السومرية نيوز – محليات

يتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أن مجلس الوزراء العراقي ووزارة الثقافة قد أرسلت دعوة إلى مهرجان العراق الدولي لمتحول جنسي عراقي يُدعى "ايسوري أياد" يقيم في السويد.
مجموعة التقنية من اجل السلام، المختصة بكشف التزييف الالكتروني، قالت في بيان ورد للسومرية نيوز، "الادعاء المرفق غير دقيق، إذ ظهر (أيسر اياد) عبر قصة (ستوري) حسابه على الانستغرام بتأريخ اليوم، 23 أيلول 2023، وأكد أنه لا يعلم بصحة الدعوة والتي وجهت إليه من قبل أحد المخرجين، مبينًا أنه لم يستلم دعوة من الحكومة إلا أنه ينوي الحضور، أي لم تقم وزارة الثقافة العراقية أو مجلس الوزراء بتقديم دعوة إلى (أيسر) كما تم الادعاء.

من جانبها نشرت الصفحة الرسمية الراعية للمهرجان بيان استنكار بتأريخ 23 أيلول 2023، ذكرت فيه، "القائمون على هذا المهرجان يستنكرون بأشدّ العبارات ما تقوم به بعض وسائل الإعلام المظلّلة من حملةٍ لتشوية وابتداع الأخبار المزيفة حول حضور مجموعة من الضيوف الذين لا علم لنا بهم ولم يتم توجيه الدعوة لهم اساساً"، وأضافت "أنّ الضيوف تم اختيارهم بعنايةٍ ودقةٍ تامة، بالشراكة مع مؤسسات الدولة الثقافية".          

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو

شاركت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، متمثلة في رئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، في سوق المهرجانات العالمية بمهرجان سيبيو الدولي برومانيا بهدف التعريف المهرجان ونقل تجربته الناجحة للمهرجانات المشاركة في سوق سيبيو الدولي للفنون المسرحية وزواره.

وتشتمل المشاركة علي التعاون والتنسيق مع مهرجانات أخري لعمل بروتوكولات وشراكات، بالإضافة  للترويج الثقافي والسياحي لمدينة شرم الشيخ ولجمهورية مصر العربية بشكل عام وجذب المزيد من الزوار والفنانين من خلال العروض والفعاليات المسرحية المصاحبة التي يقدمها المهرجان كل دورة.

مازن الغرباوي، قدم كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمهرجان وفعالياته ودوراته السابقة، واجتمع عدد من رؤساء المهرجانات المسرحية الدولية من مختلف دول العالم، ضمن فعاليات المهرجان، وكان الهدف من العرض تعريف الجمهور وصناع المسرح بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أكثر بهدف تبادل الخبرات والمعلومات والاتصالات.

سوق سيبيو الدولي للفنون المسرحية

سوق سيبيو الدولي للفنون المسرحية، فرصة للفنانين والمسرحيين والمهتمين للتجمع والترويج عن مشاريعهم الفنية وعقد الشراكات المسرحية فيما بينهم، ويضم البرنامج في هذه النسخة 900 حدثًا يشارك فيها أكثر من 6000 فنان من 85 دولة من مختلف دول العالم.

 وهو سوق مرتبط بـمهرجان سيبيو الدولي، يمثل منصة للحوار بين الفنانين الشباب، والمشغلين الثقافيين، ومؤسسات الفنون المسرحية، والشبكات الثقافية من شتى أنحاء العالم، واختار المنظمون أكبر المهرجانات في العالم للمشاركة في هذه الفعالية، وسيقدم المشاركون عرضا يتضمن آخر ما توصلوا إليه في عالم المسرح، كما يقدمون عرضا تقديميا عن آخر مهرجان لهم، وقد تلقت إدارة المهرجان دعوة خاصة قدمها رئيس المهرجان  الدكتور قسطنطين كرياك مؤسس ورئيس المهرجان .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

 مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ويرأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي.

مقالات مشابهة

  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • مناشدات لحماية المدنيين في حرب السودان بعد دعوة «هيومن رايتس ووتش» لنشر قوات أممية
  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق اليوم
  • غبار وحرارة تقترب من الـ50 مئوية.. تفاصيل طقس العراق الأسبوع الحالي
  • الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف يو إس نيوز
  • خلاف المعتاد.. العراق على موعد مع انخفاض بالحرارة بداية تموز
  • أمال ماهر تحيي حفلا غنائيا بـ مهرجان قرطاج في هذا الموعد (صورة)
  • بمشاركة 100 شركة.. السليمانية تحتضن مهرجان صُنِعَ في العراق بنسخته الثانية (صور)
  • افتتاح أول خط طيران مباشر بين العراق وسلطنة عمان
  • إلغاء كأس العراق.. اتحاد الكرة يكشف الحقيقة