بوابة الفجر:
2024-07-08@06:14:30 GMT

زلازل جديدة.. هل تصدق توقعات الخبير الهولندي؟

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

ظهر عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل، فرانك هوغربيتس، مرة اخرى ليجدد تحذيراته من وقوع زلزال قوي قد تصل قوته لـ 8.5 درجة على مقياس ريختر خلال الساعات القليلة القادمة، وستليه هزات خفيفه قد تبلغ شدتها 6 درجات ما بين 26 إلى 28 سبتمبر الجاري.

تنبؤات بزلازل جديدة

نشر هوغربيتس تحذير الهيئة الجيولوجية ssgeos، على منصة "إكس": "يمكن أن يؤدي اقتران المريخ وعطارد والمشتري في 22 سبتمبر إلى هزة قوية في وقت لاحق في 23 أو 24 سبتمبر، ومن المرجح أن تحدث مجموعات من الهزات القوية ما بين 26 و28 سبتمبر، قد تصل إلى 6 درجات" على مقياس ريختر، وشمل عدة احتمالات لقوة الزلزال القوي المتوقع، محددًا نسبة ما بين 50% إلى 70% لحدوث زلزال تتراوح قوته ما بين 7 إلى 8.

5 درجات على مقياس ريختر".

وأوضح عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس الأمور حول توقعاته لحدوث تسونامي، ونشر تغريدة على منصة "إكس" وقال: "يبدو أن هناك الكثير من الارتباك والمعلومات الخاطئة فيما يتعلق بتحليلي وتوقعاتي السابقة، وسأوضح ذلك في التحديث القادم، والذي من المفترض أن يكون متاحًا بعد ظهر اليوم".


وكان قد نشر فرانك، رد سابق لمنصته حول الموضوع نفسه، موضحًا إنه لم يتوقع حدوث تسونامي في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر، ووضع زلزال المغرب في منظور تاريخي وتحدث عن التهديد العام قبالة سواحل البرتغال، وفي جزء التوقعات من الفيديو، وذكر مناطق في المحيط الهادئ ولكن لم يذكر تسونامي".


و توقع فرانك حدوث نشاط زلزالي قوي خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن يصل النشاط الزلزالي إلى أعلى من 6 إلى 7 درجات.

مناطق حدوث الزلازل

ومن المتوقع ان يضرب الزلزال الفلبين وإندونيسيا وما يجاورها من جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادي، ومناطق أخرى إلى الجنوب من أستراليا ونيوزلندا.

 

العالم الهولندي وتنبؤاته المثيرة

أثار عالم الزلازل الهولندي جدل واسع خلال الفترة  الماضية، وذلك بعدما تنبأ بوقوع زلزال كبير قبل أيام من زلزال المغرب، الذي وقع فجر 9 سبتمبر وتسبب بمقتل وإصابة الآلاف، وضرب الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات جبال الأطلس الكبير في المغرب منذ نحو الأسبوعين، كما حصد أرواح نحو 3000 شخص وتسبب في إصابة وتشريد الآلاف.

ويعتبر زلزال المغرب هو الزلزال الأكثر شراسة من حيث عدد القتلى في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا منذ عام 1960 والأقوى الذي تشهده البلاد منذ أكثر من قرن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مناطق حدوث الزلازل زلازل تضرب العالم ما بین

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج القوس 8 يوليو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم.

 

توقعات وحظك اليوم برج القوس 

 

يجب على أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام ألا يغفلوا عن الراحة الكافية. الربح على الجانب سيكون مفيدًا للبعض. تبدو فرص الحصول على وظيفة جديدة مشرقة بالنسبة للمهنيين الشباب. سيثبت الأخ دعمًا كبيرًا لأنه يقدم لك كل المساعدة. أولئك الذين يخططون لقضاء إجازة سيحصلون على الكثير من المرح. أنت تتعامل جيدًا مع أحد معارفك الجدد. إن إصرارك على الأداء الجيد على الصعيد الأكاديمي سيوصلك إلى آفاق جديدة.

التركيز على الحب: من المحتمل أن يشعر البعض منكم بالسعادة الكاملة على الصعيد الرومانسي.

رقم الحظ:2

اللون المحظوظ: الزعفراني

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب اليابان
  • زلزال بقوة 3ر6 درجات يضرب اليابان
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 8 يوليو 2024
  • الجزائر تطرح مناقصة جديدة لاستيراد كمية من القمح اللين
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 7 يوليو 2024
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي
  • توقعات الطقس في مصر ليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً