أعلن مجلس الوزراء الموافقة على إعادة العمل بقانون استيراد السيارات من الخارج للمصريين المغتربين مرة أخرى بعد نهاية العمل به، وذلك بهدف منح فرصة لمن لم يستفد بالقانون في المرة الأولى بنفس المميزات والتسهيلات التى حصل عليها المستفيدون فى المرة الأولى.

مرسيدس مايباخ

وينص القانون رقم 161 لسنة 2022 الخاصّ بمنح تيسيرات لـ استيراد سيارات المصريين بالخارج، بتخفيض قيمة الوديعة المطلوبة 70% على بعض السيارات.

مرسيدس مايباخ

وتتحدد الوديعة الدولارية لاستيراد السيارات من الخارج حسب القانون وفقاً لنوع العلامة التجارية المصنعة للسيارة، والموديل وسنة الصنع وسعة المحرك، وسواء كانت تخضع لاتفاقيات دولية أم لا، ويتم إلغاء قيمة الضرائب والرسوم المستحقة ويتم وضع الوديعة في حساب وزارة المالية المصرية، ويتم استردادها بالكامل بعد مرور خمس سنوات.

تبدأ من 360 ألف جنيه.. 5 سيارات يابانية سيدان في مصر| تفاصيل موديلات حديثة وبنصف الثمن في مزاد جديد بمصر.. تفاصيل بتتجسس على بياناتك .. السيارات الحديثة تسبب أزمة عالمية جديدة لو عربيتك SUV.. رخصة قيادة جديدة لك .. اعرف السبب العاصفة دانيال.. 10 مستلزمات يجب توافرهم في سيارتك لإنقاذ حياتك وصلت كام.. سعر السيارة Egolf الكهربائية في مصر

وتأتى السيارة مرسيدس مايباخ موديل 2023 ، واحدة من أهم السيارات التى يبحث عنها المغتربين للاتيان بها إلى مصر واستيرادها.

مرسيدس مايباخ

وتأتى الوديعة الدولارية للسيارة مرسيدس مايباخ موديل 2023 ، ذات الفئة الكاملة بسعر  118.555 دولار ، اما الفئة المتوسطة 115.200 دولار ، وتاتى الفئة الأساسية بسعر 111.844 دولار .

مرسيدس مايباخ

ومن المعروف أن السيارة مرسيدس مايباخ ، تأتى بمحرك 4000 CCتيربو، مكون من 8 اسطوانات، حيث يستطيع أن يضخ قوة إجمالية قدرها 503 حصانا، وعزم اقصى للدوران 700 نيوتن/متر، وسرعة قصوى تصل إلى 250 كيلومتر في الساعة، بينما تنتقل السرعة إلى منظومة الدفع بواسطة علبة تروس أوتوماتيكية الاداء من 9 نقلات.

مرسيدس مايباخ

تحتوي السيارة مرسيدس مايباخ على طاولات داخلية، ومقاعد من الجلد الفاخر مع إمكانية التسخين والتبريد، إلى جانب تقنية المساج والتدليك، ونظام صوتي ترفيهي من اعلى الطرازات الفاخرة، وستائر داخلية للنوافذ بشكل الكتروني، وخاصية التحكم في المناخ عبر شاشة التحكم اللمسية.

مرسيدس مايباخ

وتضم السيارة مرسيدس مايباخ عددا من شاشات العرض التي تتضمن تحكم الوسائط المتعددة، وطرق الملاحة، مع اضاءة محيطة تعطي جانب من الرفاهية بالداخل، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ولمسات مصنوعة من الخشب وجلج نابا الفاخر، وجنوط رياضية مع تصميم خاطف للأنظار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء استيراد السيارات من الخارج استيراد سيارات المصريين استيراد سيارات المصريين بالخارج استيراد السيارات استيراد سيارات السيارة مرسيدس مرسيدس مايباخ

إقرأ أيضاً:

لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك

تحرص البنوك المصرية على تقديم أنواع مختلفة من برامج التمويل الخاصة بـ قروض السيارات، لتناسب كافة فئات المواطنين، خاصة أنها من السلع الهامة لقطاع كبير من الأشخاص.

 لذا نرصد في التقرير التالى ، أقل فائدة على قروض السيارة، بحسب المواقع الرسمية للبنوك، ليختار العميل المفضل له.

قرض السيارة 

يقدم بنك مصر مجموعة من برامج التمويل لشراء سيارات جديدة بمدد سداد تصل إلى ثمان سنوات، ومعدلات فائدة أقلها 16.5% وأقصاها 17.5%.

 

وبدأت في الآونة الأخيرة عجلة سوق السيارات بالدوران من جديد بعد توقف أكثر من عامين، وذلك مع إعلان عدد من الشركات عن تخفيض أسعار العشرات من الطرازات حتى 500 ألف جنيه.

 

ويتيح بنك مصر إمكانية شراء السيارة بتمويل 100% من قيمتها لموظفي الحكومة (قطاع حكومي + قطاع عام) المحولة رواتبهم على البنك. بصورة بطاقة الرقم القومي وفائدة 17% ومدة سداد حتى 8 سنوات، وبدون حظر بيع أو تأمين، أو استعلام عمل وسكن.

 

كما يمول البنك موظفي الشركات المكودة والذين تحول رواتبهم على البنك بنسبة 80% من قيمة السيارة، وتصل مدة السداد إلى 7 سنوات باستثناء السيارات الصينية أقصاها 6 سنوات.

 

ويشترط البنك على هذه الفئة تقدم صورة بطاقة الرقم القومي وإثبات دخل، بالإضافة إلى فرض رسوم استعلام عمل وسكن، وتبلغ الفائدة 17.3% ومصاريف إدارية 1.25%.

 

أما أصحاب المعاشات الذين تحول رواتبهم على البنك يستطيعون التقدم بطلب تمويل حتى 80% من قيمة السيارة بصورة البطاقة وسرك معاش، ولكن بحد أقصى 3 سنوات للسداد وبفائدة 16.5%.

 

وبالنسبة للموظفين غير المحولة رواتبهم على البنك أو التجار المستهدفين يقتصر قيمة التمويل على 40 أو 50%، ويفرض على السيارة حظر بيع وتأمين بفائدة 17% وحد أقصى للسداد 6 سنوات.

 

واستثنى بنك مصر من تمويل شراء السيارات أصحاب عدد من المهن أبرزها مالكي وموظفي الملاهي الليلية "الكباريهات" - ملاك الأكشاك - غير العاملين "متقاعد أو ربة منزل" - العمال والفنيين - الجزارين - طاقم المطاعم "مقدم الخدمات ، كاشير ، شيف".

 

ولا يقبل البنك أيضًا تمويل الصحفيين والمحامين كمهن حرة - الكوافير - سائقي التاكسي - تجار الخضار والفاكهة "ما عدا تجار الجملة وأصحاب الثلاجات" لاعبي كرة القدم - الأجانب - مالكي شركات تأجير السيارات.

 

ولفت البنك أن عمر العميل عند انتهاء آخر قسط يجب ألا يتخطى 60 عامًا للموظفين أو سن المعاش أيهما أقرب أو 65 عامًا لأصحاب الأعمال؛ وأشار إلى أن عمولة السداد المعجل تبلغ 5% من المتبقي من أصل القرض.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • احصل على 6 آلاف جنيه شهريا عند شراء هذه الشهادة من أكبر بنكين في مصر
  • لو عايز تشترى سيارة .. قرض بشروط ميسرة من البنوك
  • بعائد 22%.. تفاصيل ودائع فليكس بالجنيه المصري من بنك مصر
  • 25 ألف عامل في مرسيدس يتظاهرون احتجاجاً على بيع معارض السيارات
  • تعرف على سيارات 2024.. 16 نوع جديد يدخل السوق المصري
  • "هونشي" تُطلق ثورة في قيادة السيارات عبر طرازي "إتش إس 5" و"أوسادو"
  • تعرف على مواصفات سيارة دونج فنج هيودج موديل 2024 الجديدة
  • أسعار أرخص 5 سيارات كهربائية في السوق المصرية.. تبدأ من 180 ألف جنيه
  • ارتفعت 25 ألف جنيه.. سعر ومواصفات هيونداي أكسنت RB
  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها