صرح ميكولا أزاروف، رئيس وزراء أوكرانيا السابق، اليوم الأحد، أن استمرار زيلينسكي في المنصب لا يعني مصلحة البلاد، بل لاستمرار الصراع مع روسيا.

ونشر أزاروف، على المنصة الإلكترونية «تيليجرام»، أن الصراع العسكري القائم بين أوكرانيا وروسيا هو الشيء الوحيد الذي يحافظ على قوة زيلينسكي وبقائه في منصبه حتى الآن، مشيرًا إلى أن الرئيس الأوكراني الحالي محاط بالفساد، مما أدى إلى دخول البلاد في أزمة اقتصادية كبيرة.

وقال ميكولا أزاروف، إن زيلينسكي كان يصنف أثناء بدء الحرب الروسية الأوكرانية من قبل القادة بأنه قوي، لكن انخفض مستواه إلى أسفل، بسبب ظهور العديد من مخططات الفساد تجاه المسؤولين.

وأضاف الوزير الأوكراني، أن الصراع المسلح بين البلادين ساعدت وسائل الإعلام في فولوديمير زيلينسكي إلى «بطل»، على الرغم من محاربته بشأن حرية التعبير، كما أغلق جميع المطبوعات المرفوضة وأبعد المسؤولين الذين لا يحبهم.

وتابع رئيس وزراء أوكرانيا السابق، أن زيلينسكي بمجرد الانتهاء من القتال سيكون ليس لديه أي فرصة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وسيرفضه شعبه.

اقرأ أيضاًعاجل| الإدارة الأمريكية تعتزم إرسال صواريخ عنقودية بعيدة المدى إلى أوكرانيا

أوكرانيا: وصول سفينة قمح ثانية إلى إسطنبول عبر البحر الأسود

موسكو: توجيه تهم جنائية لأكثر من 200 مرتزق يقاتلون في أوكرانيا ضد روسيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو اوكرانيا كييف الرئيس الاوكراني اوكرانيا وروسيا روسيا واوكرانيا حرب روسيا واوكرانيا روسيا واوكرانيا اليوم زيلينسكي الحرب الروسية الاوكرانية رئيس اوكرانيا اخر اخبار روسيا واوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • رئيس وزراء فرنسا يسخر من نظيره السابق على المباشر
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد الإسرائيلي يهدد باتساع الصراع في المنطقة بأكملها
  • رئيس وزراء الاحتلال السابق يدعو إلى تدمير مشروع إيران النووي
  • البرلمان الياباني ينتخب رئيس وزراء جديد
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"