شهد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الاحتفالية التي نظمتها المحافظة، بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة» وجمعية الأورمان، بالحديقة الدولية بمدينة الفيوم، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتوزيع مواد غذائية ولحوم، للحالات الأكثر احتياجا من مختلف المراكز والقرى. 

ذكرى المولد النبوي

وخلال كلمته قدم محافظ الفيوم، خالص تهانيه القلبية لكافة الحضور، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وقرب حلول الذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة، داعيًا الله عز وجل أن يجعل هذه الأيام عامرة بالخير والأمن والاستقرار لصالح مصر الحبيبة والفيوم الغالية، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

توزيع كميات كبيرة من اللحوم

وقال المحافظ خلال كلمته: «نحن اليوم بصدد توزيع كميات كبيرة من المساعدات الغذائية واللحوم الطازجة المقدمة من مؤسسة حياة كريمة، وجمعية الأورمان، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مشيدًا بجهود تلك التحالف والجمعيات والمؤسسات والقائمين عليها، والتي تهدف إلى مشاركة الدولة، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات»، لافتًا إلى أهمية دور المجتمع المدني في تخفيف العبء عن كاهل البسطاء، ومحدودي الدخل.

زيادة أعداد المستفيدين من المساعدات

ولفت «الأنصاري» إلى أن العمل التنموي والاجتماعي يشهد نهضة كبيرة، وتشبيكًا بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

التوسع في إقامة منافذ سلع بأسعار مخفضة

وأوضح محافظ الفيوم، أن مصر والعالم أجمع، تمر بظروف اقتصادية صعبة، تحتاج لتكاتف وتوحيد الجهود لعبور تلك الأزمة، مؤكدا ضرورة التوسع في إقامة منافذ لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال سلاسل الإمداد التي تقوم بها مؤسسة حياة كريمة، وجمعية الأورمان، بجانب المساعدات المباشرة التي يتم توزيعها، فضلاً عن جهود الدولة بكافة مؤسساتها، في محاربة الغلاء وجشع التجار، وذلك للوصول لحالة من استقرار الأسعار وتوافر السلع. 

تقديم مشروعات تمكين اقتصادي

من جانبها أعربت عهود وافي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، عن خالص شكرها وتقديرها لمحافظ الفيوم، لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ودعمه المستمر لكافة مؤسسات وجمعيات العمل الأهلي والتنموي، مشيدة بسياسة الباب المفتوح التي ينتهجها محافظ الفيوم، فدائمًا مكتبه مفتوحًا أمام جميع مسئولي مؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلي للتعاون مع المحافظة في الارتقاء بالمشروعات الخدمية والتنموية التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، مؤكدة استمرار التعاون بين مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان، لتقديم مشروعات تمكين اقتصادي ومساعدات غذائية لأهالينا بمحافظة الفيوم وباقي محافظات مصر.

التوسع في المساعدات والمشروعات

وأعرب نائب مدير جمعية الأورمان، عن خالص شكره وتقديره لمحافظ الفيوم، لدعمه المتواصل لمؤسسات المجتمع المدني والأهلي، وتيسير كافة الإجراءات اللازمة، موضحاً أن كافة القائمين على منظومة العمل بجمعية الأورمان يفخرون بالعمل بمحافظة الفيوم، ويعدون أهلها بالمزيد من المساعدات والمشروعات التنموية والخدمية.

مساعدات تخطت المليار جنيه

وأضاف أن جمعية الأورمان تعمل في محافظة الفيوم على مدار 25 عاما، قدمت مساعدات متنوعة تخطت مليار جنيه، لافتاً إلى بروتوكول التعاون بين جمعية الأورمان ومؤسسة حياة كريمة، بقيمة 60 مليون جنيه، تم تخصيص 9 ملايين جنيه منها لصالح محافظة الفيوم، يستفيد منها 3 آلاف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، بواقع 190 مشروع تمكين اقتصادي بقيمة 6 ملايين جنيه، ومساعدات غذائية ولحوم بقيمة 3 ملايين جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم محافظ الفيوم حياة كريمة جمعية الأورمان التحالف الوطني للعمل الأهلي الرئيس السيسي مؤسسة حیاة کریمة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا

شهدت مختلف القرى في المحافظات اهتماما كبيرا من قبل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، والتي تهدف إلى تحقيق طفرة حضارية، من خلال إنشاء المشاريع المختلفة، وإطلاق مبادرات تخفف عن المواطن المصري الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وأطلقت مبادرة حياة كريمة قوافل طبية بشكل دوري في القرى والمحافظات الأكثر احتياجا، إذ كثفت خلال الأيام الماضية جهودها في تنظيم عدة قوافل طبية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

في 28 يونيو الماضي، أطلقت المبادرة الرئاسية قافلة طبية في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، وقدمت خدمات طبية مجانية للأهالي على مدار يومين. 

ويوم 27 يونيو، جرى إطلاق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة، من أجل تحصين الماشية، وتواجدت القافلة في منطقة الصف وأطفيح، وكانت القافلة بالتعاون بين المؤسسة ومديرية الطب البيطري في محافظة الجيزة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية. 

كشف وعلاج مجاني 

وفي يوم الأربعاء 26 يونيو، انتشرت القوافل في محافظة المنيا، وجرى تنظيم ندوات توعوية حول طريقة الحماية من الأمراض المعدية وغيره، كما ضمت القافلة ما يقرب الـ8 تخصصات طبية مختلفة. 

واليوم، تواجدت قوافل حياة كريمة في محافظة الشرقية، بقرية قراجة التابعة لمركز كفر صقر، وجاءت تلك القافلة بالتعاون بين حياة كريمة وجامعة الزقازيق، وتعمل على تقديم الكشف المجاني وصرف العلاج، بالإضافة إلى تحوير الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لتلقي العلاج المجاني.

وكان لمحافظة البحيرة نصيب من قوافل حياة كريمة الطبية، ففي يوم السبت الموافق 22 يونيو، تواجدت القوافل في قرى المحافظة من أجل تقديم الخدمة الطبية الشاملة للأهالي، والتي جاءت بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

خدمات صحية في شمال سيناء 

وأمس، أطلقت حياة كريمة، قوافل طبية شاملة في محافظة الشرقية، تحديدا في قرية قراجة مركز كفر صقر وتمكنت من الكشف على 640 مواطن من أهالي القرية الأكثر احتياجا، هذا بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية للأهالي. 

ومن الشرقية إلى شمال سيناء، أطلقت حياة كريمة قوافل طبية في العريش وتمكنت من إجراء الكشف على 82 حالة عيادة جلدية، و217 حالة عيادة باطنة، و100 حالة عيادة انف وأذن، و106 مرضى كبد وجهاز هضمي، و89 حالة عيادة أطفال، و62 حالة عيادة أوعية دموية، و42 حالة عيادة قلب، و83 حالة كلى. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة»: هدفنا الارتقاء بحياة المواطن وحفظ كرامة الإنسان
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  •  وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • مساعدات للزواج ومشروعات خدمية.. ماذا فعلت «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية؟
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • وجبات ساخنة وفواكة وخضروات ولحوم.. توزيع 800 ألف كجم من فائض طعام موسم الحج