الوطن:
2024-07-06@00:40:23 GMT

مايا طلام وعمرو سعد في الجونة السينمائي بـ«المعزة»

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

مايا طلام وعمرو سعد في الجونة السينمائي بـ«المعزة»

تشارك الفنانة مايا طلام في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي ضمن قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة بفيلم «المعزة» إخراج إيلاريا بوريللي، وبطولة جون سافاج، ميرا سورفينو، عمرو سعد، سيد رجب، جيسيكا حسام، عارفة عبد الرسول.

وتدور أحداث العمل المشارك في مهرجان الجونة السينمائي، في مصر، يثير ينبوع نادر معركة.

تقف فتاة ومعزتها المفضلة وسط العادات القبلية القاسية والحقد والجشع العالمي. هل يمكنهما البقاء على قيد الحياة في عالم وحشي من العنف والموت؟ حياة ظالمة حقيقية وقاسية وبين حطام اليأس، يبقى الأمل والشعر.

من هي مايا طلام؟

مايا طلام ولدت في إيطاليا وتحمل الجنسية الإيطالية، وتجيد أكثر من لغة منها الإيطالية والإنجليزية والعربية، وهي من أصول تونسية وكانت بداياتها من خلال السينما والتليفزيون الإيطالي عام 2012 من خلال بطولة مسلسل non uccidere مع المخرج جوزيبي جاليارتي ومن إنتاج رايونو للأفلام وقدمت شخصية بنت مسلمة تحب شاب إيطالي، وحققت من خلالها نجاح كبير على التليفزيون الإيطالي.

وبعدها قدمت جزءا ثانيا من العمل ثم قدمت مسلسل آخر بعنوان «un passo dal cielo»، وتم عرضه على قناة «rai1» وقدمت أيضا مسلسل «il bello delle donne» في دور canella، وهي مصممة أزياء وتم عرضه على قناة «canale5»، وكان آخر ظهور لها في الدراما المصرية في مسلسل «العائدون» أمام أمير كرارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة مايا طلام

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، تقريرا بعنوان «في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي».

من هى الفنانة الكويتية آلاء الهندي كشف لغز سرقة أموال ومجوهرات من فيلا الفنانة فاطمة عيد  ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي

وتحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي التي رحلت في 5 يوليو عام 2020 متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، وكان رحيلاه صادما للوسط الفني وكل محبيها، بعد أن قدمت العديد من أعمالها التي لا تزال في وجدان جمهورها. 

وجسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، وكانت أولى محطاتها الفنية عندما رشحها المخرج هنري بركات للمشاركة في دور صغير بفيلم دعاء الكروان عام 1959. 

ورغم مشاهدها المحدودة في هذا العمل إلا أنه يعبر عن محطة شديدة الأهمية في مشوارها الفني وكان بمثابة شهادة ميلاد لها فنيا، وقدمت مع المخرج فطين عبد الوهاب فيلم إشارة حب الذي شاركت فيه مع سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي، وكان دورها في فيلم  موعد على العشاء أمام سعاد حسني وحسين فهمي وأحمد زكي من الأدوار الممبزة والمحطات الهامة. 

مسلسل هند والدكتور نعمان 

وقدمت للسينما الكثير من الأعمال، فهي لم تكن بطلة مطلقة، لكن وجودها في أي عمل كان يعطيه ثقلا فنيا، وتكون هي بداخله مميزة في الأدوار التي تقدمها سواء الكوميدية أو غير الكوميدية، ومن المحطات المهمة في مسرتها بالتلفزيون مسلسل هند والدكتور نعمان مع الراحل كمال الشناوي، وقدمت شخصية شادية، كما قدمت مسلسلات الدوامة، أحلام الفتى الطائر، واللص الذي أحبه.
 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • السديس: المملكة قدمت من خلال موسم الحج أنموذجا رياديا حضاريا غير مسبوق
  • بمناسبة اقتراب عرضه..كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"
  • اللعب مع العيال يحقق 573 ألف جنيه إيرادات بشباك التذاكر خلال 24 ساعة
  • الزهور تزين فستان مي سليم في القاهرة اليوم
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • إسلام إبراهيم يعلن انتهاء تصوير مسلسل «روح جدو» (فيديو)
  • مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين
  • قبل عرضه... تفاصيل حفل وردة الجزائرية في جدة