تمكنت المصالح الأمنية بالخميسات، مساء الجمعة، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في حيازة وترويج الأقراص المهلوسة ومحاولة الإيذاء العمدي لعناصر الشرطة أثناء مزاولة مهامهم.

وكانت مصالح الأمن بالخميسات قد تلقت يوم الخميس المنصرم، إشعارا عبر خط شرطة النجدة “19”، مفاده قيام شخص يحوز سكينا بإحداث الفوضى بالشارع العام، مما استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل توقيفه.

وأكد المصدر نفسه، أن المتهم واجه عناصرها بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض وعن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة، وهو ما اضطر مقدم الشرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية وعيار ثاني صوب الكلب المهاجم.

ومكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي وقتها من تحييد الخطر الناتج عن هذا الاعتداء، قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه وهو في حالة تلبس بحيازة كمية من مخدر الشيرا و13 قرص طبي مهلوس.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

فوضى في الجيش الإسرائيلي: إلقاء منشورات جنوبي لبنان دون موافقة القيادة العليا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، أن إلقاء منشورات في منطقة الوزاني بجنوب لبنان، والتي تطالب السكان بإخلاء منازلهم، تم بمبادرة مستقلة من أحد الألوية، دون الحصول على موافقة من الجيش الإسرائيلي أو القيادة السياسية.

وأشار مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أن اللواء 769 في القيادة الشمالية هو الذي اتخذ القرار بشكل منفرد، مما دفع الجيش لفتح تحقيق في الحادثة.

وأوضحت صحيفة "معاريف" أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المنشورات وزعت باستخدام طائرة دون طيار في منطقة يسكنها مئات اللاجئين السوريين، وذلك بعد إطلاق النار على بلدات الجليل الإسرائيلية.

تأتي هذه التطورات وسط تقارير تفيد بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية، رغم عدم تحديد موعد لذلك، في ظل تبادل القصف اليومي بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا يدخل منعطفاً جديداً
  • ليصبح مشهوراً... صربي يدخل كهف دب في الغابة
  • فوضى وصراخ بسبب هاتف آيفون.. توضيح رسمي حول مصير أم اللول
  • استشاري أمراض باطنية: أدوية علاج السمنة صورة من صور الانتحار المقنع
  • رمضان عبد المعز: لن يدخل جميع الأنبياء الجنة قبل دخول سيدنا محمد
  • فوضى في الجيش الإسرائيلي: إلقاء منشورات جنوبي لبنان دون موافقة القيادة العليا
  • سامسون يدخل في مشكلة كوميدية بسبب نجم الأهلي
  • صلاح سليمان: لا يصح ما يحدث مع حسام عبد المجيد.. ودونجا أدائه صفر وأوباما لا يستحق الرحيل عن الزمالك
  • استقالات جماعية تضرب الاتحاد الكويتي عقب فوضى مباراة العراق
  • السهلي: هناك حالة فوضى داخل النصر.. فيديو