بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، في مكتبه، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023 ، مع اللجنة المكلفة من وزير الخارجية والمغتربين لتنفيذ برامج التعاون مع دول آسيا الوسطى برئاسة مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي، مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا" السفير عماد الزهيري؛ آليات عملية لتنفيذ برامج وأنشطة للتعاون مع عدد من دول آسيا الوسطى (أوزبكستان، وتركمانستان، وطاجيكستان، وقرغيزيا) في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك عملاً بتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس بتعزيز التعاون مع هذه الدول.

وبحث اللقاء موضوعات عدة مقترحة للتعاون منها؛ إمكانية تقديم منح دراسية لطلبة دول أوزبكستان، وتركمانستان، وطاجيكستان، وقرغيزيا للدراسة في فلسطين؛ خاصة في تخصصات اللغة العربية، وكذلك تبادل الأساتذة والطلبة، وتقديم محاضرات متبادلة بين الجامعات الفلسطينية ونظيراتها في تلك الدول، والتعاون في مجال البحث العلمي، والاعتراف بالشهادات العلمية، والتحضير لتوقيع اتفاقيات تعاون شاملة.


 

وتم خلال اللقاء تشكيل لجنة مشتركة من "التعليم العالي" وبيكا وجهات الاختصاص في وزارة الخارجية والمغتربين لمتابعة وتنفيذ محاور التعاون التي تم مناقشتها والاتفاق حولها.

وحضر اللقاء وكيل "التعليم العالي" د. بصري صالح، ورئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي د. معمر شتيوي، ومستشار وزير التعليم العالي د. إيهاب القبج، ومدير عام صندوق إقراض الطلبة أ. غدير حثناوي، ورئيس وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام أ. أنهار قاطوني، ومدير دائرة آسيا الوسطى وأذربيجان في وزارة الخارجية والمغتربين أ. لينا حمدان، و أ. زينة المصري من مكتب وزير الخارجية.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: التعلیم العالی آسیا الوسطى

إقرأ أيضاً:

حرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجدات

في خضم أحداث لبنان، أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اليوم، اتصالًا هاتفيًا بوزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية السيد جان نويل بارو.
وبحث الوزيران خلال الاتصال المستجدات على الساحة اللبنانية، وتبعاتها والجهود المبذولة بشأنها.تداعيات حرب إسرائيل على لبنانوفي وقت سابق أعلن الاتحاد الأوروبي تقديم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية إضافية لمساعدة المتضررين من التصعيد المستمر للأعمال العدائية في لبنان.
أخبار متعلقة لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررينتفاصيل جديدة.. "مادة غريبة" في يد حسن نصرالله ساعدت في تعقبه واغتيالهوذكرت المفوضية الأوروبية أن هذا التمويل الطارئ يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل: الحماية، والمساعدة الغذائية، والمأوى، والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم والسفيرة الأمريكية بالقاهرة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي
  • حرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجدات
  • وزير التعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة لبحث تعزيز أطر التعاون
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المُشترك
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية الباراغواي يبحثان في نيويورك التعاون المشترك