صدى البلد:
2024-09-18@23:30:04 GMT

أوكرانيا تلحق خسائر فادحة بروسيا في باخموت

تاريخ النشر: 24th, September 2023 GMT

في معركة شرسة تدور على أطراف بخموت، التي احتلتها روسيا في مايو، ألحقت المدفعية الثقيلة الأوكرانية خسائر كبيرة بالخطوط الروسية، حسبما ذكرت “رويترز.

وأشاد الجنود الأوكرانيون بمدافع 155 ملم التي تزودهم بها الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي.

وقال قائد الوحدة أولكسندر إن قوات أوكرانيا “تعتمد كثيرا” على المدفعية الثقيلة، بما في ذلك مدفع كراب المصنوع في بولندا ومدفع M109 ذاتي الدفع المصنوع في الولايات المتحدة.

 

وأضاف “حتى مدفع واحد يمكن أن يغير الوضع تماما. يمكن إيقاف هجوم بمدفع واحد من هذا النوع”.

وتابع “الشيء الرئيسي هو التصويب حيث يلزم. إنهم (الروس) يكرهون معداتنا. هذا ما نستخلصه من تسجيلاتنا. نسمع أننا نستمر في إلحاق جحيم بهم وهم يتساءلون كم لدينا من الذخيرة”.

ووصف أولكسندر كليششيفكا - قرية على المرتفعات جنوب مدينة باخموت المدمرة - بأنها “أحد الأماكن التي كانوا “الروس” يتشبثون بها”. وقال “سنرى ما هو التالي. سنطور نجاحاتنا”.

وقد وصف قادة أوكرانيون احتلال كليششيفكا وأندريفكا المجاورة بأنه خطوات نحو استعادة بخموت، التي سقطت في أيدي الروس بعد شهور من أشد المعارك في الحرب.

وكانت هذه المكاسب من أبرز ما حققته أوكرانيا في هجومها المضاد، الذي بدأ في يونيو وصار يجد صعوبة في اختراق خطوط روسية محصَّنة.

ورحَّب رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي وكبار المسؤولين بالتقدُّمات ورفضوا انتقادات في الغرب بأن هجومهم المضاد يسير ببطء شديد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حلف شمال الأطلسي هجومها المضاد أوكرانيا المدفعية الثقيلة الخطوط الروسية الجنود الأوكرانيون زيلينسكي باخموت

إقرأ أيضاً:

روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية

وافقت الحكومة الروسية على مشروع قانون يحظر على مواطني الدول التي تسمح بتغيير الجنس تبنّي الأطفال الروس، وذلك بعد إدخال تعديل على التشريع ذي الصلة قبل رفعه إلى البرلمان.

ووفقًا لوكالة "نوفوستي"، سيعرض مجلس الدوما الروسي مشروع القانون للنقاش يوم 25 سبتمبر الجاري. وقد ساهم في صياغته كل من رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين وعدد من نوابه، بهدف منع تبنّي الأطفال الروس أو نقل الوصاية عليهم إلى مواطني الدول التي تسمح بتغيير الجنس. 

فولودين أوضح أن القانون يستهدف دولًا مثل أستراليا، ألمانيا، كندا، إيطاليا، بريطانيا وغيرها، حيث يُسمح بتغيير الجنس سواء عبر التدخل الطبي أو تعديل الوثائق، مما يجعل هذه الدول غير مؤهلة لتبني الأطفال الروس بموجب التشريع الجديد.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة تهز جبهة القرين المسيمير وتكبد الحوثيين خسائر فادحة
  • الروس والأوكرانيون يساعدون في تدريب نفس الجانب في حرب السودان
  • الغيامة يتوقع الفرق التي ستغادر دوري النخبة الآسيوي .. فيديو
  • روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • حياة ماساوية ونهاية مؤلمة.. وفاة لاعبة باليه شهيرة ووالدتها تلحق بها بعد 24 ساعة
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • هزائم وخسائر فادحةً للجنجويد في محاور مختلفة