صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@14:20:06 GMT

الجزيرة يعود إلى «طريق الانتصارات» في 40 دقيقة

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

رضا سليم (دبي) 
ضرب فريق الجزيرة موعداً مع الفوز الـ 14 في مرمى اتحاد كلباء خلال 17 مواجهة جمعتهما، مقابل التعادل في مباراتين، والخسارة في واحدة، ومنع مفاجآت الفريق صاحب الأرض الذي كان يبحث عن الفوز الأول هذا الموسم، بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة من التعادل في مباراة والخسارة في مباراتين.
واحتاج «فخر أبوظبي» إلى 40 دقيقة فقط لتسجيل 4 أهداف، تعيده إلى طريق الانتصارات، بعدما سجل أول أهدافه مع نهاية الشوط الأول واختتمها في الدقيقة 85.


وحقق الهولندي فرانك دي بور مدرب الجزيرة، العديد من المكاسب من الفوز الرباعي، في مقدمتها تخطي خسارة «الديربي» أمام الوحدة في الجولة الثانية، والعودة من جديد إلى الانتصارات، كما رفع الفريق رصيده إلى 6 نقاط، بالإضافة إلى الخيارات الهجومية المتعددة، حيث سجل الفريق حتى الآن 8 أهداف في 3 مباريات سجلها 6 لاعبين يتقدمهم علي مبخوت 3 أهداف، ودخل القائمة 5 لاعبين بهدف واحد، وكان من المكاسب أيضاً تسجيل المدافعين عبدالله إدريس وخليفة الحمادي هدفين في المباراة، وهو ما يكشف طريقة دي بور في تقدم المدافعين خلف المهاجمين، وهو الدور الذي أتقنه الخط الدفاعي، بعدما سجل إدريس الهدف الأول وخليفة الحمادي الهدف الرابع.
والمثير أن صناعة الأهداف جاءت عن طريق 4 لاعبين، هم أليخاندرو بوزيلو وعلي مبخوت، الذي لم يسجل ولكنه صنع الهدف الثاني من تمريرة ساحرة، ونيسكينز كيبانو، وريتشارد أكونو، وهو ما يؤكد الخيارات المتعددة التي يملكها المدرب لتغيير نتيجة المباراة.
في المقابل، لم ينجح «النمور» في تحقيق الانتصار الأول هذا الموسم، وسقطت الأوراق الرابحة من يد فرهاد مجيدي، الذي لجأ إلى 5 تغييرات في محاولة لتعديل النتيجة أو تسجيل هدف أو إيقاف الضيوف عن التسجيل، بعدما بدأ المباراة بالقوة الضاربة من خلال مشاركة لياندرو ومهدي قايدي وأندريس ودريفك وفيليب كيش، ومع بداية الشوط الثاني أجرى 3 تغييرات دفعة واحدة، بعدما سجل الجزيرة الهدف الأول، مع نهاية الشوط الأول، حيث استبدل مهدي قايدي باللاعب جوستافو أوليفيرا وسلطان عادل بدلاً من أندريس فومبيرجر، وكايو جيرمانو بدلاً من خالد الدرمكي وبعد وصول النتيجة إلى 3-0، دفع باللاعب أحمد عامر بدلاً من لياندرو سباداسيو، ثم دخول وليد راشد بدلاً من سالم راشد.
وتكشف هذه التغييرات عقاب المدرب للأوراق الرابحة بتغييرهم وخروجهم من المباراة، ليبدأ في إعادة حساباته قبل مواجهة عجمان في الجولة الرابعة من الدوري. 

أخبار ذات صلة ماريجا: أتطلع للتسجيل في مرمى العين «الرقم التاريخي» يحكم لقاء «الإمبراطور» و«السماوي»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجزيرة اتحاد كلباء دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

الفراج: برغم وجود لاعبين أجانب إلا أن سالم الدوسري حمل الفوز للهلال .. فيديو

ماجد محمد

عبر الإعلامي الرياضي، وليد الفراج عن إعجابه الشديد بالأداء الذي قدمه لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، سالم الدوسري، وتأثيره في مباراة الرياض.

وقال الفراج عبر برنامج أكشن مع وليد: “الأهداف الثلاثة للهلال، كانت لمسات من سالم الدوسري، وبرغم وجود هذه الكوكبة من الأجانب، إلا أن الفريق تنقذه دائمًا اللاعبين السعوديين”.

واختتم حديثه مؤكدًا، أنه في حال رغب أي نادي في استقطاب لاعب أجنبي بإمكانيات سالم، فإنه لن يأتي”.

وتمكن الهلال من تحقيق فوز ساحق على نظيره الرياض، بثلاثية نظيفة، على خلفية الجولة الثالثة من دوري روشن للمحترفين، ليتصدر أزرق العاصمة جدول ترتيب الدوري بالعلامة الكاملة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/uaIHOMT40pTnrNuy.mp4

مقالات مشابهة

  • إنسوا يفشل في اختباره الأول مع باراكاس سنترال
  • برشلونة يكتسح جيرونا برباعية ويواصل الانتصارات في ديربي كتالونيا
  • «دقيقة قاتلة» تحرم روما من «الفرحة الأولى»!
  • سالم الدوسري يصل للمركز التاسع بقائمة الهدافين التاريخيين للدوري السعودي
  • ميلان يسجل «رباعية» في أول 30 دقيقة بعد 66 عاما!
  • الفراج: برغم وجود لاعبين أجانب إلا أن سالم الدوسري حمل الفوز للهلال .. فيديو
  • الكاف يوافق على طلب المصري بالوقوف دقيقة حداد على روح إيهاب جلال قبل مباراة الهلال الليبي
  • موناكو يعود لسكة الانتصارات في الدوري الفرنسي بثلاثية أمام أوكسير
  • إشبيلية يخطف فوزا صعبا على حساب خيتافي في الدوري الإسباني
  • هدف خيسوس نافاس يمنح إشبيلية الفوز الأول في الدوري الإسباني أمام خيتافي