قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة عبدالحميد عصمت إنه تم مراجعة جاهزية جميع محطات الصرف الصحي للتعامل مع الأمطار الغزيرة بمحافظات القناة (السويس، والإسماعيلية وبورسعيد)؛ استعدادًا لاستقبال موسم الشتاء.

وأضاف عصمت - في بيان اليوم /الأحد/ - أن خطة الاستعداد تعتمد على عدة محاور أبرزها تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بالصرف الصحي، بالإضافة لتطهير كافة الشنايش وبالوعات الأمطار داخل محافظات القناة.

وأوضح أنه تم إجراء تجارب عملية بعدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار، بالإضافة لتشكيل فرق متخصصة لمتابعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط.

وأكد مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم، والسيول، والنافورى، والكباش، وسيارات نقل المياه وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة، وسيارات الكسح، بالإضافة لتواجد مديري الإدارات والمناطق على مستوى محافظات إقليم القناة بكافة قطاعات الشركة والتشغيل والصيانة والحملة الميكانيكة والأمن والسلامة والصحة المهنية، والشبكات والمحطات.

وتابع أنه تم تدعيم الأسطول الميكانيكي خلال الفترة الماضية بالعديد من المعدات منها 20 سيارة كسح سعة 10 م3، وسيارة نقل إسطوانات كلور مزودة بونش، وسيارتين نافوري سعة 4 م3، ولودرين حفار على كاوتش بمواصفات قياسية تلاءم طبيعة العمل، و3 بدالات مزودة بطلمبة غاطسة.

ولفت إلى أن ذلك يأتي استمرارًا لتدعيم منظومة الحملة الميكانيكية للشركة بالمعدات الجديدة، ضمن خطتها الاستراتيجية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

 

الثورة نت/..
توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور
  • محافظة الجيزة تستعد لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف