دمشق-سانا

أعلنت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بدء موسم قطاف محصول القطن في جميع المحافظات المنتجة له لهذا الموسم، مشيرة إلى أن المؤشرات الأولية للمحصول تبشر بمردود جيد.

مدير مكتب القطن في وزارة الزراعة المهندس أحمد العلي بين أن الوزارة قدمت كامل التسهيلات اللازمة عبر الجهات المعنية، من حيث تأمين الشلول القطنية وشهادات المنشأ وسهولة المرور إلى المحالج لتسليم المحصول والوقوف على حاجة المحالج ومراكز الاستلام المنتشرة في جميع المحافظات، مؤكداً جاهزية المحالج طيلة فترة موسم القطاف لاستلام محصول القطن من المزارعين.

وأكد العلي اهتمام الحكومة ودعمها لهذا المحصول الإستراتيجي من خلال التسعيرة التي أقرتها اللجنة الاقتصادية بـ 10 آلاف ليرة سورية للكيلوغرام الواحد، والتي تشكل دافعاً لدى المزارعين لتسليم كامل المحصول إلى المحالج وزيادة المساحات المزروعة في الموسم القادم.

ولفت العلي إلى وجود 7 محالج تستلم المحصول في المحافظات المنتجة وهي محالج تشرين بحلب والفداء والعاصي والسلمية ومحردة بحماة ودير الزور القديم والوليد بحمص ومركز استلام السبخة بالرقة.

يشار إلى أن المساحة المزروعة بمحصول القطن بلغت هذا الموسم 35893 هكتاراً منها 7175 هكتاراً في المناطق الآمنة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الداركوه مش بيهزرو.. الشركة المنتجة لفيلم «دراكو رع» تكشف عن البوستر الرسمي للعمل

كشف صناع فيلم الكوميديا والخيال «دراكو رع»، عن البوستر الرسمي للعمل، تزامنا مع قرب عرضه بدور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة.

وكان من أبرز أبطال الفيلم المتواجدين على البوستر الفنانان شادي ألفونس، وخالد منصور، وظهرا على هيئة مصاصي دماء، أحدهما يبدو كئيبًا والآخر مرحًا، ومن خلفهما تظهر آثار فرعونية.

View this post on Instagram

A post shared by NileWood Production (@nilewoodeg__production)

موعد عرض فيلم «دراكو رع»

ومن المقرر عرض فيلم «دراكو رع» بدور العرض السينمائي المصري يوم 16 أكتوبر 2024، بينما يتم يعرض بدور العرض السعودي ودول الخليج وجميع أنحاء العالم ابتداءً من 31 أكتوبر 2024.

أحداث فيلم دراكو رع

تدور أحداث فيلم دراكو رع في إطار خيالي كوميدي حول الشقيقين رمسيس وأحمس، وهما من آخر مصاصي الدماء الذين نجوا من حرب خاسرة ضد البشر في العصور القديمة، ليقررا بعدها الاختباء لآلاف السنين حتى تضطرهم الظروف للظهور مجددًا والدخول في مواجهة جديدة مع البشر.

أبطال فيلم دراكو رع

يضم فيلم دراكو رع، كوكبة من نجوم الفن أبرزهم: خالد منصور وشادي ألفونس، مروان يونس وإسماعيل فرغلي، كما يضم الفيلم مجموعة من الممثلين الصاعدين، مثل: ملك بدوي، ويارا عزمي، وأحمد طلعت، وفارس حداد، وهاني قنديل، إلى جانب ضيوف الشرف نور قدري والفنانة اللبنانية داليدا خليل.

والفيلم من تأليف خالد منصور وشادي ألفونس ومحمود الفار ومينا خزام، وإخراج كريم أبو زيد، وإنتاج محمد عبد الوهاب ومحمد خير زعيتر من استوديوهات نايل وود للإنتاج السينمائي.

اقرأ أيضاًلطفي لبيب: المسرح بيتي الذي أعشقه.. وتوجهت للكتابة الأدبية بعد اعتزال الفن

آية سماحة في ضيافة «أسرار النجوم» الليلة | فيديو

مقالات مشابهة

  • لطلاب طب الأسنان.. أماكن شراء مستلزمات الكلية في جميع المحافظات
  • مصرع شاب داخل آلة حصاد وإصابة سيدة بصعق كهربائي بالأقصر
  • النازحون الجنوبيون يقطفون مواسم الزيتون
  • طارق العلي: جمهور الإمارات متذوق لـ«أبو الفنون»
  • سعر قنطار القطن اليوم في مصر 2024.. كم سجل للوجهين القبلي والبحري؟
  • وقفة للأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة بأمانة العاصمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الداركوه مش بيهزرو.. الشركة المنتجة لفيلم «دراكو رع» تكشف عن البوستر الرسمي للعمل
  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • زراعة النواب: تحديد سعر توريد القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي