أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، أن فترة تلقي طلبات انسحاب المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، الذين وردت أسماؤهم في قائمة المرشحين النهائية ستبدأ اليوم الاثنين وتستمر حتى غدًا الثلاثاء.

وأكدت اللجنة أنه يتعين على المرشح الذي يرغب في سحب ترشحه (أي عدوله عن الترشح)، التقدم بطلب سحب الترشح إلى لجنة الإمارة التي ينتمي إليها وفق النموذج المعد لذلك، والذي يتضمن بيانات عن المرشح مقدم الطلب وتوقيعه وتاريخ تقديم الطلب، مشيرة إلى أنه يمكن الحصول على الاستمارة من خلال الموقع الإلكتروني للجنة عبر الرابط: https://uaenec.

ae/ar/candidacy/application-forms-related-to-the-nominat….

الصورة

وحددت اللجنة 7 أماكن لتلقي طلبات سحب الترشح، موزعة على جميع الإمارات وهي مقر لجنة أبوظبي في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومقر لجنة دبي في قاعة حتا (C&D) بمركز دبي التجاري العالمي، ومقر لجنة الشارقة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، ومقر لجنة عجمان في قاعة الشيخ حميد بن راشد بمتحف عجمان، ومقر لجنة أم القيوين بمبنى وزارة تنمية المجتمع، ومقر لجنة رأس الخيمة في الديوان الأميري، ومقر لجنة الفجيرة في غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، على أن يتم تقديم طلبات سحب الترشح من الثامنة صباحاً إلى الثالثة عصراً.

وتلزم المادة (35) من التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 المرشح المنسحب بإزالة جميع مظاهر حملته الانتخابية خلال أسبوع، على الأكثر، من تاريخ انسحابه.

ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات المرشحين كافة إلى الاستثمار الأمثل للمدة المتبقية من فترة الحملات الانتخابية، والتي تنتهي في 3 أكتوبر المقبل وعرض برامجهم الانتخابية وفق القواعد والضوابط المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية لانتخابات، بهدف تنفيذ عملية انتخابية وفق أعلى المعايير والممارسات، وبصورة حضارية مشرفة تليق بسمعة الإمارات.

وأكدت أنها تراقب جميع مظاهر الحملات الانتخابية وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين لقواعد وضوابط الحملات الانتخابية المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية للانتخابات، وبما يتناسب مع نوع المخالفة التي تم ارتكابها.

الصورة

من جهة أخرى، تبدأ اللجنة الوطنية للانتخابات تلقي طلبات اعتماد وكلاء المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، يومي 27 و28 الجاري.

وأشارت اللجنة إلى أنه يمكن الحصول على استمارة طلب توكيل عن مرشح من خلال الموقع الإلكتروني للجنة عبر الرابط: https://uaenec.ae/ar/candidacy/application-forms-related-to-the-nominat….

ولفتت إلى ما تضمنته المادة (28) من التعليمات التنفيذية للانتخابات، من منح كل مرشح الحق في اختيار وكيل عنه من بين أعضاء الهيئة الانتخابية للإمارة التي ينتمي إليها المرشح نفسه، على أن يتقدم المرشح بطلب إلى لجنة الإمارة وفق النموذج المعتمد لذلك خلال الفترة المحددة، ويتم اعتماد وكلاء المرشحين من قبل لجنة إدارة الانتخابات.

ونوهت اللجنة إلى أن دور وكيل المرشح يقتصر على حضور عملية التصويت وإجراءات الفرز، حيث يمارس الوكيل صلاحيات المرشح في هذا الخصوص، وفي حدود الوكالة الممنوحة له.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني، سينطلق التصويت المبكر والذي يسمح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم مبكراً، قبل يوم الانتخاب الرئيس، خلال يومي 4 و5 أكتوبر المقبل، عن طريق نظام التصويت الهجين (أي عن بُعد عبر الإنترنت وفي 9 مراكز انتخاب محددة في جميع الإمارات)، في حين سيُخصص يوم 6 أكتوبر للتصويت المبكر عن بُعد فقط، على أن يكون يوم 7 منه هو يوم الانتخاب الرئيس عن طريق نظام التصويت الهجين (تصويت إلكتروني في مراكز الانتخاب الـ 24 المعتمدة، وتصويت عن بُعد).

(وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإمارات التعلیمات التنفیذیة المجلس الوطنی

إقرأ أيضاً:

عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء

دمشق-سانا

أوضح عدد من عمال وزارة الكهرباء أن انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقررة في الـ 15 من الشهر الجاري واجب وطني وعلى جميع من يحق لهم الانتخاب التوجه إلى صناديق الاقتراع للمساهمة في اختيار من يمثلهم في مجلس الشعب.

سانا رصدت آراء عدد من عمال الكهرباء في مواقع عملهم، حيث أشار مساعد المهندس حسين البني إلى أنه سيشارك في الانتخابات لاختيار المرشحين الأكفاء القادرين على تمثيل الشعب قولاً وفعلاً والقادرين على تحقيق مطالبه وتلبية تطلعاته ودعمه في المجلس لإقرار القوانين الخاصة بدعم العاملين بالمهن الخطرة والشاقة.

بدوره لفت مساعد المهندس علي محمود إلى أن الانتخابات حق وواجب على كل مواطن للمساهمة في تطوير وتقدم الوطن، مشيراً إلى أنه سيشارك في انتخاب من يمثل العمال وينقل همومهم وتطلعاتهم للمجلس لتحسين أوضاعهم.

ونوه رئيس ورشة خطوط التوتر العالي في المنطقة الجنوبية مروان هلال بأنه سيشارك في الانتخابات للمساهمة بوصول المرشح الكفء والقادر على حمل همومهم ومشاكلهم والسعي لمعالجتها تحت قبة المجلس.

مساعد المهندس عمر إبراهيم محمد أوضح أنه سينتخب المرشح الأجدر والأكفأ القادر على المساهمة في تقدم الوطن وإيصال مطالبهم بإصدار القوانين الداعمة للعمال وبيئة العمل.

العامل وائل عثمان أكد أنه سيشارك بالانتخابات لاختيار المرشح القادر على إيصال هموم العمال ومطالبهم، لافتاً إلى أنه سيمارس حقه الديمقراطي بكل شفافية ويختار من يمثله لإعادة بناء سورية الحديثة.

ضياء شريفة رئيس ورشة صيانة قال: سأشارك بالانتخابات لاختيار من يمتلك القدرة والكفاءة على نقل هموم العمال ومناقشتها تحت قبة المجلس للوصول إلى إقرار الأنظمة المتعلقة بالحوافز وطبيعة العمل الصعبة في هذا القطاع.

أمجد الصباغ وسكينة محمد

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • المناظرات الانتخابية.. فرصة الإقناع والإيقاع بالخصوم
  • الشرطة التونسية تلقي القبض على مرشح للانتخابات الرئاسية بشبهة فساد مالي
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • لجنة الدفاع استمعت الى وجهة نظر قائد الجيش بشأن مرشحي المدرسة الحربية
  • عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • انتخابات فرنسا .. انسحاب عشرات المرشحين لعرقلة اليمين وعواصم عالمية تراقب
  • انتخابات فرنسا.. انسحاب عشرات المرشحين لعرقلة اليمين وعواصم عالمية تراقب