بغداد اليوم -  

المحكمة الاتحادية العليا تحكم بإنهاء عمل مجالس محافظات اقليم كردستان العراق لانتهاء دورتها الانتخابية
بغداد / اعلام المحكمة الاتحادية العليا

قررت المحكمة الاتحادية العليا الحكم بعدم دستورية المادة (2) من القانون رقم (2) لسنة 2019 قانون التعديل الاول لقانون محافظات اقليم كردستان العراق رقم (3) لسنة  2009 لمخالفتها لأحكام المواد (2 /اولاً/ب وجـ)  و( 6 ) من دستور جمهورية العراق لسنة 2005  بموجب قرار الحكم الصادر بالعدد (124/اتحادية/2023) في 24 /9 /2023 .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: المحکمة الاتحادیة

إقرأ أيضاً:

بزشكيان لبارزاني: مهتمون بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع كردستان

الاقتصاد نيوز - بغداد

 أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان على اهتمام طهران بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع إقليم كردستان العراق مؤكدا أنه من الضروري توفير الظروف الأمنية اللازمة لتعزيز العلاقات والتفاعلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، خاصة في المناطق الحدودية.

وبحسب وكالة أنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، التقى مسعود بزشكيان، وفي ثاني أيام زيارته إلى العراق، في مدينة أربيل، رئيس ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق، فيما أعرب عن ارتياحه بأنه أول رئيس إيراني يزور الإقليم مؤكدا: لا أشعر بأي حال من الأحوال بالغربة في هذه المنطقة.

وشدد على ضرورة المضي قدما نحو الاتفاق والتفاهم قدر الإمكان من أجل تعزيز التواصل بهدف التقدم والتنمية المتبادلين، وأضاف: في المحادثات التي أجريناها مع رئيس وزراء العراق، توصلنا أيضا إلى اتفاق تنظيم الآفاق الواسعة للتعاون بين البلدين في شكل وثيقة استراتيجية شاملة طويلة المدى.

وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لتوسيع التعاون مع جارتها المسلمة، بما في ذلك إقليم كردستان العراق، وشكر شعب ومسؤولي الإقليم على حسن ضيافتهم وتعاونهم في الإعداد للتحضيرات المناسبة لزيارة الأربعين وأضاف: “أنا مهتم بتوسيع التعاون الاقتصادي ونقوم بأعمال تجارية مع إقليم كردستان العراق، ومن الضروري توفير الظروف الأمنية اللازمة لتعزيز العلاقات والتفاعلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وخاصة في المناطق الحدودية، من خلال تعزيز التعاون”.

وصرح نيجرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان العراق، مرحبا بزيارة بزشكيان إلى الإقليم، مشيراً إلى أن أكثر من 50% من واردات الإقليم تأتي من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قائلاً: زيارة الرئيس إلى إقليم كردستان العراق تعتبر حدثا تاريخيا ومهما ونحن مهتمون بتوسيع العلاقات مع إيران وآمل أن نشهد من الآن فصاعدا تسارع عملية توسيع التفاعلات فيمابين.

وأشار بارزاني إلى أن حكومة إقليم كردستان العراق ملتزمة بالاتفاقية الأمنية الإيرانية العراقية، وأشار بارزاني إلى أن وجود الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولعب أدوارها يمكن أن يساعد في تعزيز وتوطيد علاقات وتفاعلات إقليم كردستان مع الحكومة  العراق.

مقالات مشابهة

  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق
  • بقاء القوات الأمريكية في كردستان يعني عدم الانسحاب الكامل
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • قوات في كردستان العراق.. هذه تفاصيل الاتفاق بين واشنطن وبغداد حول الانسحاب الأمريكي
  • صحيفة: قوة أميركية صغيرة ستبقى في إقليم كردستان بعد الانسحاب من العراق
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء
  • المحكمة توجه رسالة هامة للأهالي قبل الحكم علي سفاح التجمع
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تقرر سحب وفقد الجنسية الكويتية من 90 حالة
  • بزشكيان لبارزاني: مهتمون بتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع كردستان