أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم، مشيرًا إلى أن منطقتي حائل والمدينة المنوة ستشهدان أمطارًا خفيفة، بينما ستشهد عسير أمطارًا متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وتساقط البرد.

 

طقس حائل

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة حائل التي تشمل الحائط، السليمي، الشملي، الغزالة إلى أنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدن في مدى الرؤية الأفقية.

طقس المدينة المنورة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة المدينة المنورة التي تشمل العلا، العيص بأنها ستشهد أمطارًا خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدن في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.

طقس عسير

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة عسير بأنها ستشهد أمطارًا متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وتساقط البرد وجريان السيول وشبه انعدام في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد اليوم، أن تستمر هطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة، مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر ونصف، وتصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

 

سحب رعدية ممطرة

أما عن حالة البحر، سيكون الموج خفيف إلى متوسط، يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية، تتحول تدريجياً شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد مصحوبة بریاح حالة الطقس أمطار ا

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان

المناطق_واس

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على محافظات أبو عريش ، وأحد المسارحة ، والطوال ، وصبيا ، وصامطة ، وضمد ، ومركز الفطيحة.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة نجران 6 يوليو 2024 - 2:22 مساءً “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك 6 يوليو 2024 - 2:09 مساءً

وبين المركز أن الحالة ستستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص
  • تصل لـ48 درجة.. موجة حارة تبدأ غداً على العيص وخيبر
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير