كشفت وزارة الداخلية المصرية ملابسات شبكة دولية لاستدراج المراهقات عبر الإنترنت وابتزازهن جنسياً.

ووفقًا للبيان الصادر عن وزارة الداخلية، تم تحديد هذا النشاط الإجرامي من خلال حسابين على موقع فيسبوك، وأن الشخص الذي يديرهما هو شخص عاطل عن العمل يعاني من سوابق جنائية ويقيم في محافظة الجيزة.

بالفحص والتحقيق، تمكنت السلطات من ضبط هذا الشخص، بالإضافة إلى ضبط أجهزة الحاسوب والهاتف المحمول والهارد ديسك المحمول التي كانت بحوزته.

واكتشفت السلطات من خلال تحليل المضبوطات وجود آثار ودلائل على إدارة المشتبه به للحسابين، حيث كان ينتحل اثنتين من الشخصيات الوهمية ويستدرج الفتيات والنساء من خلال إيهامهم بفرص عمل كعارضات أزياء وبهذه الطريقة، ينجح في استدراجهن والحصول على صور ومقاطع فيديو خاصة بهن.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: ابتزاز شبكة دعارة

إقرأ أيضاً:

الكويت تتسلم من السعودية جثمان مواطنة تركها زوجها في الصحراء

 


 سلمت السلطات السعودية المختصة، جثمان مواطنة كويتية كان قد تم العثور عليها في الصحراء، بعد أن ادعى زوجها أنه تركها في دورة مياه بمطار سعودي، قبل أن يعود إلى بلاده، وفقا لما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية.


وكان الزوج قد ادعى أنه أثناء عودته إلى الكويت من البحرين برفقة ابنه، أنه ترك زوجته في دورة مياه بمطار في السعودية، دون أن يعثر لها على أي أثر لاحقا، وقال الرجل لعائلة زوجته، أن شريكة حياته اختفت في السعودية دون أن يعلم عنها شيئاً، فتقدمت أسرتها ببلاغ ضد الزوج، مما استدعى تدخل أجهزة الأمن الكويتية للتحقيق، وجرت اتصالات مع السلطات في السعودية لمعرفة مصير الزوجة وإعادتها للكويت.


ولاحقا، أعلن المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية بالسعودية عبر بيان رسمي، أنه وإشارة إلى ما تم تداوله عن اختفاء مواطنة خليجية في أحد الطرق أثناء عبور الأراضي المملكة برفقة زوجها، فإنه تم العثور عليها متوفاة في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل، وأضاف وقتها أن التحقيقات مستمرة لاستكمال الإجراءات النظامية حيال ذلك.


وكان وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، قد اطلع من نظيره الكويتي الشيخ فهد اليوسف الصباح، على المستجدات المتعلقة بالعثور على جثة مواطنة كويتية في إحدى المناطق الصحراوية في السعودية، حسبما نشرت الداخلية الكويتية، وقالت الداخلية عبر صفحتها على "إكس": "النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية يتلقى اتصالاً من أخيه وزير الداخلية السعودي، ليطلعه على مستجدات أحداث قضية جثة المواطنة".

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024
  • التثقيف الصحي تختتم فعاليات برنامج صحبتي 2024
  • الداخلية: جار إرجاع المواطن «قاحة» المحتجز في السعودية
  • وزير الداخلية الفرنسي يعلن القبض على عناصر إرهابية في باريس
  • الداخلية تعلن القبض على المتهمين في محاولة اغتيال «مليقطة»
  • الكويت تتسلم من السعودية جثمان مواطنة تركها زوجها في الصحراء
  • الطرابلسي يعلن تمكن السلطات التونسية القبض على 4 متهمين بمحاولة اغتيال “مليقطة”
  • حركة تنقلات الشرطة 2024.. الإعلان عنها في هذا التوقيت
  • بحوزتهم قطع اثرية.. القبض على شبكة لتجارة الآثار في بابل
  • العمل: تطبيق (أرزاقي) يتضمن قروضاً تصل إلى 50 مليون دينار