شرب مياه النار وقالي عيشي لوحدك ياهانم.. بهذه الكلمات بدأت ربة منزل حديثها أمام جهات التحقيق فى واقعة قيام زوجها بإلقاء مياه النار على أبنائهما البالغين من العمر 18 و17 عاما، ثم تناول بعدها المتبقى من الزجاجة ليتوفي في الحال.

وقالت زوجة العامل المتهم بإلقاء مياه النار على أبنائه في القاهرة بمنطقة منشأة ناصر، أنها دخلت في دوامة من المشكلات الزوجية مع زوجها، فقد كان يتشاجر معها بصورة يومية حتى يأست من التعامل معه أو استكمال العيش معه، وكل ذلك كان بسبب أنه شخصا بخيلا وكان يعاملها بصورة سيئة لا سيما الإهانة التي كانت تتعرض لها، حتى فكرت في التخلص من هذه الحياة.

وتابعت الزوجة أمام النيابة العامة في القاهرة، أنها توجهت إلى محكمة الأسرة وقامت برفع دعوى خلع ضد زوجها وأخرى بالنفقة، وعادت للعيش معهم في البيت وطلبت من زوجها الطلاق حينها ولكنها رفض ذلك فقررت الاستمرار في قضية الخلع، وحينها كان دائم التهديد  بإيذاء أبنائهما.

وأشارت الزوجة في تحقيقات النيابة، أن زوجها هددها قائلا - هحرق قلبك على عيالك - ولكنها لم تكن تتصور أنه سينفذ تلك الجريمة، وأنه حضر يوم الواقعة وقام بالتشاجر معها هي وأبنائها ثم وضعهم داخل غرفة وخرج وعاد بعدها بدقائق والقى عليهم مياه النار، ثم ظل يشرب من الزجاجة قائلا "أنا كدة ارتحت عيشي بقى لوحدك ياهانم"، وتوفى في الحال.

واستعلمت النيابة العامة في القاهرة، عن الحالة الصحية الخاصة بأبناء العامل، حيث تبين إصابتهم بحروق متفرقة في الجسد أثر إلقاء مياه النار على أجسادهم، وتلقيهم العلاج اللازم في المستشفى.

ومن جانبه استمعت النيابة لأقوال أحدهم بعد بيان قدرته على الاستجواب، وقرر بأن والده كان دائم التشاجر مع والدته بسبب مصروفات المنزل، وأن الخلافات زادت في الفترة الأخيرة بسبب عدم صرف والدهم على المنزل فقامت والدتهم باللجوء إلى محكمة الأسرة وأقامت دعوى خلع ضد والدهم، وما أن علم الأب بذلك ذهب إليها وتشاجر معها ثم قال لها - أنا هحرق قلبك - على عيالك عشان تبقى تخلعيني.

وتابع الإبن أمام النيابة، والدي قام بالإعتداء علي أنا وشقيقي، وأغلق الغرفة علينا بالمفتاح، وخرج من المنزل إلا أننا سمعنا صوته من جديد بعد دقائق في المنزل، وأثناء ذلك كانت والدتنا تحاول فتح الباب لإخراجنا، إلا أنه عاد وفتح الباب وسكب علينا مياه من زجاجة وشعرنا بالحرق أثر ذلك، ثم وقف يصرخ في الشقة ويتناول المادة المتواجدة في الزجاجة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه النار ربة منزل میاه النار

إقرأ أيضاً:

زوجة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها

"والد زوجى ميسور الحال وبالرغم من ذلك يرفض مساعدة نجله، وعندما ذهبت لأحصل على مصروفات علاج زوجى منه بعد تدهور حالته الصحية رفض وانهال على بالضرب المبرح، فقمت بهجر زوجى 6 أشهر حتى أجبر والده على التكفل بنفقاته لكنه رفض وتركه بين الحياة والموت، فقمت بالرجوع لزوجى من أجل أولادي، ولاحقت والده بدعاوي لإلزامه بالنفقات" كلمات جاءت على لسان إحدى الزوجات بمحكمة الأسرة بالجيزة، أثناء ملاحقتها والد زوجها بدعوي نفقة أقارب.

وقدمت الزوجة والأم لثلاثة أطفال مستندات لإثبات يسار حالة والد زوجها المادية، واتهمته بالامتناع عن مساعدتهم، ورفضه بسداد مصروفات نجله العلاجية، وأرفقت دعواها بصور رسائل التهديدات التى أرسلها والد زوجها لها ليدفعها بالتنازل عن الدعاوي والبلاغات المحررة ضده.

وأشارت الزوجة فى دعواها: "والد زوجي دمر حياتنا بسبب بخله ورفضه مساعدة أولاد نجله، ليتفنن في إيذائي وملاحقتي بالسب والقذف، والتحايل بالغش والتدليس لإخفاء يسار حالته المادية، ورفضه منحي أي نفقات بحجة أنه متعسر رغم أن لديه ملايين الجنيهات بالبنوك".

وأكدت: "تدهورت حالة زوجي المادية، وقمت بإقامة ثلاث دعاوي ضد والده، لكنه للأسف رفض السداد بسبب مشاكل سابقة جمعتني به، وحرض أشقاء زوجي ضدنا، ومنعني من الدخول لمنزل العائلة، وطردني وزوجي وأولادي خارج منزل الزوجية، وبالرغم من أن الإساءة من جانبه، إلا أنه ادعي أنني تعديت عليه بالضرب، واستولى على كل شىء ورفض مساعدة نجله، ليتكفل شقيقي بالنفقات لعلاج زوجي طوال العام الحالي".

ومستحقو نفقة الأقارب وفقا لقانون الأحوال الشخصية بالمادة 3 من قانون 1 لسنة 2000، يشمل كلا من الأبوين وآبائهما وأمّهاتهما، كما يجب على الأولاد وأولادهم، وذلك بحيث يكون بالقدر الذى يكفى الحاجة الضرورية لمعيشة طالب النفقة.

ونفقة الأب والأم تستحق لمن اعسرا وزادت احتياجاتهما المعيشية الضرورية من دواء وغيرها، فى حين أن لهم أبناء موسرون فوجب على الأبناء الإنفاق عليهم وديا وإن لم يحدث يجوز أن يطالبوهم بدعوى نفقة أقارب .







مقالات مشابهة

  • النيابة تواجه إمام عاشور بـ "فلاشة" فرد الأمن وتخلي سبيل المتهمين بالتحرش بزوجته
  • بدء سماع أقوال أمام عاشور لاعب الأهلى فى واقعة مشاجرة المول
  • الجنايات تنتدب محاميا جديدا لقاتل الطفلة جانيت بعد رفض دفاعه المرافعة
  • كيف تحدد مستشفى العباسية مصير المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • زوجة تشكو زوجها: احتجز ابنتى ورفض تمكينى من رؤيتها رغم تدهور صحتى
  • تغيب ربة منزل بالفيوم عن منزلها منذ اسبوعين بسبب خلافات اسرية
  • 8 يوليو| إسدال الستار فى قضايا الرأى العام.. قتلة الإعلامية شيماء جمال ونقض شيري هانم وابنتها في انتظار الحكم النهائي
  • قابيل وهابيل من جديد.. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجة شقيقه في المطرية
  • زوجة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • بسبب مصروف المنزل .. مقتل ربو منزل على يد زوجها بمصر