد المملكة.

أوبريت "نحلم ونحقق" من غناء الفنان عبدالرحمن المزيعل ومحمد النوه- اليوم

فيما شهد المنتزه عروضًا للألعاب النارية، التي أضاءت سماء الحفل، وأضفت البهجة والسرور على الحاضرين.

إكمال مسيرة النماء

أشاد محافظ الأحساء بشعار اليوم الوطني السعودي الـ93 "نحلم ونحقق"، الذي يعكس مسيرة النهضة التنموية السابقة والنظرة المستقبلية، وقال: "إن الأحلام الكبيرة ما زالت تتحقق ولله الحمد حتى يومنا هذا، وتأتي بعدها أحلام أخرى أكبر، لأنها بُنيت على عقيدة راسخة، ورؤى واضحة، وخطط شاملة، ازدهرت بها البلاد وتطورت وأصبحت وجهة عالمية متنوعة".

الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء يتوسط عددًا من المشاركين- اليوم

وأوضح أنَّ الشعب السعودي الكريم ما زال وفيًا لقيادته الرشيدة، مُلتحمًا معها في تحقيق الأحلام التنموية الكبيرة التي يشهد لها القاصي والداني، ولتكون شاهدةً للأجيال الحالية والمستقبلية لإكمال مسيرة الإنجازات والنهضة والتطور.

وتابع: "إن الفرح بهذه المناسبة حقٌ لمواطني المملكة والمقيمين فيها ومحبيها من كافة أنحاء العالم، لأن مملكتنا الغالية وجهة عالمية متميزة بين مصافِّ الدول المتقدمة، ونسأل الله أن يديم علينا نعمه ويعيد علينا هذه الذكرى بخير وعافية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 محمد العويس الأحساء احتفالات اليوم الوطني اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الوطني اليوم الوطني 93 الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

عبادي الجوهر يُكرم بمجسم من الذهب لمسرحه في ليلة وردة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--لا يزال التفاعل مستمرًا مع "ليلة وردة"، التي  أقيمت  في السعودية، الخميس، ضمن فعاليات موسم جدة، والتي شهدت تكريمًا خاصًا أيضًا للمطرب السعودي عبادي الجوهر بمجسم من الذهب للمسرح الذي يحمل اسمه.

وحضر الحفل الذي أقيم على مسرح "عبادي الجوهر أرينا"  رياض القصري نجل الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، واستلم درعاً تكريميًا لذكرى والدته ومسيرتها الفنية.

وحقق أداء أصالة في الحفل الذي لأغنيتي "في يوم وليلة"، و"أوقاتي بتحلو" تفاعلًا واسعاً على منصات التواصل.

واحتفى متابعون على منصات التواصل بأداء الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في الحفل، لأربعة من روائع الراحلة وردة، "قلبي سعيد"، "بتونس بيك"، "لولا الملامة"، و"وقال إيه بيسألوني".

كما أدت المطربة المصرية ريهام عبد الحكيم، أغنيات "العيون السود"، و"أنا اللي بينكم هنا"، و"حرمت أحبك"، وصف متابعون أداءها بـ "المبدع والرائع".

وبلمستها الخاصة أدت المغنية اللبنانية عبير نعمة، اثنتين من أغاني الراحلة وردة "وحشتوني"، و"أكدب عليك".

وكان مفاجأة الحفل المطرب السعودي عبادي الجوهر، الذي تم تكريمه في "ليلة وردة" عن مجمل مسيرته الممتدة منذ 5 عقود، وأُهدي مجسم من الذهب الخاص للمسرح الذي يحمل اسمه في جدة "عبادي الجوهر أرينا".

وغنى عبادي الجوهر ديو مع أصالة، أعادا فيه تقديم أغنية "زمان ماهو زماني" التي سبق أن غناها المطرب السعودي مع الراحلة وردة الجزائرية. 


 

السعوديةأصالةجدةموسيقىنانسي عجرمهيئة الترفيه السعوديةنشر الجمعة، 05 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين.. موجة حارة على هذه الأماكن من الشرقية
  • 46 مئوية.. الأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • الأحساء تتصدر الأعلى في تسجيل درجات الحرارة اليوم بالمملكة
  • المركزي الإيراني يخصص 200 ألف دينار عراقي لكل زائر
  • محافظ الأحساء يقلّد قائد قوة المنشآت بالمحافظة رتبته الجديدة
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر سولومون
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية جزر القمر باليوم الوطني
  • عبادي الجوهر يُكرم بمجسم من الذهب لمسرحه في ليلة وردة
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجزر القمر ومالاوي