القاهرة (وام)


اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة، منافسات النسخة الثانية من البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو- أفريقيا، والتي أقيمت برعاية بنك أبوظبي الأول - مصر، وشهدت مشاركة واسعة من أكثر من 630 لاعباً ولاعباً من 30 دولة، في استاد القاهرة الدولي.
وسيطر لاعبو الإمارات على نتائج البطولة، بالحصول على المركز الأول برصيد 41800 نقطة، وحلت البرازيل ثانياً بالرصيد نفسه من النقاط، ومصر ثالثاً بـ28600 نقطة، وجاءت الولايات المتحدة رابعاً بـ6800 نقطة.


وعلى مستوى الأكاديميات المشاركة، سيطرت أكاديمية A.F.N.T الإماراتية على الترتيب العام برصيد 8 ذهبيات و15 فضية و9 برونزيات، وأكاديمية كوماندو جروب الإماراتية برصيد 6 ذهبيات و4 فضيات، وأكاديمية بني ياس الإماراتية برصيد 3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين، وأكاديمية سيسيريو البرازيلية برصيد 4 ذهبيات وفضيتين. 

وأقيمت منافسات البطولة، بحضور مريم الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، والدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة المصري، ممثلاً عن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري، والعميد محمد الشعراوي الممثل الرسمي العام للاتحاد الدولي للجو جيتسو في مصر، ومحمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الجو جيتسو، وخواكيم ثومفارت المدير العام للاتحاد الدولي. 

 

 

وأعرب عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو عن سعادته، بتواجد رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو «AJP» في جمهورية مصر الشقيقة، مؤكداً أن هذا النجاح لبطولة الرابطة يثبت مدى عمق العلاقات الرياضية بين دولة الإمارات ومصر، كما أن تواجد رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو «AJP» في مصر، يعكس رغبة الإمارات القوية في نشر هذه الرياضة وقيمها بالمنطقة.
وأضاف: «نؤمن بأهمية التعاون الإقليمي، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، ونحن على استعداد دائم للمساهمة في تطوير هذه الرياضة، وجعلها أكثر انتشاراً وازدهاراً». 

وقال: «جمهورية مصر العربية محطة رئيسية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو «AJP»، فهذا البلد يحمل قيمة تاريخية وحضارية كبيرة، ويمثل أهمية خاصة لنا في تعزيز المبادئ المستمدة من الجو جيتسو، ولا شك أن دور مصر في تعزيز هذه الرياضة، ونقل قيمها إلى الجيل الجديد، يعكس تفاني القائمين عليها في تطوير المجتمع، وتعزيز التواصل الرياضي والثقافي بين الدول». 

من جانبه، أعرب محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة التي تعد إحدى البطولات المهمة التي تنظم تحت رعاية الاتحاد الدولي للجو جيتسو.
وأضاف أن النسخة الثانية في مصر شهدت مشاركات لافتة من جميع دول العالم، وكذلك الحضور الجماهيري، وهو دليل على نجاح الحدث، ودافع كبير لتقديم المزيد في النسخ المقبلة، لافتاً إلى أن مشاركة عدد كبير من البراعم والناشئين، بداية من عمر 4 سنوات في اليوم الختامي للبطولة، يؤكد الانطباع الجيد على تواجد اللعبة في مصر، وسيرها على الطريق الصحيح. 

 

أخبار ذات صلة "الوطنية للانتخابات" تحدد مواعيد تلقي طلبات انسحاب المرشحين لعضوية "الوطني" أشجار الغاف في الإمارات.. كنوز بيئية تكافح التغير المناخي

إقبال واهتمام


قالت فتون المزروعي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك أبوظبي الأول: «يسرنا أن نشهد مدى النجاح الكبير الذي حققته البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو في القاهرة، ومدى الإقبال والاهتمام الذي حظيت به من قبل اللاعبين والجمهور والإعلام على حد سواء.


قوة المنافسات


أشاد البطل الإماراتي خالد العلي، لاعب أكاديمية كوماندو جروب، والمُتوج بالميدالية الذهبية في وزن 56 كجم، بمنافسات البطولة، مشدداً على قوتها وقوة المنافسة بها، وموجهاً الشكر إلى رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو، على إقامة الحدث في مصر، وخروجه بالصورة المشرفة.


المزيد من الإنجازات


أعرب البطل الإماراتي، محمد مؤنس، لاعب أكاديمية بني ياس، والمُتوج بذهبية وزن 62 كجم، عن سعادته البالغة بنجاحه في الحصول على ميدالية ذهبية في بطولة قوية، وسط مشاركة واسعة من نجوم عالميين، مؤكداً أنها ستكون دافعاً لمزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة، حيث العديد من المشاركات الدولية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مصر القاهرة الجو جيتسو اتحاد الجو جيتسو

إقرأ أيضاً:

وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي

وصلت فجر اليوم الجمعة إلى العاصمة أبوظبي الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان من قطاع غزة، والذين سيخضعون للعلاج في مستشفيات الإمارات، ضمن مبادرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، التي أمر بها لتقديم العلاج والرعاية الصحية لـ1000 طفل فلسطيني من الجرحى، و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة.

وأكد سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية في وزارة الخارجية، حرص الإمارات على تقديم العلاج والرعاية الصحية للفلسطينيين من سكان غزة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمرون بها، مشيرًا إلى أن "أوامر القيادة بتقديم كل أوجه الدعم في مجال الرعاية الصحية جاءت في هذا الإطار خاصة مع الانهيار الشامل للخدمات الصحية في القطاع".
وأوضح أنه "بوصول الدفعة الـ18 تكون الإمارات استقبلت أكثر من 1534 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان ومرافقيهم على متن رحلات مباشرة من مطار العريش إلى مطار زايد الدولي في مستشفيات طائرة تم إعدادها وتجهيزها خصيصا من قبل الجهات الصحية المعنية في الدولة وعلى طائرات تابعة لشركة الاتحاد للطيران".
وأعرب الشامسي، عن شكره وتقديره لمصر على جهودها المبذولة في تسهيل نقل المصابين، مشيرًا إلى أن "اختيار الحالات الطبية التي يتم نقلها إلى الدولة يتم من خلال فريق طبي متخصص متواجد في مدينة العريش المصرية يتبع بروتوكولات الإجلاء الطبي العالمية المعتمدة".

نقل الجرحى

وفور وصول الطائرة، قامت الفرق الطبية الموجودة على أرض المطار بعملية نقل الجرحى والمصابين التي تستدعي حالاتهم نقلهم بشكل فوري إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، فيما تم نقل بقية الحالات والمرافقين إلى مقر إقامتهم في مدينة الإمارات الإنسانية.
وتأتي هذه المبادرة في إطار عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، وضمن الجهود المتواصلة للإمارات على مختلف المستويات لإغاثة الشعب الفلسطيني وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية التي يشهدها القطاع.
من جانبهم، تقدم المرضى وذووهم بجزيل الشكر والتقدير إلى الإمارات وقيادتها على مبادراتها الإنسانية النبيلة تجاه قطاع غزة وسكانه، والتي تشكل نموذجًا استثنائيًا يحتذى به في مجال التضامن والتعاضد بين الدول والشعوب، مؤكدين أن "الإمارات كانت ولا تزال سباقة في مد يد العون والإغاثة إلى الشعب الفلسطيني ومساندته في كافة الظروف والمحن، كما تقدموا بوافر الشكر والتقدير إلى الفرق الطبية والتطوعية الإماراتية الموجودة في مدينة العريش المصرية والتي قدمت لهم جميع أشكال الدعم الطبي والنفسي".

مقالات مشابهة

  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • عموتة يصل إلى أبوظبي لتدريب الجزيرة
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • أبوظبي تتصدر قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • الشوط الأول.. تعادل سلبي بين سيراميكا والإسماعيلي