تبدأ اللجنة الوطنية للانتخابات تلقي طلبات اعتماد وكلاء المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023، يومي 27 و28 سبتمبر الجاري.
وأشارت اللجنة في هذا الصدد إلى أنه يمكن الحصول على استمارة طلب توكيل عن مرشح من خلال الموقع الإلكتروني للجنة عبر الرابط:
https://uaenec.ae/ar/candidacy/application-forms-related-to-the-nomination-process.


ولفتت اللجنة إلى ما تضمنته المادة (28) من التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 من منح كل مرشح الحق في اختيار وكيل عنه من بين أعضاء الهيئة الانتخابية للإمارة التي ينتمي إليها المرشح نفسه، على أن يتقدم المرشح بطلب إلى لجنة الإمارة وفق النموذج المعتمد لذلك خلال الفترة المحددة، ويتم اعتماد وكلاء المرشحين من قبل لجنة إدارة الانتخابات.
ونوهت إلى أن دور وكيل المرشح يقتصر على حضور عملية التصويت وإجراءات الفرز حيث يمارس وكيل المرشح صلاحيات المرشح في هذا الخصوص، وفي حدود الوكالة الممنوحة له.
ودعت اللجنة الوطنية للانتخابات جميع المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023 إلى الاستثمار الأمثل للمدة المتبقية من فترة الحملات الانتخابية، والتي تنتهي 3 أكتوبر القادم، وعرض برامجهم الانتخابية بحرية تامة وفق القواعد والضوابط المنصوص عليها في التعليمات التنفيذية للانتخابات وذلك بهدف تنفيذ عملية انتخابية وفق أعلى المعايير والممارسات ذات الصلة، وبصورة حضارية مشرفة تليق بسمعة دولة الإمارات العربية المتحدة.
ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 سينطلق التصويت المبكر، والذي يسمح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم- مبكراً- قبل يوم الانتخاب الرئيس، خلال يومي (4) و(5) أكتوبر القادم، عن طريق نظام التصويت الهجين (أي عن بُعد عبر الإنترنت، وفي (9) مراكز انتخاب محددة في جميع الإمارات) في حين سيُخصص يوم (6) أكتوبر للتصويت المبكر عن بُعد فقط.. على أن يكون يوم (7) أكتوبر هو يوم الانتخاب الرئيس عن طريق نظام التصويت الهجين (تصويت إلكتروني في مراكز الانتخاب الـ 24 المعتمدة، وتصويت عن بُعد).
ويتوفر المزيد من المعلومات عن الدورة الخامسة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات: www.uaenec.ae، وتطبيقها الذكي (اللجنة الوطنية للانتخابات.UAENEC) المتوفر على متجري آبل ستور وجوجل بلاي، وصفحات التواصل الخاصة باللجنة، أو عبر خدمة الواتساب على الرقم (.(600500005).وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: اللجنة الوطنیة للانتخابات المجلس الوطنی الاتحادی 2023

إقرأ أيضاً:

4 يوليو.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة لدورة جديدة لمدة 3 سنوات 2024-2027، على أن تقبل طلبات الترشح بداية من يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024 ولمدة خمسة أيام عمل.

وتتم الانتخابات وفقًا لأحكام النظام الأساسي للشركة، وقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 136 لسنة 2024 بشأن ضوابط تشكيل مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية وشروط الترشح العضوية مجلس الإدارة.

_ دون الإخلال بالتعهدات والإقرارات الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 136 لسنة 2024 يتعين أن يرفق بطلب الترشح السيرة الذاتية للمرشح والأوراق والمستندات التالية:

1- الأوراق والمستندات المؤيدة لبيانات السيرة الذاتية للمرشح.

2- صورة تحقيق شخصية ساري وصورة شخصية حديثة للمرشح.

3- صحيفة الحالة الجنائية حديثة لم يمر على استخراجها أكثر من شهر.

4- إقرارات وتعهدات من المرشح والجهة المرشحة باستيفاء الشروط والمعايير التي يجب توافرها في الشخص الطبيعي المرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، وكذلك في الجهة المرشحة له، بالإضافة إلى صورة طبق الأصل من السجل التجاري للجهة المرشحة، صورة حديثة لم يمر على استخراجها أكثر من ثلاثة أشهر.

على أن تتعدد الإقرارات والتعهدات بعدد هذه الشروط والمعايير وبالصيغة الواردة فيها، وأن تكون هذه الإقرارات والتعهدات على مطبوعات الجهة المرشحة ومعتمدة ممن له حق التوقيع عنها وممهورة بخاتمها.

_في حالة الترشح على قائمة المستقلين يتم توقيع المرشح بنفسه أو بتوكيل خاص يبيح التوقيع على طلب الترشح والإقرارات والمستندات المطلوبة أو اعتماد هذه المستندات بصحة توقيع بنكية.

_ يجب أن يكون المرشح لتمثيل شركات السمسرة أو الشركات أمناء الحفظ رئيسًا لمجلس إدارتها أو عضوا منتدبًا لها، وأن يكون المرشح لتمثيل أمناء الحفظ من البنوك المسؤول عن نشاط أمناء الحفظ لدى البنك.

- يجب أن يكون المرشح لتمثيل الشركات المقيد أسهمها لدى شركة الإيداع رئيسًا لمجلس إدارتها أو عضوا منتدبا لها.

- تتم أية إعلانات للمساهمين بشأن ترشح وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة على موقع الشركة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت وعلى النظام الآلي للشركة وعلى شاشة الإعلانات بالبورصة، ويتم تسليم خطابات لذوى الشأن في المسائل الخاصة أو التي ليست لها طابع العمومية.

- يتم تسليم أوراق الترشح بمقر القطاع القانوني بالشركة بالطابق السابع من العقار رقم 70 شارع الجمهورية -القاهرة خلال مواعيد العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا مقابل قائمة استلام تتضمن بيان الأوراق المسلمة، ويوقع المستلم على قائمة الاستلام وأمام نواقص المستندات إن وجدت.

- يتم تشكيل لجنة من الشركة لاستلام طلبات الترشح وتبويبها وإعدادها لإرسال ملف خاص بكل مرشح إلى الهيئة يتضمن الطلب ومرفقاته، ويتم استلام طلب الترشح الترشح والمستندات المرفقة به بقائمة استلام خاص بكل فئة من فئات المرشحين.

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • الشرطة التونسية تلقي القبض على مرشح للانتخابات الرئاسية بشبهة فساد مالي
  • عمال الكهرباء: سنشارك بانتخابات مجلس الشعب لاختيار المرشحين الأكفاء
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • 4 يوليو.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة