قررت جامعة الأزهر في غزة اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023 ، وقف الأنشطة الطلابية لكافة الأطر بالجامعة اعتبارا من تاريخ اليوم وحتى اشعار اخر.

نص بيان جامعة الأزهر في غزة

بيان صادر عن مجلس جامعة الأزهر - غزة

حفاظاً على سلامة طلبة الجامعة وتوفير المناخ التعليمي الآمن، فقد قامت الجامعة بتعليق العمل الإداري والأكاديمي صباح يوم الأحد الموافق 24/9/2023م.

وعقد مجلس الجامعة اجتماعاً طارئاً لمناقشة اعتداءات عناصر الكتلة الإسلامية التي جرت يوم الجمعة الموافق 22/9/2023م والتي تكررت صباح يوم الأحد الموافق 24/9/2023م واتخذ عدة قرارات على رأسها:

1- وقف الأنشطة الطلابية لكافة الأطر بالجامعة اعتباراً من تاريخه وحتى اشعار آخر.

2- إزالة كافة المظاهر والوسائل الإعلامية الخاصة بجميع الأطر الطلابية من على أسوار وجدران الجامعة الخارجية والداخلية.

ويهيب مجلس الجامعة بكافة الأطر الطلابية بالتعامل بإيجابية مع قرار مجلس الجامعة حفاظاً على هذا الصرح التعليمي الوطني وتجنيب الجامعة أزمات تضر بمصلحة طلبتنا.

والله الموفق،،

مجلس جامعة الأزهر – غزة

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع

جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع، في إطار سعيها الدائم لتعزيز مكانة المرأة وتمكينها في المجتمع، كرمت جامعة الأزهر الشريف عددًا من القيادات النسائية المشاركات في برنامج "صناعة القيادات النسائية المشرقة". 

يأتي هذا التكريم كجزء من جهود الجامعة لدعم المرأة وتطوير قدراتها القيادية، بهدف تمكينها من الإسهام بشكل فعال في خدمة المجتمع وتعزيز التماسك الأسري والاجتماعي.

جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمعجامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد

في إطار استعداداتها للعام الجامعي 2024/2025، أصدرت جامعة الأزهر الشريف توجيهات رسمية لعمداء الكليات، تؤكد فيها على أهمية الالتزام بحضور الطلاب للمحاضرات. 

جاء هذا القرار ضمن سعي الجامعة لتطبيق اللوائح التي تنص على حرمان الطلاب من دخول الامتحانات في حالة غيابهم دون عذر مقبول، كما أكدت الجامعة جاهزيتها الكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد مع تقديم التهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمعجامعة الأزهر تكرم القيادات النسائية وتواصل جهود تمكين المرأةتأكيدًا على دور المرأة في المجتمع

 

في إطار جهود جامعة الأزهر الشريف لتعزيز دور المرأة في المجتمع، نظمت الجامعة احتفالية لتكريم عدد من القيادات النسائية المشاركات في برنامج "صناعة القيادات النسائية المشرقة". يهدف البرنامج إلى تطوير القدرات القيادية للمرأة وتمكينها من تحقيق تأثير إيجابي في المجتمع. جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025 برنامج يهدف إلى تمكين المرأة

يسعى برنامج "صناعة القيادات النسائية المشرقة" إلى تقديم نماذج مشرقة من النساء اللاتي ساهمن في خدمة المجتمع، مع تسليط الضوء على مكانة المرأة في الإسلام.

 يعزز البرنامج قيم التماسك الأسري والاجتماعي، ويحفز النساء على التعبير عن آرائهن والمشاركة الفعالة في الحياة العامة.

تقدير لمكانة المرأة في الإسلام

كما شددت جامعة الأزهر على أن البرنامج يهدف إلى إبراز الأدوار القيادية للمرأة المسلمة، وتقديم الدعم اللازم لها للتعبير عن رؤيتها وأفكارها.

 يعتبر هذا التكريم جزءًا من جهود الجامعة في نشر الوعي حول مكانة المرأة في الإسلام، وتعزيز استقرار الأسرة والمجتمع من خلال دعم النساء القياديات.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» للأنشطة الطلابية بكليات جامعة الزقازيق
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح «كرنفال بداية» للأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة
  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع