شفق نيوز/ استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم الأحد، وفد اتحاد المحامين العرب وأكد له أن النظام السياسي والدستوري في العراق أفرد لسلطة القضاء الاستقلالية الكاملة.

وحضر الاجتماع الأمين العام للاتحاد المكاوي بن عيسى، ونقباء المحامين من دول عربية مختلفة، إلى جانب نقيبة المحامين العراقيين.

وبارك رئيس مجلس الوزراء بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، انعقاد مؤتمر الاتحاد العرب في بغداد، بعد انقطاع دام أكثر من 30 عاماً، وكذلك اجتماع المكتب الدائم للاتحاد في العراق.

وأكد، خلال اللقاء، حرص الحكومة على التعاطي والتفاعل مع النقابات والاتحادات المهنية بوصفها ظهيراً لمؤسسات الدولة، وأقدمت منذ الأيام الأولى لتشكيل اللجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات، على ترسيخ آلية التفاعل.

وأشار السوداني إلى الإرث التاريخي للعراق في مجال سنّ القوانين والشرائع، ما يضعه أمام مسؤولية رعاية واستضافة النشاطات الخاصة بالعمل القانوني، مبيناً أنّ النظام السياسي والدستوري في العراق أفرد لسلطة القضاء الاستقلالية الكاملة، وعزّز مكانتها.

كما عبّر عن تقديره مواقف الاتحاد الداعم للعراق بمواجهة التحديات في حربه على داعش والإرهاب، فيما جدّد تعازي العراق وتضامنه مع ضحايا الكوارث الطبيعية في المغرب وليبيا.

من جانبه، أعرب الأمين العام للاتحاد عن تقديره للضيافة، وحسن التنظيم الذي قدمه العراق، ودعمه المستمر لانعقاد اجتماعات الاتحاد في بغداد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2026.

وذكر الاتحاد في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "قرعةُ تصفيات القارةِ الآسيويّة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أوقعت منتخبنا الوطنيّ في المجموعة الثانية".

واضاف أن "المجموعة ضمت منتخبات (كوريا الجنوبية والأردن وعُمان وفلسطين والكويت)".

وبين الاتحاد ان "القرعة اقيمت اليوم الخميس، في العاصمةِ الماليزية كوالالمبور بحضور كل من وسام نجيب أصليوه المدير الفني/ وكالةً في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم ومهدي كريم المدير الإداريّ لمنتخبنا الوطني".

مقالات مشابهة

  • القضاء العراقي العدالة بمعنى الإنسانية
  • السوداني يؤكد أهمية تطوير التعاون مع “الناتو” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي بالعراق
  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • لقاء الوداع.. السوداني يستقبل السفيرة رومانوسكي للمرة الأخيرة
  • السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل
  • القرارات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء اليوم
  • اتحاد الكرة يقدم السلامي الأربعاء لوسائل الإعلام