المهرة(عدن الغد)خاص.

دشنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، يوم الأحد، دورة تدريبية في مجال مهارات الصحافة الإلكترونية والوسائط المتعددة، شارك فيها أكثر من 30 إعلامياً وناشطاً من مختلف مديريات المحافظة، بحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ/ عبدالناصر الجعري، و مجاهد بن عفرار  رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة .

 

 الدورة تأتي ضمن برنامج "قادر 4" لتنمية قدرات إعلاميي المجلس والنشطاء المستقلين، اللواء / عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو مجلس القيادة الرئاسي ، حيث ستستمر الدورة لأربعة أيام

 وتهدف الدورة إلى تأهيل وصقل مهارات وقدرات المشاركين في إعداد ونشر المحتوى الإعلامي على المنصات الإلكترونية والوسائط المتعددة، وإبراز رؤية وأهداف المجلس وشعب الجنوب.

و في الجلسة الافتتاحية للدورة ناقش الأستاذ/ عبد الناصر الجعري تحديات وصعوبات الإعلاميين والنشطاء والشباب، واستمع إلى همومهم وقضاياهم وتطلعاتهم، ووعد بنقلها إلى القيادة في العاصمة عدن؛ لتلبيتها وتذليلها خلال قادم الأيام.

وقد أكد الجعري في كلمته بمناسبة افتتاح الدورة على ضرورة تنفيذ هذه البرامج التدريبية لزيادة كفاءة وفعالية الإعلاميين والنشطاء في نقل رسالة المجلس وشعب الجنوب إلى المجتمعات المحلية والإقليمية والدولية.

وأعرب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمهرة/ مجاهد بن عفرار عن فخره وامتنانه لانطلاق هذا المشروع التدريبي المتميز، الذي يضم نخبة من المدربين المحترفين على مستوى الجنوب، داعياً المشاركين إلى استغلال هذه الفرصة الثمينة لزيادة مستوى معرفتهم وخبرتهم في مجالات الإعلام المختلفة.

وشدد على أن المجلس يولي اهتماماً  كبيراً لإطلاق سلسلة من هذه البرامج التدريبية؛ بهدف تكوين جيل جديد من الإعلاميين المؤهلين والقادرين على نشر رسالة شعب الجنوب في حق تقرير المصير. 

الجدير ذكره أن الدورة يلقيها مدربان مختصان في مجال الصحافة الإلكترونية والوسائط المتعددة، هما: محمد باحفين (مراسل قناة "الغد المشرق"، ورئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت)، وأمجد صبيح (مدير الإدارة الإعلامية للهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس بوادي وصحراء حضرموت، ورئيس موقع حضرموت21). 

حضر حفل افتتاح الدورة الأستاذ/ مصعب بن حيمد (نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة بمحافظة المهرة)، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية، وهم: الأستاذ/ عوض علي بلحاف، والأستاذ/ علي سالم مولى الدويلة، والأستاذ/ سالم قطن، والأستاذ/ عبدالله علي القميري.

الإدارة الإعلامية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهیئة التنفیذیة للقیادة الانتقالی الجنوبی بمحافظة المهرة

إقرأ أيضاً:

انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

انتُخب معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، خلال الدورة القادمة للمجلس التي تستمر لمدة عامين، وذلك بعد فوز المملكة العربية السعودية بالإجماع، برئاسة المجلس، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ 28 الذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط.


وشهدت انتخابات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، فوز المملكة كذلك بعضوية 6 لجان فنية، هي لجان النقل الجوي، والملاحة الجوية، والسلامة الجوية، وأمن الطيران، والبيئة، والإعلام والاتصال المؤسسي، بالإضافة إلى فوزها بعضوية هيئة الرقابة المالية والإدارية.
وقال الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج بهذه المناسبة :” أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ؛ لما يولونه من دعم واهتمام منقطع النظير لقطاع الطيران في المملكة، كما لا يفوتني أن أشكر أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الطيران المدني العربية على ثقتهم بانتخابنا رئيساً للمجلس التنفيذي خلال الدورة القادمة، وأسأل المولى عز وجل أن يعيننا على تحقيق التطلعات والارتقاء بقطاع الطيران العربي وترسيخ دوره الريادي عالمياً “.
وتعدُّ المنظمة العربية للطيران المدني، إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية، والتي كانت المملكة العربية السعودية من أوائل الدول المشاركة في تأسيسها عام 1996، وتسعى المنظمة إلى وضع تخطيط عام للطيران المدني بين الدول العربية لتنمية وتأمين سلامته، والنهوض بالتعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في مجال الطيران المدني، إضافةً إلى تنمية وتطوير الطيران المدني العربي لنقل جوي آمن وسليم ومنتظم.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • المجلس العلمي الأعلى يجتمع بـإذن من أمير المؤمنين
  • وزير الخارجية يصل إسبانيا للمشاركة في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • صور.. الأولمبياد الخاص المصري يجري مقابلات للمرشحين للمجلس الوطني لآسر اللاعبين
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه