لم تمر مشاركة الأهلي الأولى في بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة  «إنتركونتينتال»، التي استضافتها سنغافورة، مرور الكرام، إذ سجل المارد الأحمر حضورًا تاريخيًا، رغم فقدان فرصة التتويج ببرونزية غير مسبوقة لأفريقيا والعرب.

كيف دخلت سلة الأهلي التاريخ من بوابة كأس العالم للأندية؟

الأهلي الذي خسر مباراة كانت في المتناول، في تحديد المركزين الثالث والرابع أمام جولدن بولز الصيني، بنتيجة 81-74، بعد أن كان التقدم للمارد الأحمر في الشوط الأول، لم يخرج من البطولة العالمية سوى بترك بصمته.

3 إنجازات غير مسبوقة، سجلها الأهلي في البطولة التي ضمت 6 فرق من مختلف قارات العالم، والتي شارك بها المارد الأحمر بصفته بطلا لقارة إفريقيا، بعد تتويجه بلقب «BAL».

3 إنجازات تاريخية للأهلي بكأس العالم للأندية

وبات الأهلي أول فريق عربي وإفريقي يحقق انتصارا ببطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، بعد فوزه في المباراة الافتتاحية بنتيجة 82 - 76، كما دخل مصطفى كيجو، قائد الزمالك السابق والمنضم حديثا لصفوف الأحمر، التاريخ بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ أفريقيا يحصل على لقب رجل المباراة بالبطولة في اللقاء الافتتاحي.

ثالث الإنجازات التي حققها المارد الأحمر ببطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، هي كونه أول فريق أفريقي يتأهل إلى نصف نهائي البطولة بنظامها الجديد، حيث كانت البطولة سابقا تضم 4 فرق فقط وليس 6 فرق كما هو الحال في النسخة الحالية.

الزمالك خاض نصف النهائي من قبل، ولكن كانت البطولة تضم حينها 4 فرق فقط، وتبدأ من نصف النهائي مباشرةً، إلا أن الأهلي أصبح أول فريق عربي وأفريقي يخوض نصف النهائي من تأهل مباشر من دور المجموعات.

ومثّل الأهلي في كأس العالم للأندية لكرة السلة سيف سمير، نوريس كول، عمر عبادة، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، مايكل فاكوادي، مروان سرحان، عمر عرابي، مصطفى كيجو، يوسف المعداوي، أحمد مهيب، تحت قيادة الإسباني أوجوستي بوش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي كأس العالم لكرة السلة سلة الأهلي کأس العالم للأندیة لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم

الوحدة نيوز/ فاز المنتخب الفنزويلي على منتخب جامايكا بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كوبا أمريكا 2024″، والمقامة في الولايات المتحدة.

وافتتح إدوارد بيلو التسجيل لفنزويلا في الدقيقة 49، فيما أضاف سالومون روندون الهدف الثاني في الدقيقة 56، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بينما تكفل إريك راميريز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ85.

وبهذا الفوز، أنهى منتخب فنزويلا مشواره في المجموعة بصدارة برصيد تسع نقاط، محققاً العلامة الكاملة، وسيواجه في الدور الثاني منافسه الكندي.

في المقابل، ودع منتخب جامايكا البطولة منذ الجولة الماضية، حيث بقي في قاع الترتيب دون أي نقاط.

وفي نفس المجموعة، تأهل منتخب الإكوادور إلى دور الـ16 بعد تعادله سلباً مع المنتخب المكسيكي، ليحجز موعداً مع المنتخب الأرجنتيني في الدور الثاني من البطولة.

مقالات مشابهة

  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • بنسختها الأولى.. النجف تحتضن البطولة العربية لكرة اليد للأشبال
  • إنزو باتشي: حرب إسرائيل هي تطهير عرقي، ونعيش مرحلة تاريخية من الاضطراب العالمي
  • التحالف الوطني: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة نقطة تحول تاريخية بمسيرة مصر
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد