شارك عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، في الحفل الافتتاحي لأعمال اجتماع المكتب الطارئ لاتحاد المحامين العرب، الذي أقيم أمس السبت الموافق 23 سبتمبر/ أيلول/ 2023، وذلك تحت شعار (دعم العراق والوقوف معه ضد الإرهاب والتداخلات الخارجية ـ أزمة المياه في العراق بسبب التدخل الخارجي).

وذلك بحضور وزير العدل العراقي، ورئيس مجلس الدولة العراقي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي، وبعض من سفراء الدول العربية، و مكاوي بن عيسى، الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، و أعضاء المكتب الدائم، إلى جانب وفد من نقابة المحامين المصريين.

وشهد في مساء اليوم، بدء أعمال المكتب الطارئ لاتحاد المحامين العرب، الذي عقد بمقر نقابة المحامين العراقيين، وتم قراءة البيان الختامي للاجتماع.

وتضمن جدول أعمال اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب في الآتي:

ـ دعم العراق والوقوف معه ضد الإرهاب والتداخلات الخارجية.
ـ أزمة المياه في العراق بسبب خارجي.
ـ ختام الاجتماع بتكريم من طرف الاتحاد بمناسبة الاحتفال بيوم المحامي.

والجدير بالذكر أن رئيس اتحاد المحامين العرب، عبدالحليم علام، قد شارك في احتفالية الذكرى الـ90 ليوم المحامي العراقي، والتي أقيمت يوم 22 سبتمبر/ أيلول/ 2023، ونظمتها نقابة المحامين العراقيين، تحت رعاية أحلام اللامي نقيب المحامين العراقيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالحليم علام نقيب المحامين اتحاد المحامين العرب اجتماع الطارئ العراق لاتحاد المحامین العرب

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المحامي محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن ما يثار حول أزمة الوحدات السكنية المخصصة لمحامي جنوب الدقهلية، محل تحقيق داخل النقابة العامة.

وأشار في تصريحات له، إلى أن النقابة العامة عقدت جلسة استماع لمقدم الشكوى، الأسبوع الماضي، وقد تم تحديد جلسة اليوم الاثنين لسماع أقوال المشكو في حقهم، وقد تم إخطارهم بموعد الجلسة.

وكان قد تقدم المحامي ناجي فودة المحامي بالنقض وعضو مجلس نقابة جنوب الدقهلية سابقا، ممثلا عن ٨ من محامي النقابة الفرعية، بشكوى للنقيب العام للمحامين عبدالحليم علام طالبه فيها بالتحقيق في وقائع تخصيص ١٠ عمارات لمحامي النقابة الفرعية خاصة وأنه يحوم حول الأمر شبهات فساد وتربح تلاحق النقيب الفرعي محمد الغمري وعدد من أعضاء مجلسه.

ووفق الشكوى المقدمة، فإنه قد تم تخصيص ١٠ عمارات سكنية بمشروعي لمحامي جنوب الدقهلية بمدينة المنصورة الجديدة، إلا أن النقابة الفرعية اعلنت عن طرح ٥ عمارات فقط، وهناك شبهات تدور حول مصير الـ٥ عمارات الأخرى.

ولفت: عدد كبير جدا من هذه الوحدات تم توزيعها علي اعضاء مجلس نقابة محامين جنوب الدقهلية وتم بيعها للمواطنين والمستثمرين عن طريق شركات سمسرة بعمولات ماليه كبيرة.

وأشار إلى أن الملف برمته ملئ بالمخالفات الجسيمة التي تتطلب تدخل من النقابة العامة خاصة وأن هناك استغلال لمناصب نقابية للحصول علي عمولات وأرباح تصل إلى الملايين وشقق سكنية دون وجه حق.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يُدشن الموسم الـ15 لاتحاد الرياضة الجامعية ويُكرم المنجزين رياضياً
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • نقابة المحامين تدين اغتيال حسن نصرالله: لابد من محاسبة عصابات الكيان الصهيوني
  • اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون
  • وزير الموارد المائية العراقي يتحدث للجزيرة نت عن حلول لأزمة المياه
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان