صحيفة اليوم:
2024-10-06@11:54:39 GMT

مدارس الشرقية تحتفل باليوم الوطني بـ 12 فعالية

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

تحتفي مدارس تعليم المنطقة الشرقية غدا الاثنين باليوم الوطني السعودي الـ93 تحت شعار "نحلم ونحقق" بتنفيذ نحو 12 فعالية ضمن برنامج الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني، إلى جانب تنظيم المعارض المصاحبة في كافة مدارس البنين والبنات لجميع المراحل التعليمية، حيث تستمر برامج الاحتفاء حتى الخميس القادم.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن برامج الاحتفاء ترتكز في أهدافها على ربط الطلاب والطالبات بالوطن الغالي، وتعزيز مكانته في نفوسهم، واستشعار نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار، وتعزيز قيم المواطنة والانتماء والولاء للدين ثم الملك والوطن.

أخبار متعلقة تفاصيل 12 فعالية وبرنامج احتفالاً باليوم الوطني في مدارس الشرقية"تعليم الشرقية" تنسق خطة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 93فيديو.. إطلاق "مسيرة وطن" للاحتفال باليوم الوطني في الأحساء

مدارس الشرقية تحتفل باليوم الوطني بـ 12 فعالية- اليوم

برنامج الاحتفاء باليوم الوطني

كشف الباحص عن أبرز ما يشمله برنامج الاحتفاء باليوم الوطني "كالقائد القدوة" والذي يتضمن مشاركة الطلاب والطالبات للتعبير في مقالات عن الصفات القيادية للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه_ يقدم في الإذاعة المدرسية، كما يشاركون في أوبريت وفلكلور الوطن، الذي يجسد مشاعر الاعتزاز والولاء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين _حفظهما الله_ وتعزيز الانتماء الوطني.

مدارس الشرقية تحتفل باليوم الوطني بـ 12 فعالية- اليوم

وأفاد أن مكاتب التعليم ستنظم العديد من المنافسات الرياضية بمشاركة الطلاب والطالبات وطلاب التربية الخاصة، ويتخللها برامج وفعاليات وطنية خلال الدوري الرياضي، مستعرضاً إطلاق المدارس برامج ترفيهية وتوعوية للمحافظة على البيئة وإنمائها.

كما تشارك مجموعات من الطلبة في برامج "عاشقينك يا وطن" في المناشط المجتمعية في الحدائق العامة والمنتزهات مع أسرهم، وزيارة المعالم الوطنية بما يظهر البصمة الوطنية وكذلك برنامج "جزر وطن" كفعاليات تراثية بمشاركة فئات المجتمع، للتعريف بمكونات وطنهم وسواحله، بالإضافة إلى "حارة أجدادي" التي تشجع على المهارات الحركية والعمل الجماعي، وغير ذلك من الفعاليات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الدمام مدارس الشرقية اليوم الوطني اليوم الوطني السعودي 93 احتفالات اليوم الوطني بالیوم الوطنی مدارس الشرقیة

إقرأ أيضاً:

بحضور المانع.. الدبيبة يتابع ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني

ليبيا – تابع رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة، في اجتماع مع وزير النفط والغاز المكلف خليفة عبدالصادق، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار مصطفى المانع، ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني.

الاجتماع ناقش بحسب منصة “حكومتنا”،سبل تعزيز التعاون مع الشركات الأجنبية وتسهيل عودتها للعمل في ليبيا، وفي مختلف القطاعات، خاصة في قطاع النفط والغاز.

وأكد رئيس الوزراء أهمية توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لعودة الشركات الأجنبية، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع النفطي في تعزيز الاقتصاد الليبي وتأمين الموارد المالية اللازمة لدعم الاستقرار والتنمية.

وشدد الدبيبة على ضرورة استكمال المشروعات النفطية العالقة وتطوير البنية التحتية للطاقة، بما يسهم في زيادة الإنتاجية واستقرار الإمدادات النفطية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تحتفل باليوم العالمي للشلل الدماغي
  • مدارس الحدود الشمالية تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • إيطاليا تحتفل باليوم العالمي للمعلمين
  • مدارس كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمعلم
  • الأربعاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • على مدار يومين.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • شرم الشيخ تحتفل باليوم النباتي للحياة البحرية بمشاركة أجانب من مختلف دول العالم
  • «التعليم»: طلاب الحضر يتفوقون على الريف في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • بحضور المانع.. الدبيبة يتابع ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني