موقع 24:
2024-09-17@08:45:51 GMT

بعد سباق للحمام الزاجل.. حمامة تركية تفوز بـ 11 ألف دولار

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

بعد سباق للحمام الزاجل.. حمامة تركية تفوز بـ 11 ألف دولار

توّجت حمامة خاصة بمربي طيور تركي، في بطولة مسابقة الحمام الزاجل بولاية أدرنة شمال غربي البلاد، بعدما أنهت سباقاً لمسافة 505 كيلومترات في غضون 9 ساعات.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، أن منطقة "قرة أغاج" بولاية أدرنة، احتضنت، أمس السبت "المسابقة النهائية للكأس الذهبية للحمام الزاجل"، وسط أجواء من المرح والتنافس.

وشارك في السباق 429 حمامة من تركيا ورومانيا وألمانيا وبلجيكا وهولندا.

وانطلق السباق بإطلاق الحمامات من منطقة "جرادا" في ولاية بولو (بشمال غرب البلاد)، حيث كانت نقطة النهاية في "قرة أغاج" بولاية أدرنة.

وأثناء انتظار لجنة التحكيم وأصحاب الحمامات والجماهير وصول الحمام الزاجل، ذهب بعض المشاركين والحضور إلى تشغيل أغان شعبية بين الحين والآخر لإضفاء أجواء الحماسة على المسابقة.

وبعد طول انتظار، وصلت أولاً حمامة يمتلكها التركي، طيفون تشاجلانياندره، بعد أن قطعت مسافة 505 كيلومترات في غضون 9 ساعات.

وكرمت لجنة التحكيم صاحب الحمامة بحزام ذهبي ومبلغ مالي قدره 300 ألف ليرة تركية (نحو 11 ألف دولار).

كما تم تكريم أصحاب الحمامات الفائزة بالمراتب الأولى بكؤوس وجوائز مالية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تركيا رومانيا ألمانيا بلجيكا

إقرأ أيضاً:

الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان

 

مسقط- الرؤية

سجل المتسابق الدولي أحمد الحارثي نتيجة متقدمة أعادت فريق دبليو آر تي إلى سكة الانتصارات ومنصات التتويج، بعدما استطاع بمعية زميله الإيطالي النجم فالنتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن تحقيق المركز الثالث في الجولة السادسة لبطولة العالم للتحمل التي جرت على حلبة فوجي الشهيرة، وهي منصة التتويج الثانية للفريق في بطولة العالم للتحمل بعد الأولى التي كانت في الجولة الثانية من البطولة.

وكان  الحارثي- والمدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل واكتشف عمان وبي ام دبليو عمان- أول الجالسين خلف مقود سيارة بي ام دبليو (ام 4) جي تي 3 التي تحمل الرقم 46، حيث كانت انطلاقة الحارثي من المركز الثاني عشر بناء على التأهيلات الرسمية للسباق، وخلال فترة الربع الأول من السباق كان الحارثي قد اقتحم جدار التحدي واستطاع تجاوز 3 متسابقين في فترات متقاربة الأمر الذي وضعه في المرتبة التاسعة ثم الثامنة.

ومع رفع الأعلام الصفراء ودخول سيارة الأمان في الحلبة بسبب الحوادث بين بعض السيارات، فقد عمل الحارثي على تفادي الدخول في صراعات مباشرة والعمل على استغلال أنصاف الفرص كي يضع نفسه في موقع أفضل، ومع دخول الساعة الأولى للسباق وجد الحارثي نفسه في المركز الخامس بعد قيادة استثنائية من البطل العماني قادمًا من المركز الثاني عشر، لكن طموحاته كانت أكثر فمضى قدماً نحو المراكز الأمامية حتى أنهى دوره في السياقة في المركز الثالث وهو إنجاز شخصي للحارثي .

وبدأ البلجيكي مارتن المشوار من المركز الثاني واستطاع الاحتفاظ بالمركز إلى ما قبل نهاية الساعة الأولى، لكنه قبل ذهابه إلى مرآب الصيانة للتغيير وتبديل السائقين تراجع للمركز الثالث، وقام الإيطالي فالنتينو روسي باستلام زمام الأمور ودخل الحلبة وهو في المركز الثامن ولكنه سرعان ما عاد لتصحيح الأمور بعد أن ضغط على المجموعة التي أمامه ووصل إلى المركز الرابع.

ومع الدقائق الأخيرة من السباق لم يرفع مارتن رجله من دواسة السرعة إلى أن أمّن النتيجة وأحرز المركز الثالث في السباق ليرفع ترتيب الفريق إلى المركز الخامس في الترتيب العام للبطولة ويضيف 15 نقطة جديدة إلى رصيد الفريق بانتظار الجولة الأخيرة في مملكة البحرين في شهر نوفمبر المقبل.

وقال المتسابق أحمد الحارثي: "لم نرتكب أي خطأ طوال السباق، سعينا أن نصل إلى منصة التتويج هذه المرة وتحقق ذلك، وأشكر سعادة السفير الدكتور محمد سعيد البوسعيدي سفيرنا في اليابان على حضور السباق في الحلبة، كما أشكر جميع الرعاة والداعمين".

مقالات مشابهة

  • عصام عبدالفتاح: ما حدث في التحكيم المصري إهانة ولا أنوي العودة 
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • الحديدة.. تشهد إقامة سباق الرسول الأعظم
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب
  • جمال الغندور: التحكيم المصرى لم يستفيد من الاجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • عصام عبد الفتاح: التحكيم المصري في «كابوس» مند 3 سنوات.. والأندية الجماهيرية السبب
  • جمال الغندور: التحكيم المصري لم يستفد من الأجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024